افضل واقي شمس للبشرة الدهنية – 3 منتجات موصى بها

Ahmed az 3 أبريل، 2023
افضل واقي شمس للبشرة الدهنية – 3 منتجات موصى بها

ببساطة لا يوجد عذر مقبول على الإطلاق لعدم اقتناء افضل واقي شمس للبشرة الدهنية للحفاظ على لون بشرتك من ضرر إشاعة الشمس يوميًا. فإلى جانب البحث عن الظل والتستر وتجنب ساعات الذروة من الشمس، يعد ارتداء واقي الشمس مهم لحماية صحة بشرتك نظرًا لأن التعرض المباشر للأشعة فوق البنفسجية يمكن أن يسبب حروق الشمس وعلامات الشيخوخة المبكرة وحتى بعض أنواع السرطان.

ومع ذلك، (خاصةً إذا كانت بشرتك دهنية) فإن فكرة وضع واقي الشمس قد تكون أحيانًا غير جذابة إلى حد ما – خاصة وأن العديد من المنتجات في السوق تترك بقعاً دهنية بيضاء اللون بمجرد وضعها.

الاخبار الجيدة؟ هناك الكثير من واقيات الشمس غير اللامعة التي تقدم لمسة نهائية لطيفة غير دهنية.

لمساعدتك في تضييق نطاق البحث عن افضل واقي شمس للبشرة الدهنية، قمنا بالتركيز على ما يجب البحث عنه – وما يجب تجنبه – في هذا المقال. ونصحيتي لكل أصحاب البشرة الدهنية، اختر المنتج المدون عليه” خالي من الزيت أو غير كوميدوغينيك “بمعنى أن هذه المستحضرات لا تحتوي على أية مكونات يمكن أن تسد مسام البشرة بسهولة”.

تجنب المنتجات التي تحتوي على زيوت معدنية. فإن واقيات الشمس هي أفضل ما يمكن أن تحصل عليه. علاوة على ذلك، ننصح باختيار واقي من الشمس واسع النطاق – لحماية بشرتك من كل من الأشعة فوق البنفسجية الطويلة (A) و (UVB) – وعامل حماية من الشمس بدرجة 30 أو أكثر ، وهو ما أوصت به الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية (على الرغم من أنها تشجع تركيبة SPF 50 للتأكد من أنك تغطي كل احتياجات بشرتك.

افضل واقي شمس للبشرة الدهنية

كريم ACURE لإعادة النضارة إلى البشرة

افضل واقي شمس للبشرة الدهنية

إن صحة البشرة تعني مساعدة البشرة على الإشراق والنضارة بفضل الترطيب الملطف والمكونات النباتية الطبيعية، عامل حماية من الشمس 30، وهو خالٍ من البارابين والكبريتات والزيوت المعدنية والفازلين والفورمالديهايد

طريقة الاستخدام:

  • يُوضع بكمية وفيرة قبل التعرض لأشعة الشمس بمدة 15 دقيقة

تكرار الاستخدام:

  • بعد 80 دقيقة من السباحة أو التعرق
  • بعد التجفيف بالمنشفة فورًا
  • كل ساعتين على الأقل

لشراء كريم ACURE من ايهيرب اضغط هنا


أوسيرين‏ افضل واقي شمس للبشرة الدهنية والمختلطة

افضل واقي شمس للبشرة الدهنية الحساسة

واحد من افضل واقيات الشمس التي يوصي بها أطباء الجلدية، واقي من الشمس بعامل حماية 30، خال من العطور ولا يحتوي على مسببات السرطان، كما إنه لا يسد المسام ولا يسبب البثور، كما إنه يرطب ويساعد في حماية البشرة من التعرض اليومي للأشعة فوق البنفسجية الطويلة والمتوسطة ويحتوي على تركيبة غير دهنية.

طريقة الاستخدام:

للاستخدام بغرض الوقاية من الشمس: يُوضع بكمية وفيرة قبل التعرض لأشعة الشمس بحوالي 15 دقيقة. عند السباحة أو التعرق، يُستخدم واقي شمس مقاوم للماء. يُوضع كل ساعتَين على الأقل.

لشراء كريم أوسيرين‏ من ايهيرب اضغط هنا


واقي شمس think baby

افضل واقي شمس للبشرة الدهنية

هو افضل واقي شمس للبشرة الدهنية بمعامل وقاية من الشمس 50 درجة، ويُوصي به أطباء جلدية الأطفال، ويوفر ثينك بيبي حماية واسعة النطاق من الأشعة فوق البنفسجية الطويلة/المتوسطة، ومقاوم للماء حتى 80 دقيقة.

طريقة الاستخدام:

يُوضع بكمية وفيرة قبل التعرض لأشعة الشمس بحوالي 15 دقيقة.

تكرار الاستخدام:

  • بعد 80 دقيقة من السباحة أو التعرق
  • بعد التجفيف بالمنشفة فورًا
  • كل ساعتين على الأقل عند التعرض للشمس.

