تجربة فهد البقمي في استخراج تأشيرة أوروبية شنغن

لا شك أن السفر من أمتع الهوايات لدى الكثير من الناس، فللسفر فوائد كثيرة ومتعددة، وأغلبنا يشعر بالغبطة عندما يرى صور الذين يتابعهم على مواقع التواصل الاجتماعي في البلاد المختلفة، ويتمنى لو أنها مكان هذا الشخص الموجود في الصورة، ليحظى ببعض المتعة، ولكن يوجد بعض الموانع التي تحبط هذه الأمنية..

تقترب العطلة دائمًا، وتود أن تذهب مع العائلة في رحلة إلى دولة أوروبية، ولكن يرهقك التفكير في إجراءات التأشيرة ومصاريف السفر؟ اليوم أتينا لك بطريقة ستزيل هذا الإرهاق وتوفر عليك الكثير؛ لتحظى ببعض الأوقات التي لا تُنسى مع عائلتك، فتابعنا في هذا المقال…

هذه التجربة التي سنتحدث عنها، تخص الأستاذ فهد البقمي، والتي تتحدث عن كيفية استخراج التأشيرة الأوروبية، والتي تؤرق الكثير من العائلات التي ترغب في السفر.

قام الأستاذ فهد بعمل مقارنة بسيطة بين تكلفة التأشيرة الأوروبية الحقيقية (عندما تعتمد على نفسك في استخراجها) وبين تكلفتها في مكاتب السياحة والسفر (التي تتكفل هي بالقيام بكافة خطوات السفر)، حيث قام بالبحث عن تكاليف التأشيرة وتفاصيلها وسجل الأسعار، ثم اتصل ببعض المكاتب ليسأل عن الأسعار وقام أيضًا بتسجيل أسعارهم؛ فوجد أن هناك فرق أسعار بين المكاتب والحقيقة ما يقارب 1500 ريال سعودي! وهذا الفرق في حالة الأسر الصغيرة (4 أفراد)، فما بالك إذا كانت العائلة كبيرة!

لذلك؛ تم نقل هذه التجربة لكم لكي تستفيدون بهذا الفرق الكبير في الأسعار، حيث يمكنك توفيره واستغلاله في مصاريف المعيشة هناك، فهذا أمر لا يستهان به.

  طريقة رفع شكوى على تاجر في موقع علي إكسبرس

إجراءات التأشيرة سهلة وبسيطة؛ فبالنسبة للدول الأوروبية، فهي متشابهة فيما بينها ولا يوجد فرق، كما أن النموذج الذي ستستخدمه يكون باللغة العربية، مما سيسهل عليك عملية ملئ البيانات، كما أن باقي الأمور بسيطة جدًا، لا تحتاج إلا إلى أن ترتبها أنت بنفسك؛ وسوف توفر مبالغ مالية كبيرة جدًا.

محتوى الموضوع

ما هو المطلوب للحصول على التأشيرة الأوروبية؟

  • الدخول على موقع السفارة، وحجز موعد، ودفع مبلغ الموعد، وتكلفته للفرد الواحد 123 ريال، ويمكنك بكل سهولة الحصول على موقع سفارة الدولة الأوروبية التي تريد زيارتها عن طريق محرك بحث جوجل.
  • تعبئة النموذج الإلكتروني الخاص بالتأشيرة، ويتوفر باللغة العربية.

https://videx.diplo.de/videx/desktop/index.html#start

  • تأمين طبي بعدد أيام السفر، مختوم من قِبل الشركة.
  • كشف حساب بنكي باللغة الإنجليزية لمدة 3 شهور.
  • صورة من حجز التذاكر والفنادق.
  • خطاب تعريف من العمل الخاص بك باللغة الإنجليزية.
  • خطاب باللغة الإنجليزية موقَّع منك، ينص على تكفلك بمصاريف العائلة. (جوجل يحتوي على الكثير من الخطابات الجاهزة، يمكنك نسخ واحد منهم، وكتابة اسمك، والتوقيع عليه، فقط.)
  • الحضور بالموعد للبصمة، ودفع قيمة رسوم التأشيرة للكبار، ومجانًا للأطفال أقل من 9 سنوات.

وهذه هي الطلبات الأساسية، ولا يوجد غيرها. فكما ترون الأمر يستحق أن تعتمد على نفسك وتوفر مبالغ كبيرة، وتبتعد عن استغلال البعض، كذلك من أضرار الاتكال على مكاتب السياحة، أن بعض الناس الذين يقومون بتعبئة النماذج لك قد يقوموا ببعض الأخطاء –غير المتعمدة؛ مما يؤدي إلى حرمانك من السفر لسنوات، وقد حدث ذلك بالفعل مع الكثير من الناس.

فبعد أن عرفنا بالتفصيل كيفية استخراج تأشيرة أوروبية بكل تفاصيلها ومتطلباتها، سنستأنف اليوم الحديث عن بعض النقاط والاستفسار المتعلقة بهذا الأمر ذاته.

روابط هامة سوف تحتاجها

  • لمعرفة مواعيد التأشيرة الألمانية؛ اضغط على الرابط التالي:

https://t.co/75fGM8kR7T

  • إذا كنت تريد نموذج التقديم للتأشيرة الألمانية؛ اضغط على الرابط التالي:

https://t.co/GJuCpxoCYh

  • إذا كنت تريد استخراج تأشيرة فرنسية، فالموقع التالي سوف يرشدك لكل ما تحتاجه، كما ستجد ما تحدثنا عنه في المقال السابق فيه أيضًا، انظر الرابط التالي إن احتجت هذا:

https://t.co/0p0RDvPpxF

  • للتأشيرة الإيطالية، اضغط على الرابط التالي:

https://t.co/jJQ2i8jyJ3

  • للتأشيرة الهولندية، اضغط على الرابط التالي:

https://t.co/BnF0U7t6T8

  • لمعرفة مواعيد التقديم على التأشيرة النمساوية؛ اضغط على الرابط التالي:

https://t.co/Bzs01ylMSp

  تجربة شراء شاحن انكر اصلي من علي إكسبرس

بعض استفسارات المتابعين

ربما تجد تساؤلًا يؤرقك ولا تعرف أين تطرحه، أو فشلت في الوصول إلى شخص ذو خبرة؛ لذا يمكنك متابعة الاستفسارات التالية لعلك تجد تساؤلك فيها…

س: أرى أنه لا حاجة للخطاب الإنجليزي الذي ينص على مسؤوليتي عن مصاريف العائلة، فلم يطلبه مني؟!

ج: إذا كنت مصطحب عائلتك؛ فسوف تحتاجه بكل تأكيد.

س: هناك مشكلة مزعجة تؤرقني في هذا الموضوع، وهي بخصوص حجز الفنادق والتذاكر، فأحيانا تكون أسعار الفنادق والتذاكر بأسعار مغرية ولكن غير قابلة للاسترداد، ويمكن أن يرفض طلبي على التأشيرة، وأخسر أموالي التي دفعتها في حجز الفنادق والتذاكر!

ج: يوجد الكثير من الخطوط التي تعطيك حق الاسترجاع إذا لم تحصل على التأشيرة، ويمكنك الطلب بحقك في مالك.

س: ما هي أطول مدة للتأشيرة؟ وهل تختلف التأشيرة الألمانية عن الفرنسية عن باقي الدول من حيث المدة؟

ج: لا يوجد إمكانية لتحديد المدة بالضبط، ولكن طبقًا للتجارب السابقة؛ فإن التأشيرة الفرنسية والإيطالية تكون مدتها أطول من غيرها.

المصادر :

عطلات

About the author

أميرة إسماعيل

أعمل في التدريس عن بعد في إحدى المنصات الإلكترونية، وكتابة المقالات العلمية في أحد المبادرات العلمية المشهورة، بالإضافة إلى الترجمة، والتدقيق اللغوي، والتصميم، والتحرير، والنشر.

Leave a Comment