افضل مرطب للبشرة الدهنية – 5 منتجات موصى بها

Ahmed az 8 أبريل، 2023
افضل مرطب للبشرة الدهنية – 5 منتجات موصى بها

هنا سنقوم بترشيح افضل مرطب للبشرة الدهنية لكِ، حيث يعد ترطيب البشرة خطوة مهمة في روتين العناية بالبشرة لكل امرأة. بدون ترطيب تبدو البشرة جافة وباهتة وتفتقر إلى النضارة والمظهر الصحي. لمنح بشرتك الترطيب اللازم يجب عليكِ استخدام كريم مرطب بانتظام. ولكن كيف تختارين الكريم المناسب لبشرتك؟ ما هي مميزات هذا النوع أو ذاك وما هي الطريقة الصحيحة لاستخدامه؟ لذلك سوف نقدم لك ترشيحات لـ أفضل مرطب للبشرة الدهنية

افضل مرطب للبشرة الدهنية

مرطب للبشرة الدهنية رخيص Life-flo

افضل مرطب للبشرة الدهنية

يوفر كريم الريتينول هذا ترطيبا غنيا ومركزا لتنعيم بشرتك وصقلها والمساعدة في منحها مظهرا أكثر حيوية وشبابا. كما أنه يحتوي على الصبار وزبدة الشيا ومكونات أخرى تساعد على ترطيب البشرة وتجعلها تبدو أكثر نعومة. بالإضافة إلى ذلك ، الشاي الأخضر هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تحمي البشرة من آثار الشيخوخة.

الريتينول يجعل هذا المرطب افضل مرطب للبشرة الدهنية يوصى به فهو شكل من أشكال فيتامين أ المضاد للأكسدة. فيتامين أ ينشط البشرة بقوة ويقلل من علامات الشيخوخة مثل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد وعيوب الجلد الأخرى. كما أنه يساعد على توحيد لون البشرة وعلاج التصبغ أو البقع البنية ويمنح بشرتك توهجا صحيا وطبيعيا.

لشراء كريم الريتينول A 1٪  من Life-flo من ايهيرب اضغط هنا


أفضل مرطب للبشرة الدهنية وحب الشباب St. Ives

افضل مرطب للبشرة الدهنية

يتميز الكريم المرطب بالكولاجين والإيلاستين بأنه لا يسد المسام مما يجعله مثاليا للبشرة الدهنية التي تعاني من مشكلة المسام الواسعة وظهور البثور. يعمل الكريم على تحسين حالة بشرتك ومنحها الإشراق والانتعاش وترطيبها بطريقة متوازنة تناسب البشرة الدهنية. ضعي الكريم على الوجه والرقبة صباحا ومساء للحصول على أفضل النتائج.

الإيلاستين هو بروتين مهم موجود بشكل طبيعي في الجلد يتناقص مع تقدم العمر. كما أنه أحد المكونات الرئيسية في كريمات الترطيب والثبات. يعمل الإيلاستين على مكافحة الشيخوخة ومنع ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد. كما أنه يمنح البشرة مرونة ونضارة ويجعلها تبدو مشدودة وشابة.

لشراء مرطب الكولاجين والإيلاستين المتجدد من St. Ives اضغط هنا


كريم الكولاجين من Mason Natural

افضل مرطب للبشرة الدهنية

كريم الكولاجين من Mason Natural هو افضل مرطب للبشرة الدهنية نقي، فهو مصنوع من الكولاجين النقي 100٪ لمنح البشرة الجافة تغذية وترطيبا ممتازا. يمنح الكريم المعطر برائحة الكمثرى بشرتك مرونة ونعومة ، ويساعد في شد الجلد وجعله يبدو أكثر شبابا. ضعي الكريم على وجهك ورقبتك النظيفين صباحا ومساء.

الكولاجين هو البروتين الأساسي للجلد. عندما ينخفض إنتاج الكولاجين في الجلد ، تبدأ التجاعيد في الظهور ويصبح الجلد أقل ليونة. يحافظ الكولاجين على مرونة بشرتك ، ويحميك من علامات الشيخوخة ، ويحافظ على بشرتك تبدو شابة. كما أنه يعمل على ملء التجاعيد وشد البشرة بحيث تبدو ناعمة وطرية بدون خطوط أو عيوب.

لشراء كريم الكولاجين من Mason Natural اضغط هنا


كريم فيتامين هـ من De La Cruz

افضل مرطب للبشرة الدهنية

يحتوي كريم الترطيب هذا على زيت الأفوكادو وزيت اللوز وخلاصة الصبار. تعمل هذه العناصر الغذائية على ترطيب البشرة وتساعد على إصلاح الخلايا وحمايتها من التلف الناتج عن التعرض لأشعة الشمس أو العوامل الخارجية مما يحمي البشرة من الجفاف. يستخدم الكريم كمرطب أو كريم ليلي.

فيتامين E هو أيضا أحد مضادات الأكسدة القوية التي تحارب الجذور الحرة وتحمي البشرة من تأثيرها الذي يسبب تلف خلايا الجلد. كما يعمل فيتامين E على تنعيم وترطيب البشرة ويقلل من ظهور التجاعيد مما يجعل هذا الكريم فعالا جدا للبشرة الجافة والخشنة.

لشراء كريم فيتامين هـ من De La Cruz اضغط هنا


كريم الوجه المضاد للتجاعيد من Eucerin

افضل مرطب للبشرة الدهنية

يوصي الخبراء بكريم Eucerin Q10 للبشرة الجافة والحساسة. غني بالإنزيم المساعد Q10 ، تعمل التركيبة على ترطيب البشرة وشدها بعمق ، مما يساعد على الحصول على بشرة أكثر نعومة ونعومة. يحمي الكريم بشرتك من التهيج ويقلل من ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة في غضون 5 أسابيع من الاستخدام.

يحدث الإنزيم المساعد Q10 بشكل طبيعي في الجسم ، لكنه يتناقص مع تقدم العمر. يساعد الكريم المدعم بالإنزيم على شد الجلد للحصول على بشرة صحية المظهر. كما أنه يحافظ على مظهر البشرة الشاب ويقلل من علامات الشيخوخة. بالإضافة إلى فيتامين E وبيتا كاروتين ، وهما من أقوى مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من الآثار الضارة للجذور الحرة.

لشراء كريم الوجه المضاد للتجاعيد من Eucerin اضغط هنا


طريقة اختيار افضل مرطب للبشرة الدهنية :

الغرض الرئيسي من ترطيب البشرة الدهنية الحساسة هو ترطيب بشرتك مع تقليل إنتاج الزيت في البشرة. البشرة هي الطبقة الخارجية من الجلد المرئية للعين. تحتوي هذه الطبقة على طبقة عميقة من الميلانين تحدد لون البشرة ، وخلايا تسمى الخلايا الحرشفية والخلايا القاعدية. هذه الطبقة تحمي بشرتك من الملوثات والأضرار البيئية. من المهم أن تحافظ عليها نظيفة وصحية مع أفضل روتين يومي للعناية بالبشرة الحساسة.

  • يجب أن يكون المرطب من نوع الجل، للتأكد من خلوه تماما من الزيوت، التي قد تسبب انسداد مسام البشرة الدهنية، وبالتالي حب الشباب.
  • من الضروري أن يحتوي المرطب على الجلسرين، لتنعيم البشرة.
  • يجب أن يكون المرطب غنيا بحمض الهيالورونيك.
  • يجب أن يكون المرطب خاليا تماما من العطور، لضمان عدم تهيج البشرة أو حساسية عند استخدامها.

فوائد المرطب للبشرة الدهنية

  • الحفاظ على نضارة البشرة وتأخير ظهور علامات الشيخوخة مثل التجاعيد وخطوط الوجه.
  • تنعيم البشرة.
  • تفتيح البشرة والتخلص من الهالات السوداء تحت العين.
  • زيادة مرونة الجلد.
  • توحيد لون البشرة وعلاج التصبغات.
  • الحد من تشققات الجلد.

كيفية العناية بالبشرة الدهنية

بالنسبة لمن لديهم بشرة دهنية ، يجب اتباع النصائح التالية:

  • استخدم المستحضر، حيث أن الماء هو المكون الرئيسي في هذا المنتج، وهو الأخف وزنا بين المستحضرات الأخرى، ولكن يجب اختيار نوع الكريم المرطب حسب سبب استخدامه.
  • استخدمي كريما مرطبا خفيفا خلال النهار وفي المساء استبدليه بكريمات غنية بالمغذيات تساعد على ترطيب البشرة.
  • ترطيب الجسم مع كريم غني بالمواد المغذية للجسم

شاهد المزيد: