افضل فيتامين للاطفال – افضل 6 منتجات

Ahmed az 4 أبريل، 2023
افضل فيتامين للاطفال – افضل 6 منتجات

الأطفال كائن حي ينمو ويحتاج إلى مزيد من التحفيز والتغذية. تم تطوير فيتامينات الأطفال خصيصًا مع مراعاة جميع احتياجات الجسم في مرحلة الطفولة، لذلك يجب عليك قراءة مقالتنا عن افضل فيتامين للاطفال حيث قمنا بجمع أفضل الفيتامينات للأطفال من موقع iHerb.

طرق تجعل الطفل يتناول الفيتامينات بسهولة

من الناحية المثالية ، يجب أن يحصل أطفالك على العناصر الغذائية التي يحتاجونها من نظام غذائي متكامل غني بالفواكه والخضروات. ومع ذلك ، في الواقع ليس من الممكن دائمًا إقناع الأطفال الذين يصعب إرضائهم بتناول الأطعمة التي لا يحبونها باستمرار.

يمكن أن تساعد المكملات الغذائية والعصائر الغنية بالفيتامينات في سد الفجوة، بحيث يحصل أطفالك على العناصر الغذائية التي يحتاجونها لينمو أطول وأكثر ذكاءً. فيما يلي بعض الطرق الذكية لجعل الأطفال يتناولون الفيتامينات دون إثارة ضجة.

الحصول على العناصر الغذائية الكافية

لتعزيز النمو الصحي ومنع المشاكل عند طبيب الأسنان، من المهم للأطفال الحصول على ما يكفي من الفيتامينات والمعادن. إذا كنت تعتقد أن طفلك يعاني من نقص في عنصرٍ ما ، ففكر في الطرق الممتعة التالية لزيادة عناصره الغذائية

  1. اصنع عصائر ملونة. عن طريق مزج بعض التوت الأزرق اللاذع والتوت، يمكنك إخفاء طعم اللفت والبروكلي والخضروات الخضراء الداكنة الأخرى
  2. استخدم بودر فيتامين. يمكنك إضافة هذا إلى الفطائر والحليب المخفوق والزبادي. فقط تأكد من اتباع أحجام الحصص الصحيحة للأطفال
  3. اصنع المصاصات. يمكنك أيضًا إضافة مسحوق مكمل إلى عصائر الفاكهة وتجميدها في المصاصات باستخدام قوالب المصاصات المجمدة الصغيرة
  4. اصنع علكات منزلية. امزج عصير الفاكهة مع مسحوق الجيلاتين والمكملات الغذائية. ثم اتركه في الثلاجة حتى يتماسك
  5. اخبزه. نظرًا لأن مساحيق الكالسيوم والمغنيسيوم تظل فعالة أثناء عملية الطهي، يمكنك إضافتها إلى مزيج الفطائر ومزيج البسكويت بالإضافة إلى مزجه مع وصفات الكعك.

افضل فيتامين للاطفال

ناتورال فاكتورز فيتامين د 3 للأطفال بطعن الفراولة

افضل فيتامين للاطفال

لا يحتوي الفيتامين هذا على السكر ، لكنه فيتامين رائع جدًا بسبب الإكسيليتول. ونكهة الفراولة لفيتامين المضغ سوف يحبه الأطفال لجميع الأعمار. هذا الفيتامين مناسب للأطفال من سن 3 سنوات. تحتوي على فيتامين د 3 الذي يؤثر على قوة العظام والأسنان. يساعد على امتصاص الكالسيوم في الدم بشكل أكثر فعالية.

إيجابيات:

  • يقوي الأسنان والعظام
  • يقوي جهاز المناعة
  • خالي من السكر
  • طعم ورائحة لطيفة

لشراء ناتورال فاكتورز من ايهيرب اضغط هنا


كاليفورنيا غولد نيوتريشن

افضل فيتامين للاطفال

تحتوي الفيتامينات على أهم مكون – أوميغا 3، وهو اللبنة الأساسية لنمو دماغ الأطفال في المراحل المبكرة جدًا من الحياة. الفيتامينات مناسبة للأطفال من سن 6 أشهر ، لكن عليك استشارة الطبيب لتحديد الجرعة اليومية بشكل دقيق.

إيجابيات:

  • يؤثر على نمو وتقوية الدماغ
  • يحتوي على فيتامينات من المجموعتين A و D3
  • يمكن إضافته إلى حليب الأطفال

لشراء ناتورال فاكتورز من ايهيرب اضغط هنا


فيتابلز‏ افضل فيتامين للاطفال

افضل فيتامين للاطفال

يحتوي هذا الفيتامين على كمية كبيرة من فيتامين C، وهو مركب من الفلافونويد الحيوي، بالإضافة إلى مركزات الفاكهة والخضروات. الفيتامينات مخصصة للأطفال من سن 4 سنوات. بدلاً من السكر، يتم استخدام الإكسيليتول والفركتوز في هذه العبوة.

إيجابيات:

  • طعم لطيف
  • يقوي جهاز المناعة
  • لا يحتوي على سكر

لشراء فيتابلز‏ من ايهيرب اضغط هنا


غامي كينغ

هذا الفيتامين مناسب للأطفال من عمر سنتين. يحتوي على فيتامين د ، الذي يشارك بنشاط في نمو جسم الطفل. بدلاً من السكر ، يتم تحلية مضغ مربى البرتقال بشراب التابيوكا. كصبغات، تم استخدام المركزات الطبيعية من الجزر الأسود والتوت الأرجواني والكركم.

إيجابيات:

  • طعم لطيف
  • لا يحتوي على السكر
  • دعم نمو الجسم

لشراء غامي كينغ من ايهيرب اضغط هنا


نورديك ناتورالز

افضل مالتي فيتامين للاطفال

يحتوي هذا المنتج الذي يعتبر افضل فيتامين للاطفال على فيتامين د 3 وزيت الزيتون البكر العضوي. وهو مخصص للأطفال في سن أصغر، ولكن لتحديد الجرعة اليومية، عليك استشارة الطبيب المختص.

إيجابيات:

  • تقوية جهاز المناعة
  • المشاركة في تطوير العظام
  • تحسين نوم الطفل

لشراء نورديك ناتورالز من ايهيرب اضغط هنا


سولجار مكعبات يو فيتامينات ومعادن قابلة للمضغ للأطفال

هذه الفيتامينات مخصصة للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن سنتين. وهي تشمل فيتامين D3 و A و C و E و B6 و B12، بالإضافة إلى الخلايا الدقيقة والكبيرة المفيدة الأخرى – حمض الفوليك، وحمض البانتوثنيك، والكالسيوم، واليود، والزنك، والصوديوم، والإينوزيتول.

إيجابيات:

  • تقوية جهاز المناعة
  • مجموعة كبيرة من فيتامين
  • أقراص لذيذة للمضغ

لشراء سولغار‏ من ايهيرب اضغط هنا


الفيتامينات وصحة الأطفال: خمس نصائح

إذا كنت تعطي الفيتامينات لأطفالك، فاتبع هذه النصائح:

  1. ضع الفيتامينات بعيدًا عن متناول الأطفال، حتى لا يعاملوها مثل الحلوى
  2. حاول ألا تتشاجر على الأطعمة مع أطفالك أو استخدام الحلويات كهدية”لتنظيف طبقك”. بدلاً من ذلك ، أعط طفلك فيتامين قابل للمضغ بعد الوجبة. لا يمكن امتصاص الفيتامينات التي تذوب في الدهون إلا بالطعام
  3. إذا كان طفلك يأخذ أي دواء، فتأكد من سؤال طبيب طفلك عن أي تفاعلات دوائية مع فيتامينات أو معادن معينة. بحيث لا يزيد المكمل أو يخفض جرعة الدواء
  4. جرب فيتامين قابل للمضغ إذا كان طفلك لا يأخذ حبوبًا أو مكملات سائلة
  5. ضع في اعتبارك الانتظار حتى يبلغ الطفل سن الرابعة لبدء إعطاء مكمل متعدد الفيتامينات، ما لم يقترح طبيب طفلك خلاف ذلك.

شاهد المزيد: