قصة ريزدنت ايفل

من خلال هذا المقال يمكنكم التعرف على سلسلة احداث هذه القصة الرائعة.

ابطال القصة

ريبكا تشامبرز – كريس ريد فيلد – باري بورتن – براد فيكرز – جيل فالنتاين – البرت ويسكر.

صورة ابطال قصة ريزدنت ايفل المثيرة

بداية القصة

تبدأ القصة عند نهاية ريزدنت ايفل وبعد تدمير قصر جميس ماركوس تذهب ربيكا الى القصر الأخر في الصباح الباكر وتجد هناك ريتشارد أيكن عضو فرقة برافو وهنا تنتهي قصة ربيكا في الوقت الراهن.

احداث قصة ريزدنت ايفل المثيرة

المشكلات التي واجهت فرقة ستارز

وبعد مرور 24 ساعة في ليلة الجمعة 24 يوليو 1998 تم تكليف فرقة ستارز فئة الفا للتحقيق في جرائم القتل ضمن بلاغات غامضة ويذكر ان كان هنالك اكلي لحوم البشر، كانت المهمة لفريق برافو ولكن بسبب احداث ريز وانقسام فريق برافو وقطع الأتصال بينهم أضطر فريق الفا البحث عنهم واستكمال المهمة.

حددت فئة ألفا طائرة فئة برافو ووجدوا جثة قائد الطائرة “كيفن دوولي” ولكن لم يجدو علامة تدل على موت الأخرين، بعد فترة قصيرة تهاجمهم كلاب متوحشة وأصيب جوزيف فروست من اعضاء الفرقة بإصابات حادة منتهية بتمزيق جسده بالكامل فاضطر اعضاء فئة الفا الى تركه لعدم قدرتهم على إنقاذه..

في هذه الضجة يهرب طيار فريق الفا “براد فيكرز”.. وهنا يضطر الباقين وهم كريس وجيل وباري والقائد “البرت” ويسكر للفرار الى القصر الذي امامهم للنجاة بحياتهم من هذه الكلاب.

بعد فترة وجيزة من دخولهم للقصر كان هناك شخص مفقود منهم وهنا انت بإمكانك كلاعب تحدد من هو العضو المفقود بإختيارك للشخصية في اللعبة، اذا اخترت جيل فالعضو المفقود هو “كريس ريدفيلد” واذا اخترت كريس فالمفقود هو “باري بيرتون”، واختيارك هنا للشخصية مهما كان لا يشوه القصة.

الاحداث التي حصلت بعد دخولهم القصر

اول ما يدخلو القصر يسمعوا صوت طلق ناري قادم من الغرفة المجاورة ركضوا اليها فوجدوا الدكتور كينيث سوليفن من اعضاء فرقة برافو ميت، وهنا يقابلوا اول زومبي في تاريخ لعبة رزدنت ايفل، بعدها وجدوا جثة فروست على البلكون ميت من قبل الغربان

ربما يهمك  من هو مونكي دي دراغون

 

وتم العثور على ريتشارد الذي كان بصحبة ربيكا مصاب بتسمم من قبل افعة عملاقة.. طبعاً هنا يوم تلعب كريس راح تقابل ريبكا معه ويوم تلعب جيل راح تقابله لحاله فرق بسيط .. وهنا انت مخير في حال ساعدته راح تأجل موته لوقت اخر اما في حال عدم المساعدة راح يموت .. في النهاية ميت ميت.

 

ما هي الحقائق المخفية عن القصر ؟

بعد استشكافك في القصر وحل الألغاز تكتشف ان القصر كان لشخص يدعى “ازويل سبنسر وان” هذا القصر جزء من قاعدة امبريلا للبحوثات الأسلحة البيلوجية ولكن بسبب خطأ تسرب الفايروس داخل القصر وتسبب في تحول جميع من فيه الى زومبي.

بعد البحث في القصر اكشتفو قصة من بنى هذا القصر والملقب باسم “جورج ترافر” والذي كان بجولة داخل القصر هو وزوجته وابنتهم ولكن سرعان ما تحولا الى فئران تجارب بسبب هوس “اوزيل سبنر” بالفايروس … صورة لجورج مع عائلته

مات الأب جورج و زوجته .. وتبقت ابنتهم ليزا التى تم الأحتفاظ بها كأختبار بشري لسنوات ولكن بعد تحول جميع من في القصر واصابتها بالفايروس (تي) والفايروس (جي) اصبحت كالمجنونة تبحث عن امها داخل القصر وتقضي على كل من يعترض طريقها.

كيف كانت رحلة جيل ؟

تستكمل الرحلة وتذهب “جيل” لمبنى قريب من القصر كان يستخدم سابقاً لسكن الحراس في امبريلا وهنا تقابل “بيري بيرتن” الذي كان يتمتم داخل الغرفة مع شخص غامض وهنا جيل تسأل “باري” انه كان احد معك لأني سمعتك تتكلم .. يقول لا انا شكلي كبرت في السن واحداث القصر اثرت على نفسيتي وخلتني اتكلم مع نفسي.

 

نستكمل الرحلة وهنا تجد عينة بحث من نبتة عملاقة تم اجراء بحوث عليها وحقنها بال (تي) فايروس واصبحت متحولة وهاجمت جميع من كان في السكن وقضت عليهم ، هذه النبتة تستمد نموها من مياه مختبر تحت المبنى وايضاً هاذا المختبر تعيش فيه ايضا اسماك القرش لغرض التجارب عليها.

ربما يهمك  لعبة اوفرواتش و اهم شخصية فيها مع النصائح

بعد القضاء على النبتة العملاقة تكمل الرحلة “جيل” الى تحت الأرض وهنا تجد قائد فرقة ستارز فئة برافو انيركو مصاب وملقى على الأرض ويقول ان هناك شخص من اعضاء ستارز خاين وفي هذه اللحظة يُقتل من قبل شخص مجهول.

وبعد الأنتهاء من الأنفاق تستكمل الرحلة وبطريق العودة نقابل قائد فرقة الفا البرت ويسكر والذي يسأل “جيل” انتي على قيد الحياة ياجيل و جيل تجيب بنفس الكلام وتسأل اين كنت مختفى كل هذه المدة ويقول انا اعتذر ولكني هربت من الوحوش واطلب منك ياجيل الرجوع الى القصر والبحث في الغرف المغلقة.

نكمل طريق العودة لداخل القصر والبحث داخل الغرف المغلقة وهنا نجد رسالة مفادها انه هنالك شخص مجهول خاين من اعضاء الفرقة وقد طلب منه من قبل امبريلا ان يستدرج اعضاء الفرقة لغرض تجربة الأسلحة البيلوجية عليهم وقد طلب منه ايضاً تدمير القصر بالكامل بمن فيه من تجارب والخ..
بعد ذلك تستكمل الرحلة جيل وبحثها في الغرف المغلقة وهنا يظهر الثعبان (يوون) وتقضي عليه جيل و بعد الأنتهاء من البحث وفك الألغاز نذهب الى المختبر الذي يقبع أسفل القصر.

نهاية ليزا

في طريق الذهاب الى المختبر تواجه جيل الوحش الغامض ليزا ترفر ولكن في وسط المعركة يوجد قبر وهنا تكتشف ليزا ان القبر لأمها الميتة وهنا يجن جنونها وتقفز من مكان عالي وتموت ليزا !

ما هي الاسرار التي تكشفها جيل في المختبر ؟

تكمل الرحلة جيل الى المختبر وتكتشف التجارب السرية وغير القانونية في داخل هذا المختبر من قبل شركة امبريلا ولكن بسبب خطاً تسرب الفايروس و تحوّل جميع الأطباء إلى زومبيز ، وأثناء استكشافك تتفاجأ بوجود كريس كسجين اذا كنت تلعب ب ” جيل ” واذا كنت تلعب ب كريس فالسجينة هي ” جيل “.

ومع استكشافك للمختبر تعرف من وراء خيانة فريق ستارز ومن قتل انريكو قائد فرقة برافو تيم وهو ” البرت ويسكر ” الذي اتضح انه عالم في شركة امبيرلا وجاسوس من قبلهم على فرقة ستارز وهو الذي استدرجهم لهذا القصر لكي يكونوا تجارب على الفايروس،

ربما يهمك  كتاب الشيخ مبارك الصباح

وفي بحثك داخل المختبر تذهب اخيراً لمقابلة الخائن “البرت ويسكر” وعندها تعرف انه “باري بيروتون” كان شريكه والسبب انه البرت كان يهدد باري في عائلته واطفاله وهنا يأمر باري من الخروج من المختبر ويبقى البرت وجيل ..

نهاية كل من التايرنت و البرت

تجري محادثة بين جيل والبرت وأثنائها يحدث شجار كلامي وهنا البرت يشير بسلاحه على جيل لكي يقضى عليها وفي اللحظات الأخيرة يتدخل باري ويطلق النار على البرت وينقذ “جيل” وفجأة ينهض البرت من الأرض ويضغط زر تفعيل التايرنت T002 ويأمره بالقضاء عليهم.

ولكن التايرنت لم يستجب له بل هاجم البرت وقضى عليه ومن بعدها يهجم على باري وهنا انت تواجه التايرنت المواجهة الأولى وبعد القضاء عليه تذهب جيل لتتفقد باري واذ هو بخير ولكن الصدمه انهم لم يجدوا البرت ويسكر وانه قد اختفى.

بعد ذلك يتم تفعيل التدمير الذاتي للقصر وهنا تبدا رحلة الخروج من القصر ، تذهب جيل لتحرير كريس وينطلقون نحو الخروج من القصر ، هنا يأتي نداء عن طريق اللاسكي من براد فيكرز الذي هرب في بداية الرحلة فتتجه جيل للسطح لترسل لبراد نداء استغاثة

وهنا يرجع مرة اخرى التايرنت وتبدأ معركتك الأخيرة معه، في وسط القتال يتدخل براد ويعطي جيل قاذفة صواريخ وهنا يتم القضاء على التايرنت وتنتهي حقبة جبال اركلاي وتذكيراً بالناجين (ريبكا – كريس – باري – جيل – براد – ألبرت ويسكر الذي لم يجد اثر له)

مصادر