طريقة معرفة مقاس الحذاء لتشتريه عبر الإنترنت

تحدثنا من قبل في مقال خاص بالأحذية عن فقرة كاملة حول المقاسات واختلاف وحداتها من نظام لآخر، ومن ماركة لأخرى، كما أرشدناكم عن كيفية التعامل حول هذا الشأن لكي لا تتعرضوا إلى الالتباس والمشاكل. وهنا شرح اخر افضل موقع تحديد مقاسات الملابس

رابط المقال المذكور أعلاه:

https://nicetopic.net/best-sports-stores/

والجزء الذي قصدته موجود في نهاية المقال..

لذلك سنستأنف اليوم الحديث حول هذا الشأن، لنجمع لكم ما تبقى حول هذه النقطة، التي تهم الكثير منا، ممن يتجهون إلى شراء الأحذية عبر مواقع التسوق الإلكتروني.

من أصعب الأمور التي تواجه الكثير منا، هي معرفة مقاسه في الأحذية، حينما يرغب في شرائها عبر الإنترنت؛ وهذا لأنك لن تتمكن من تجربتها كما الحال في الأسواق المحلية، لذلك؛ فالصورة الأتية ستوضح لك كل نظام، مثل الأمريكي، والبريطاني، والأوروبي، وأيضًا السعودي! حتى تتمكنون من تحويلها بسهولة. (الصورة تشمل مقاسات الرجال، والنساء، والأطفال).

تنويه:

بعض الماركات قد تختلف قليلًا..

معلومة إضافية أنصحك بها

بكل موقع تشتري منه الحذاء، ستجد بجانب خانة المقاسات، عبارة «Size chart»، أو «Size guide». بمجرد الضغط عليها؛ ستجد وصف دقيق لمقاسات الماركة التي تريد شراءها، لذا يجب عليك الضغط عليها ومعرفة مقاسك منها. فقط ابحث عن النظام الأوروبي، وانظر كم يكافؤه من النظام الأمريكي أو البريطاني حسب الدولة التي تشتري منها والنظام الذين يتبعونه في المقاسات.

استفسارات المتابعين

س: هذه المقاسات تختلف قليلًا، خصوصًا إذا كان الحذاء رياضي!

ج: هذه المقاسات متطابقة مع مقاسات ماركة Adidas، ولكن لا مانع من أن تتأكد، ولكن الأفضل أنه تضغط على Size guide كما تحدثنا وترى.

س: من خلال تجربتي، أحيانًا تجد اختلاف في المقاس بين الموديلات لنفس الشركة، والسبب هو اختلاف القوالب والتصاميم، لذا يجب ملاحظة عرض القدم.

ج: مشكور على التوضيح.

س: لدي مشكلة في عرض القدم، حيث أضطر لشراء حذاء أكبر من مقاسي لكي يتسع عرض قدمي! كيف أجد مقاسي؟

ج: أفضل حل هو أن تذهب إلى المحل الذي تريد الشراء منه وترى الماركة، وتقوم بتجربة الحذاء الذي تريد وتعرف المقاس، ثم تذهب وتشتريه من موقعهم على الإنترنت.

About the author

أميرة إسماعيل

أعمل في التدريس عن بعد في إحدى المنصات الإلكترونية، وكتابة المقالات العلمية في أحد المبادرات العلمية المشهورة، بالإضافة إلى الترجمة، والتدقيق اللغوي، والتصميم، والتحرير، والنشر.

Leave a Comment