دليلك في صبغات الشعر العادية و الخالية من الامونيا

في بحر من الألوان والدرجات اللونية، مع الكثير من ماركات صبغات الشعر وتلوينها، لابد أنكِ تقفين محتارة أيها يناسب شعرك ونوعيته، وأي واحدة من هذه الألوان تلائم بشرتك وخاصة ان الشعر جزء مهم من جمالكِ لا بل هو تاج جمالكِ الدائم، وأول ما يلفت الانتباه اليكِ، فما رأيكِ جولة في ملونات الشعر، حيث نقوم فيها بعودة خاطفة الى جذورها وزمن صنعها الاول، وصولاً الى أحدث الملونات والصيحات، وكيف تنتقيها، فهيا بنا نتجول في عالم الألوان الذي لا يمل منه.

صبغات الشعر عبر التاريخ:

عند البحث في تاريخ صبغات الشعر لن نفاجئ عند اكتشافنا ان الفراعنة المصرين هم اول من لون الشعر لإخفاء الشيب وعبر استعمال الحناء، فقد شغل إخفاء الشيب النساء من أقدم العصور أي منذ 1500 سنة قبل الميلاد

بعد سنوات استخرج الرومان واليونان خلاصات نباتية لتلوين شعرهم، فصنعوا تركيبة صباغ لتعطي الشعر سواد ولكنها كانت سامة لذلك تحولوا للبحث على تركيبة جديدة وطبعا عملوا خلال مئات السنين للوصول الى درجات لونية مختلفة عن الأسود.

كما ان اهل بلاد الغال والساكسونيين وصلوا لتركيبات ليصبغوا شعرهم بملونات تنبض بالحياة هادفين الى التعبير عن قوتهم ولإرعاب اعدائهم في المعارك.

اما لون الشعر الأحمر الأصلي الحقيقي ظهر لأول مرة في اسكتلاندا كطفرة جينية في العصور الأوروبية القديمة، وكانوا حنها يعتقدون ان صاحبة الشعر الاحمر هي ساحرة حتى استلمت الملكة اليزابيث ذات السعر الأحمر حكم بريطانيا

بقي حال صباغ الشعر وملوناته على حاله حتى عام 1800م حين قام الكيميائي البريطاني وليام هنري بيركن، بتغيير مفهوم ملونات الشعر “عندما كان يسعى لمعالجة الملاريا ” وأنشأ اول صباغ شعر بنفسجي، وهو أساس كل الصباغ الي نعرفها في يومنا هذا.

في سنة 1905 قام يوجين شويلر بابتكار اول صباغ شعر لأغراض تجارية واسس اول شركة لمنتجات تلوين الشعر وسماها ” Aureole” وهي منطلق شركة لوريال.

أما لون الشعر الأشقر البلاتيني فيعود تاريخه الى سنة 1931م بعد فيلم “Platinum Blonde” حيث أثر في معجبيه وسعوا للحصول على نفس صبغة الشعر البلاتيني.

 

 

أشهر  ماركات صبغات الشعر وأفضل صبغاتها المنزلية:

 

صورة صبغات شعر كيرلي

لنتعرف معاً على أفضل أنواع لأشهر ماركات صبغات الشعر، مع استعراض للمنتج المثالي من هذه الماركة، والذي يمنح شعرك اطلالة ورونق طبيعي، وكل هذه الصبغات التي سأذكرها تتميز بكونها تدوم لفترة طويلة دون اي تغير في اللون، وهي الون ستحصلين عليها عن قيامكِ بصباغة شعرك بنفسك في المنزل، دون الاضطرار الى الذهاب الى صالون التجميل ودفع مبالغ كبيرة.

  • صبغة الشعر من لوريال L’Oréal

شركة لوريال العالمية هي شركة عريقة في صناعة صبغات الشعر المذهلة، تبهر جمهورها ومحبيها دائما بأغنى الألوان وأكثرها جمالاً، واخترت لكِ من منتجاتها صبغتين مذهلتين هما:

 

 

 

L’Oréal Paris Superior Preference Fade-Defying Color & Shine System

لشعر قوي ومتين مع لون بني غني يبقى لاسابيع دون ان يتغير مع لمعة مذهلة تمنح شعرك مظهر صحي لايقاوم.

 

 

 

 

 

 

 

 

L’Oréal Paris Féria Wild Ombr-

لمحبات الشعر المتدرج بين البني والعسلي المشقر ما يسمى بالاومبري” ombré” تمنحك صبغات لوريال إمكانية الحصول على هذا اللون في المنزل وبنتائج كالتي تجدينها في الصالونات.  جربي هذه الصبغة حيث ستتمكنين من تمويج شعرك عبر مشط مرفق مخصص للنهايات الشعر المثالية.

 

 

 

 

تسعى غارنييه عبر منتجاتها من الحصول على لون غني وتغطية مثالية مع المظهر الطبيعي المثالي، بمجموعة كبيرة من الألوان، كما انها تحاول تخديم منتجاتها بالمواد المغذية ، ومن ابرز المنتجات التي لفتت نظر الكثيرين هو صبغة الشعر المغذية بخلاصة زيت الزيتون Garnier Olia Oil Powered Permanent Color والتي تمنحك اللون العميق والمثالي.

  • صبغة الشعر من كليرولل Clairol

صبغات شعر مذهلة بالوان مفعمة بالحياة وكلاسيكية بان واحد مالفت نظر الجميع هو الرونق واللون المثالي لصبغة الشعر Clairol Nice ‘n Easy Hair-Color Kit المزودة بمواد تقلل من اضرار الصبغات العادية للسيدة التي تتحسس من الصبغات مع لون مذهل لايقاوم

  • صبغات الشعر المخصصة للجذور من DpHue

احصلي عل هذه الصبغة المثالية مع لون غني وتغطية كاملة افضل من نتائج الصالونات عبر صبغة الشعر لتلوين الجذور DpHue Root Touch-Up Kit

  • صبغات الشعر من ريفلون Revlonصبغة مثالية لصاحبات الشعر التالف حيث تقوم هذه الصباغ بتغذية الشعر ومنحه اللون المثالي الذي تطمحين له، وعبر صبغة Revlon Colorsilk Buttercream ستحصلين على لون مذهل قادم من مركبات زبدة المانجو وزيت جوز الهند مع اضافة مذهلة للشياب تركيبة خالية من الامونيا تمنح الشعر السلاسةوالقوة

 

  • صبغة الشعر من John Frieda

صبغة شعر مذهلة لإطلالة مثالية دون أي عيوب حتى الضوء سيتناسق عندما ينعكس من على شعرك، احصلي على اللون البني المذهل بصبغة الشعر الرغوية هذه.

  • كريم صبغة الشعر من Manic Panic

احصلي على واحد من الألوان المذهلة التي تميل الى البلاتيني او الأزرق عبر Manic Panic Semi-Permanent Hair Color Cream

 

أشهر 8 أنواع لصبغات الشعر الصحية (خالية من الامونيا):

ان استعمالك المتكرر لصبغات الشعر سواء كنتِ تحبين التغير، او ان كنتِ ترغبين في تغطية الشعر الرمادي، سيتعب الشعر وذلك بسبب تعريضه المتكرر للكيماويات الموجودة في الصباغ وخاصة مادة الامونيا التي تدمر شعركِ على المدى الطويل.

هذا الامر لا يعني ان عليك التوقف عن تلوين شعرك، لا عزيزتي سيسعدني ان اخبرك بان صناعة صبغة الشعر تطورت واوجد بديل عن الصبغات المضرة بالشعر، وذلك بمنتجاتها لصبغات الشعر العضوية، والتي تحمي شعرك من الأذى، فيما يلي أفضل 8  نأنواع لصبغات الشعر الصحية، لتجربيها في حال كنتِ ترغبين في بشعر ملون وصحي.

  • صبغة الشعر العضوية Natulique

صبغة شعر بجودة مثالية عبرها تحصلين على لون مثالي نابض بالحياة، يتألف من مواد طبيعية كزيت الجوجوبا ومستخلصات بذور عباد الشمس والعنب، يساعد على تحسين نوعية شعرك ويضفي عليه اللمعان الصحي، ويعطي شعرك نعومة وصحة.

  • صبغة وملطف الشعر العضوية Light Mountain

احدى العلامات التجارية القلية التي تمنحكِ حل طبيعي لتلوين شعرك، تتميز صبغة الشعر هذه بكونها تتكون من الحناء والغار، مع مجموعة من المواد

الطبيعية العضوية 100%، وتحسن شعركِ وتضيف عليه الرونق الصحي

  • صبغة الشعر العضوية Palette By Nature

 

بتشكيلة لجميع ألوان الشعر الطبيعية تتألق صبغة الشعر هذه “باليت باي نتشر” لتقد لك صبغة شعر عضوية خالية من الأمونيا والمكونات الكيميائية الضارة، عبر ألوان تدوم لفترات طويلة ، تحسن نوعية شعرك ويمنه لون غني وحيوي مفعم بالصحة.

  • صبغة الشعر الطبيعية Tints of Nature

هذه الصبغة المميزة تقدم لك طريقة صحية لتغير لون شعرك دون القلق على صحة شعرك، لنتائج تضاهي جودة صالونات التجميل، صبغة شعر طويلة الأمد مع تغذية صحية لشعك ومظهر مثالي.

  • صبغة الشعر الطبيعية Logona Herbal

 

هذه الصبغة المميزة باسم” لونا هربلز” مصنوعة 100% من المستخلصات الطبيعية العضوية التي لا تأذي الشعر وتمنحك نتائج طويلة الأمد، صبغة جاهزة للاستعمال المباشر دون أي إضافة، صبغة شعر عضوية تحسن صحة شعرك، ولون يدوم طويلاً مع تغطية كاملة للشعر الرمادي.

  • صبغة الشعر الطبيعية Surya Brasil Henna Cream

عبر 15 لون مميز مفعم بالحياة، احتلت هذه الصبغة العضوية والصحية قلوب مستخدميها، احصلي على ألوان امنة طبيعية مع مستخلصات اعشاب مغذية تغطي شعرك الأبيض بنسبة 100%، وتحسن صحة فروة رأسك.

  • صبغة الشعر الطبيعية Herbatint Permanent

 

صبغة شعر طبيعية على شكل جل مكون من خلاصة الجوز واكليل الجبل لتضفي على اللون نضارة وروعة، تلون شعرك دون الاضرار بالشعر، ويساعدك على تغطية اللون الأبيض والحصول على لون نابض بالحياة، خالية من الامونيا وتمنح شعرك الصحة والنعومة المثالية.

  • صبغة الشعر الطبيعية Naturigin Permanent

مع الاضرار التي تنتجها الصبغات العادية اتجهت هذه الشركة الى انتاج صباغ شعر صحي ومثالي دون أي وجود للامونيا وتمنح شعرك المرونة والصحة.

 

 كيف تحددي أفضل لون شعر يناسبكِ؟

لطالما شغل معظم السيدات سؤال ، هل يليق هذا اللون بي؟؟ واي الالوان تناسبني؟طبعاً ان كنت سيدة جريئة تحب التلوين ، فصدقيني بشخصيتكِ المتميزة سيلق بكِ كل شيئ، ولكن للسيدة التي تبحث عنا يناسبها وتخاف التجريب، ساكون سعيدة باخباركِ ان لكل لون بشرة مجال من الوان الشعر تليق به وفيما يلي ساستعرضها لكِ لتختاري انت مايناسبكِ منها:

  • بداية عليكِ ان تحددي ماهو لون بشرتك.هل هو اسمر أم ابيض؟؟ تم تقسيم الالوان تيمناً بالفصول ولكل لون بشرة الوان خاصة بها حيث:)

لصاحبة البشرة ذات اللون الاسمر ، عزيزتي لون الشعر الذي يناسبك يقع بين الفئتين اللونيتين (الخريفي و الصيفي). اما صاحبة البشرة ذات اللون الابيض أو البشرة الفاتحة، فعزيزتي لون الشعر الذي يناسبك يقع بين الفئتين اللونيتين ( الشتوي والربيعي)

والالوان هي كالتالي:

الفئة اللونية الخريفية:

ان كنت ذات عينان بنيتان ، عسلية ، ام خضراء، وكانت لك بشرة سمراء فاحد هذه الالوان ستكون مذهلة عليكِ.

والالوان هي : اللون النحاس او الكراميل ، الدرجاتبين البني و العسلية ، والدرجات الشقراء العسلية ، البني الذي يميل للون الاشقر ، والبني القريب من لون الشوكولا، واللون البلاتيني.

الفئة الصيفية:

ان كانت لديكِ بشرة ذهبية زينونية هذه الفئة تناسب كل الوان العيون بكل درجاتها

ستليق بك كل درجات الاشقر، ولون الكراميل الفاتح ، والعسسلي المائل الى الشقار.

الفئة الربيعية:

صبغات للبشرة البيضاء مع رونق زهري ، ولون عينيكِ بين العسلي البندقي واللون الاخضر الفاتح والازرق الفاتح

ستليق بك الاشقر الثلجي ، والاشقر البلاتيني مع لون الاشقر الذهبي والعسلي الضهبي.

الفئة اشتوية :

ان كنتِ ذات بشرة فاتحة جداً مضيئة،أو بشرة تميز احد الاعراق السمراء او الصفراء ، مع لون عيون بين الاسود والبني الداكن ن الازرق الداكن والاخضر الداكن هذه المجموعة تليق بكِ .

 

ماهي الاضرار التي تسببها صبغات الشعر لشعرك ؟

تؤثر صبغات الشعر بشكل مباشر على شعركِ وخاصة اذا لم تكن صبغات عضوية فيتضرر منها الشعر ومن ابرز الاضرار الت يتصيب الشعر نتيجة الاستخدام المتكرر للصبغات:

  1. الاستعمال المتكرر للصبغات الكيماوية يجعل شعركِ جافاً ، متقصفا تضطرين الى قصه كل فترة.
  2. سيفقد شعرك برقه، ولمعانه ، وتلفه فهو في حالالت المبالغة يؤدي الى اذابة الشعر
  3. تسبب الصبغات تهيجات في فروة الرأس واحمرار مما يجعل فروة رأسك هشة وضعيفة
  4. ان كنتي ذات بشرة حساسة او قابلة للتحسس ، سيؤدي وضع الصبغات الملونة للشعر كيميائياً الى طفح جلدي وحساسية  والحكة لذلك لابد من ان تقومي باختبار التجربة قبل 24 ساعة من استعمال الصبغة.

 

احدث الوان الصبغات واكثرها جاذبية من لوريال

ان كنتِ محبة للتغير وتبحثين عن اطلالة جديدة لشعرك فامامك عشرة من اروع الوان الشعر لهذا العام، فاتاري منها ما يعجبكِ:

  • اللون الاشقرالمضيء من لوريال Light blonde 
  • الاشقر العسي من لوريال Midium blonde

  • اللون البلاتيني  من لوريال platinum

  •  الاحمرالغني من لوريال Red

 

  • البني المثير من لوريال
  • الاسود المذهل من لوريال

  • الهايلايت او الاومبر من لوريال

Leave a Comment