لشراء think baby من ايهيرب اضغط هنا


تدابير الحماية من الشمس.

يزيد قضاء الوقت في الشمس من خطر الإصابة بسرطان الجلد والشيخوخة المبكرة للبشرة. لتقليل هذا الخطر، يُستخدم واقي الشمس بانتظام بعامل حماية من الشمس 15 واسع المدى أو أعلى مع اتخاذ غيره من تدابير الوقاية من الشمس، بما في ذلك

  • تقليل وقت التعرض للشمس، خاصةً من 10 صباحًا إلى 2 ظهرًا
  • ارتداء قمصان طويلة الأكمام وسراويل وقبعات ونظارات شمسية
  • بالنسبة إلى الأطفال تحت سن 6 شهور: يُرجى استشارة الطبيب

تحذيرات عامة:

  • للاستخدام الخارجي فقط.
  • لا يُستخدم على بشرة متضررة أو متشققة.
  • يجب تجنب ملامسة المنتج للعينين عند استخدامه. اشطفيه بالماء حتى يزول.
  • توقفي عن الاستعمال واستشيري الطبيب في حالة حدوث طفح جلدي.
  • يُحفظ بعيدًا عن متناول الأطفال. في حالة ابتلاع المنتج، يجب الحصول على المساعدة الطبية أو الاتصال بمركز علاج السموم على الفور.
  • قد يترك بقعًا على بعض الأقمشة.
  • يُحفظ المنتج بعيدًا عن الحرارة الزائدة وأشعة الشمس المباشرة.

كيفية اختيار افضل واقي شمس للبشرة الدهنية صديق للجلد

الصيف على قدم وساق. وعلى الرغم من أنه يجب عليك استخدام واقي الشمس كل يوم من أيام السنة، إلا أنه أكثر أهمية خلال فصل الصيف – عندما تكون الأيام أطول ، تكون الشمس أقوى، ويكون من الأسهل قضاء المزيد من الوقت في الهواء الطلق. عند اختيار واقي الشمس، تأكد من قراءة الملصق قبل الشراء. تتطلب لوائح إدارة الغذاء والدواء أن تتبع الملصقات إرشادات معينة. يمكن أن يساعدك دليلنا في فهم الشروط.

اختر واقٍ من الشمس مع حماية “واسعة الطيف”. تحمي الواقيات من الشمس التي تحمل هذا الملصق من الأشعة فوق البنفسجية الطويلة والمتوسطة. جميع منتجات الوقاية من الشمس تحمي من الأشعة فوق البنفسجية، والتي تعد السبب الرئيسي لحروق الشمس وسرطانات الجلد. لكن أشعة UVA تساهم أيضًا في الإصابة بسرطان الجلد والشيخوخة المبكرة. فقط المنتجات التي اجتازت اختبارًا معينًا يمكن تصنيفها على أنها “واسعة المدى”. المنتجات التي ليست ذات طيف واسع يجب أن تحمل تحذيرًا بأنها تحمي فقط من حروق الشم ، وليس سرطان الجلد أو شيخوخة الجلد.

مصطلحات هامة

تأكد من أن واقي الشمس يحتوي على عامل حماية من الشمس (SPF) 30 أو أعلى.

رقم SPF هو مستوى الحماية التي يوفرها الواقي من أشعة UVB.

تعني أرقام SPF الأعلى مزيدًا من الحماية، ولكن كلما ارتفعت ، أصبح الفرق أصغر.

تعمل واقيات الشمس SPF 15 على تصفية حوالي 93٪ من أشعة UVB، بينما تقوم الواقيات الشمسية SPF 30 بتصفية حوالي 97٪ ، و SPF 50 الواقي من الشمس حوالي 98٪ ، و SPF 100 حوالي 99٪.

لا يوجد واقي من الشمس يحميك تمامًا.

تطلب إدارة الغذاء والدواء الأمريكية أي واقي من الشمس مع عامل حماية من الشمس أقل من 15 لتحمل تحذير بأنه يحمي فقط من حروق الشمس، وليس سرطان الجلد أو شيخوخة الجلد.

“مضاد للماء” لا تعني “مقاومة للماء”. لا توجد مواد واقية من الشمس مقاومة للماء أو “مقاومة للعرق” ، ولا يُسمح للمصنعين الادعاء بأنها كذلك. إذا كان الملصق الأمامي للمنتج يدعي أنه مقاوم للماء ، فيجب أن يحدد ما إذا كان يستمر لمدة 40 دقيقة أو 80 دقيقة أثناء السباحة أو التعرق. للحصول على أفضل النتائج، أعد وضع واقي الشمس كل ساعتين على الأقل وحتى أكثر إذا كنت تسبح أو تتعرق.

عادةً ما يتم فرك الواقي من الشمس عندما تجفف نفسك بالمنشفة


شاهد أيضاً: