تيك توك تيك توك إيقاع منتظم اعتادت على سماعه اذاننا، لينسجم مع نمط عيشنا معلنا عن الحياة والتجدد، فبالدقائق والثواني تمضي الحياة امام اعيننا، ومع الكثير الكثير من الأعمال التي نود القيام بها، لا بد لنا من ساعة تساعدنا على تنظيم الوقت. فالساعة هذه الآلة الفريدة التي لا تكل ولا تمل، تعمل دائماً دون توقف، وبأسلوب يتماشى مع سنة الكون في المضي نحو الامام.أشهر وأفضل انواع ماركات الساعات في العالم:

لم تعد الساعة مجرد أداة لمعرفة الوقت بل أصبحت قطعة فنية قابلة للارتداء، ولا عجب أن بعض الأسماء مثل رولكس تكون محط اهتمام للجميع ليس فقط لعشاق للساعات، فإذا كنت تبحث عن التصاميم الرائعة والتصنيع الدقيق والمتقن، فأنت بحاجة لمعرفة أفضل أنواع الماركات المشهورة عالمياً:

 

  • باتيك فيليب Patek Philippe

  • بلانكبين Blancpain

  • شوبارد Chopard

  • شافاوزن IWC Schaffhausen

  • رولكس Rolex

  • يليس ناردين Ulysse Nardin

  • جايجر لوكولتر Jaeger-LeCoultre

أفضل ماركات الساعات النسائية:

كل السيدات يعرفن ان الساعة  ليست فقط أداة الاخبار عن الوقت، فهيا بعد من ذلك اذ تمثل قطعة مجوهرات مميزة ستحلي معصم السيدة، وتعبر عن تفردها واناقتها، ولهذا السبب امامك أفضل الساعات النسائية التي ستودين امتلاكها.

  • ساعة Hermès

ساعة سويسرية كلاسيكية بأرضية بيضاء مصنوعة من اللؤلؤ مع حزام جلدي انيق قابل للتبديل، قمة البساطة تتلاقى مع الاناقة في هذه الساعة المذهلة.

  • ساعة أوديمار بيغيه النسائية  Audemars Piguet

ساعة لتضيء معصمك في سهراتك ، لتكوني انت النجمة ، فلا يجب للساعات ان تكون ملونة وحسب بل لابد ان تناسب الزمان والمكان والشخصية المذهلة التي ترتديها ، وهذا ما توصلت اليه اوديمار بيغيه.

  • ساعة باتيك فيليب Patek Philippe

ساعة مصنوعة بمهارة يدوية، قمة في الاناقة مع الالوان الترابية المفعمة بالحياة، فعبر قطعة معدنية من الاوبال الفضي وحبات الماس، وجدت ساعة قادمة من الخيال تليق بأسلوبك الملائكي.

  •  ساعة Van Cleef & Arpels

ساعة فاتنة مصنوعة من الذهب الأبيض والوردي عيار18 مع سوار من الذهب الابيض المرصع بالألماس.

  •  ساعة IWC

 ساعة نسائية مزينة بالمجوهرات بإتقان وحرفية عاليين، مصنوعة  بنموذجين احدهما من الذهب الأبيض والأخر  الأحمر عيار18، ويتوافر من كل موديل 50 ساعة فقط من كل موديل لاجل 50 سيدة مميزة، في كلا الموديلين  يوجد ما يقارب 206  حجر الماس الأبيض النقي بما يعادل2.26 قيراط.

الساعات الرياضية:

ان كنت تخاف على ساعاتك القيمة من جلسات التمرين او القيام بالرياضات العنيفة فإليك بعض أنواع الساعات التي تناسب أسلوب حياتك الحيوي:

  • ساعة أبل الذكية Apple Watch Series 4 Smartwatch

ساعة ذكية تلائم العصر التقني المتطور وتتمتع بنظام مذهل يجمع بين التقنية وابقائك على تواصل دائم مع العالم إضافة الى شاشتها العريضة التي تحوي قياس لعدد ضربات قلبك، لن تنافسها أي ساعة من حيث الصحة، ولكن هذا ليس على حساب العملية والاناقة فمع غلاف من الألومينيوم المقاوم للصدأ الى طبقة السيراميك الداخلية وتوصيلات امنة ومتقنة ستشعر بالرضا وانت تقوم بكل بنشاطك اليومي.

  • ساعة غارمين الذكية Garmin vívoactive 3 Fitness

مع مميزات مذهلة كشكلها المميز وشاشتها الواسعة، إضافة الى نظام تحديد المواقع، تتميز به هذه الساعة الرياضية الذكية بانك خلال التمرين، لن تفوت أي اشعار قد يصل الى هاتفك الذكي كله سيتوافد اليها،

  • ساعة سفاري من جارمين باسم Garmin Fenix 5 Sapphire

مع حزامها الفولاذي المقاوم للصدأ، مقاومتها للماء إضافة الى شاشة كريستال غير قابلة للخدش ساعة مثالية ستتحفك بقدراتها الذكية التي تمتلكها من تتبع للياقتك البدنية وعد عدد ضربات القلب مع نظام تحديد المواقع ، ساعة بحرفية عالية وعمر بطارية طويل ستكون إضافة مذهلة لساعاتك الشبابية الرياضية .

  • ساعة السباق من جي شوك G-Shock GBA800

ساعة مذهلة تتواصل تلقائيا مع هاتفك الذي لتشعره بعدد خطواتك وكم تطورت لياقتك البدنية ساعة قوية وبلون جريء تناسب روح الشباب لديك.

  • ساعة امبرو ارماني الذكية Emporio Armani Hybrid Smartwatch

مثل كل الساعات الرياضية الذكية تقوم هذه الساعة بالتواصل مع هاتفك وتزوده بعدد خطواتك ولياقتك، وما يمزي هذه الساعة هو عمر بطاريتها الذي يصل الى 6 أشهر وكونها ساعة مقاومة للماء، تناسب مزاجك العفوي.

  • ساعة بولار لراكبي الدراجات Polar Vantage M

مجموعة من المميزات الخارقة داخل هذه القطعة الفنية البديعة، مخصصة لهواة التمارين وراكبي الدراجات الهوائية، ساعة ذكية قادرة على التعرف على كل الأنشطة الرياضية التي تقوم بها وقياس كمية الجهد الذي بذلته في التمارين التي قمت بها في كل جلسة ، أي انها ستساعدك على تنمية نفسك اكثر، مقاومة للماء بإمكانك الغطس بها وتتحمل الضغط حتى 30 متر تحت سطح الماء، انها الساعة التي تناسب أسلوب حياتك الفريد.

أغلى الساعات في العالم:

من منا لا يحب ان يدلل نفسه بمذاق الرفاهية العجيب، خاصة الرجال فمتعة تدليل النفس بسيارة فارهة او ساعة غالية هو امر لا يضاهى بشيْ، فعزيزي بعيداً عن التكلف بالماس والمبالغة في الذهب، احضرت لك أغلى عشر ساعات وأكثرها تميزاً لتختار من بينها الأنسب لك ان كان ثمنها مقبولاً لميزانيتكِ لعام 2018م، فهيا بنا نستعرضها:

  • ساعة شوبارد Chopard L.U.C All-in-One ‘Janus Watch

 

 

بمبلغ 374000 جنيه إسترليني أي ما يعادل 1818670 ريال سعودي فقط قرابة المليونين ريال ثمن هذه الساعة، والتي تتميز بكونها ساعة العظماء مصنوعة بدقة واحكام بثلاثة طبقات من الذهب، مع انطباع مثالي تمنحك إياه قادم من قوة رجال اساطير اليونان ومتقمصة لهم.

  •  ساعة رولكس Paul Newman Rolex Daytona

بيعت بمبلغ 135 مليون جنيه إسترليني برقم خيالي، يعادل 658.5 مليون ريال سعودي.، وهي ساعة مذهلة من رولكس تم اهدائها الى بول نيومان سائق السيارات الشهير كهدية لطيفة من زوجته التي دعمته في شغفه عبر رسالة نقشت على الساعة ” قد سيارتك بحذر” في عام 1968م. هذه الساعة الفريدة اكتسبت شهرة واسعة من عشاق نيومان واعتبروها اداة مقدسة من نجمهم الخارق.

في الأصل ابلغ قيمتها مليون جنيه إسترليني واحد ولكن عندما قدمت لتباع في المزاد لم يكن أحد ليتخيل ان ثمنها سيضاعف بشكل خيالي، ليصبح 135000000جنيه إسترليني، ويشتريه شخص مجهول لم يرد الإفصاح عن نفسه، وبهذا المبلغ ستتمكن من شراء9030 ساعة رولكس دايتوناس الافخر موديل 2017.

  • ساعة MAITRES DU TEMPS CHAPTER ONE

بمبلغ 404 اللف مليون جنيه إسترليني أي ما يعادل 1.97 مليون ريال سعودي، ساعة تستحق كل قرش، فهي احدى الساعات اللواتي غيرت معنى اقتناء ساعة وصنع الساعات فهي ذات مظهر كلاسيكي مصنوعة من الذهب الأحمر عيار 18 قيراط والنقش الذي رسم عليها لم ينقش الا على 11 نموذج ساعة فقط. ساعة تجمعه الاصالة والنظر الى المستقبل مناسبة لأي زمان ومكان .

  • ساعة من كريستوف كلارت DUALTOW NIGHT EAGLE

 

بمبلغ 445الف جنيه إسترليني أي ما يعادل 2.17 مليون ريال سعودي، لو ان باتمان أراد شراء ساعة فستكون هي هذه الساعة المذهلة التي ستفاجئك بتركيبها ونمط صنعها تحت اسم النسر الليلي والتي اقتصرت فقط على 68 قطعة فريدة، وتملك في تركيبها على 65 جوهرة متلألئة داخل خلفيتها الداكنة ساعة من النجوم والخيال.

أفضل المواقع العالمية لشراء الساعات:

للراغب في اقتناء ساعة جديدة ومستعد ليدفع ثمنها الباهظ، فعليك ان تبحث عن أفضل المنافذ لبيع الساعات الاصلية لأنك لا ترغب بان يتم الاحتيال عليك بمبلغ كبير، فانت عندما تقرر شراء الساعة تكون تنتقي صديقا سيلازمك لعدة سنوات، وريما لعشرات السنوات ان اعتنيت بها كما يجب.

ولأقدم لك بعض المساعدة في سعيك هذا، سأذكر لك بعض من أشهر مواقع بيع الساعات في العالم الحقيقي، وبعض المواقع الالكترونية لتحصل على أفضل ساعة بأفضل سعر بعيداً عن الشكوك في اصليتها.

فان كنت تريد شراء ساعة رولكس دون ان تتعرض للغش سيكون موقع 10pasttenمن أكثر المواقع المحترمة التي ستمنحك الساعة التي تحلم بها من رولكس وبأمان مطلق.

ان كنت من محبي الساعات وتريد ان تشتري او تبيع، فهذا الموقع يعتبر من أفضل مواقع بيع وشراء الساعات عالمياً، بتشكيلة واسعة من افخر الساعات وبشفافية عالية في التعامل، دون أي مبالغ إضافية عن سعر الساعة عدا مصاريف الشحن والتوصيل، ولمحبي ساعات رولكس هذا الموقع يهتم بكل مباشر بكل ما يتعلق بهذه الماركة العالمية.

للباحث عن موقع مليء بالساعات الفاخرة الاصلية والحصول على حسم مدهش، عبر هذا الموقع الفاتن.

موقع مثالي للباحث عن الساعات الافخم وبأفضل العروض

 

كيف تعرف الساعة الأصلية من المقلدة:

 

لا يوجد ما هو أكثر إرضاء من حصولك على ساعة احدى أكبر الماركات العالمية التي قد تصل احدى ساعاتها الى مبلغ 1 مليون دولار، او حتى امتلاكك لساعة بقيمة 10الاف دولار هو امر مذهل، ولكن سيتلاشى كل الرضى عندما يساورك الشك هل هي مقلدة؟ وهل تم غشي؟ اعرف شعورك تماما ،فهذا الشك وموجة التساؤلات التي لا تنتهي وخاصة مع منتج بالآلاف الدولارات هو شيء قد يوقف القلب. لذلك سأعلمك عدة طرق لتستطيع عبرها ان تحدد هل ساعتك اصلية ام مقلدة.

  • ان كانت الساعة هدية فهنا لابد ان تناقش في نفسك من أهداك إياها وهل هو قادر على تحمل الكلفة الباهظة؟

ان اهداك الساعة جدك او عمك وهو في حالة مادية مقبلة، فلا تفكر كثيراً فساعتك مقلدة بحرفية، اما ان كانت هدية من زوجك او أحد اقربائك المرتاحين مادياً والذين يعتبر مبلغ 10 الالاف دولار بالنسبة لهم هو مصرف عادي، فأظن وأرجح ان ساعتك اصلية.

  • ان كنت تري ان تشتريتها بنفسك، فافتح عينيك جيداً لان مقلدي الساعات باتو أكثر حرفية، ولا بد من التدقيق والتمحيص، واليك عدة نصائح لتعرف ان كانت ساعتك اصلية ام مقلدة من تيموثي جوردن الاستشاري وخبير التسوق:

قبل شراء الساعة: ابحث جيدا قبل الاقدام على شراء الساعة، حدد نوعيتها وتأمل خواصها وأدق تفاصيلها، فعليك الالمام بشكلها، معدنها ،وزنها. طبعاً هذا الامر أصبح سهلا مع وجود مواقع الكترونية لبيوت صناعة الساعات العالمية، والتي فيها تكشف عن ادق تفاصيل منتجاتها الفاخرة، فاتجه الى قواعد البيانات لهذه الشركات لتشاهد نماذج ساعاتهم.

عند شراءك قم بمطابقة مع اطلعت عليه في قواعد البيانات مع الساعة التي تود شرائها في المتجر، ودقق في الخواص التالية:

مادة صنعها: دقق جيدا في المادة فالشركات تنتقي أفضل المواد وأكثرها قيمة، فدقق في زينتها حواشيها واستشعر ملمسها وتأكد من ان الوانها طبيعية ولا يوجد فيها أي تفاوت لوني ولو كان بسيطاً.

     وزنها: غالبا الساعات المقلدة تصنع بمواد رخيصة أي يكون وزنها أخف من الساعات الاصلية.

 

     الكتابة والوجه الخلفي والنقوش: الكتابة تكون أكثر وضوحها وبنمط متبع في كل ساعات الماركة، وخط النقش أكثر حدة واتقان، اما الشكل الامامي والخلفي فحتما سيختلف التقليدي عن الاصلي بسبب اختلاف معايير التصنيع من حيث الحجم والشكل.

حركة الساعة: الأهم من كل ما سبق هو حركة ميكانيك الساعة فلا بد من ان تصطحب خبير في الساعات ليقدم لك يد العون.

الصوت: من اهم العوامل التي تخبرك عن جودة الساعة هو صوتها، فالساعات الفاخرة والاصلية تتمي بصوت سلس موقوت ناعم، اذا كانت الساعة ذات صوت مرتفع فلا تشتريها.