أفضل شركات التمويل الشخصي لمساعدتك على ادخار وتنمية أموالك

editor editor 28 نوفمبر، 2022
أفضل شركات التمويل الشخصي لمساعدتك على ادخار وتنمية أموالك

مقدمة

يظن الكثير من الناس بأن التمويل مقتصر فقط على الشركات، ولكن هذا ليس صحيحًا، لأن التمويل موجه أيضًا للأشخاص، حيث يحتاج بعض الأشخاص لتحسين دخلهم من خلال المشروعات الصغيرة إلى تمويل شخصي، وقد حرصت العديد من الشركات إلى تقديم تسهيلات في الإجراءات لمساعدة الأشخاص في تمويل المشروعات الخاصة بهم، ونستعرض في هذه المقالة ما يلي:

أولًا: ما هي شركات التمويل

تعتبر شركات التمويل هي شركات مالية متخصصة في تقديم القروض والائتمانات، وهي جهات أخرى تعمل بأنظمة مختلفة عن أنظمة البنوك، وذلك بهدف شراء أو بيع السلع والخدمات، وتهتم بتوفير السيولة للأفراد، وهناك أشكال كثير لهذا التمويل منها: القرض الحسن والمرابحة وتمويل الخدمات والمنافع وتمويل بالصكوك وغيرها.

ثانيًا: أهمية شركات التمويل

هناك شركات تمويل تقوم تقديم الحلول المالية للأفراد والمنشآت التي تواجه أزمات مالية مثل: الإفلاس أو عدم القدرة على سداد الديون، ولهذه الشركات أهمية كبيرة نذكرها فيما يلي:

1- تشجيع الاستثمار: حيث يؤدي وجود الخدمات المالية إلى زيادة الإنفاق، وتسهم هذه الخدمات في دعم المستثمرين عن طريق توفير تقديم خدمات تجارية وصناعية جيدة.

2- المساهمة في التشجيع على الادخار: حيث توفر هذه الشركات خدمات مالية تتيح فرص كبيرة لزيادة القدرة على الادخار، وهناك قوانين حكومية تعمل على حماية هذه المدخرات.

3- العمل على تقليل المخاطر: هناك أنواع من شركات التمويل مختصة بالتأمين على الأفراد، وتقوم بتوفير الحماية وتقليل إمكانية حدوث الأزمات والكوارث وتقليل نسبة المخاطرة.

4- ضمان تحقيق عائد أكبر: تساعد شركات التمويل على زيادة تدفق أكبر للنقد، وارتفع في معدلات الإنفاق، والتشجيع على الاستثمار، وتحقيق أكبر حجم للعوائد، وزيادة حجم ثروات الأفراد.

5- المساهمة في تطوير القطاعات: ويمكن لهذه الشركات من خلال الخدمات المالية التي تقوم بتقديمها من ضمان التوزيع الأمثل للأموال، وبدوره يضمن من حصول جميع القطاعات على الفرص التي تحتاجها.

ثالثًا: التمويل بالصكوك

تعرف الصكوك بأنها أوراق مالية اسمية متساوية القيمة، وتصدر لمدة محددة، وتمثل حصة شائعة في ملكية أصول أو منافع أو مشروع معين، وهي متوافقة مع الشريعة الإسلامية، وتقوم بإصدارها الجهات الحكومية أو الشركات لتطوير مشروعات تنموية، ويلتزم مصدر الصكوك بتوزيع الأرباح بشكل دوري، وإعادة رأس المال في وقت محدد.

رابعًا: منصة دينار كأفضل شركات التمويل بالصكوك

توجد ومن أهم وأشهر الشركات التي تقوم بتقديم التمويل الشخصي عن طريق تمويل بالصكوك هي منصة دينار، وهي تقوم بتقديم العديد من الخدمات في مجال التمويل بالصكوك ونذكرها في الآتي:

  • تساهم منصة دينار في تطوير سوق أدوات الدين من خلال إصدار الصكوك لمختلف أنواع الشركات.
  • تعمل منصة دينار على إصدار الصكوك المرنة للشركات الواعدة التي تحتاج إلى التمويل لنمو أعمالها وأرباحها.
  • تعمل على إتاحة الصكوك لعموم المستثمرين من خلال منصتها، وهو ما يوفر للمستثمرين عائد مجزي ثابت لأصول جديدة.
  • تقدم فرص الاستثمار في الصكوك بشكل بسيط وميسر، عن طريق إتاحة الفرص الاستثمارية في المنصة، وتقديمها للمستثمرين بعد دراسة المشروع.
  • تقديم خدمة التمويل بصكوك المرابحة: وهي صكوك تحمل قيمًا متساوية تصدرها المنشأة ذات الغرض الخاص لشراء سلعة ما، ثم بيعها مرابحة معلومة الأجل وبتاريخ معلوم على طالب التمويل، ليقوم طالب التمويل باستخدام هذه السلعة أو متحصلات بيعها في تطوير وتنمية مشروعه.
  • تقليص حجم المخاطر: حيث تعتبر الصكوك من الاستثمارات عالية المخاطر، وأخطر ما يواجه المستثمرون هو تعثر الجهة طالبة التمويل والتخلف عن السداد، وتقوم منصة دينار بالعمل على تقليص حجم هذه المخاطر، وذلك بدراسة مفصلة وتحليل دقيق على حالة طالب التمويل الائتمانية.
  • تصدر منصة دينار العوائد عن الصكوك بصفة دورية (شهرية – ربع سنوية – نصف سنوية – سنوية) ويحصل عليها المستثمر عند تاريخ التوزيع الدوري والمحدد في نشرة الإصدار للفرصة الاستثمارية، ويسترد المستثمر رأس ماله عند تاريخ الاستحقاق.

الخاتمة

في هذه المقالة تعرفنا على شركات التمويل الشخصي لمساعدتك على ادخار وتنمية أموالك، ومفهوم شركات التمويل وأهميتها، وعلى الأخص التمويل بالصكوك، وتعرفنا أيضًا على منصة دينار وهي أفضل شركة خاصة في مجال التمويل بالصكوك.

الوسوم