تقرير عن الجمعة البيضاء

اماني ثابت

الجمعة البيضاء هو موسم التخفيضات الكبرى الذي ينتظرها المستهلكون في أواخر شهر نوفمبر من كل عام، وهي تتماشى مع موسم تخفيضات الجمعة السوداء في الولايات المتحدة وبقية دول العالم، وكان موقع سوق هو أول موقع عربي يعتمد هذه التسمية نظرًا لما يمتلكه يوم الجمعة من قدسية وخصوصية عند البلدان العربية والإسلامية، وعلى الرغم من ان أول موسم للجمعة البيضاء كانت عام 2014 إلا أنها أصبحت حاليًا حدث التسوق الأكثر أهمية بالنسبة لجميع المتسوقين من جميع أنحاء الوطن العربي.

وفي هذا المقال سنتعرف على الجمعة البيضاء وماهي المواقع التي تقدم أفضل العروض مع تخفيضات تصل إلى 80%.

متى الجمعة البيضاء ؟

يمكن الحصول على الكثير من الصفقات المذهلة أثناء التسوق خلال فترة الجمعة البيضاء، ومع أن مقدار التخفيضات يتفاوت من علامة تجارية إلى أخرى إلا أن المتوسط العام للتخفيضات يتراوح ما بين 30% إلى 80%، ولذلك فإن معرفة تاريخ الجمعة البيضاء هو الأمر الذي يشغل بال جميع المستهلكين الراغبين بالحصول على منتجات ذات جودة عالية بسعر رخيص يصعب الحصول عليه في أي وقت آخر في السنة.

الإجابة المبسطة لهذا السؤال هي آخر جمعة في شهر نوفمبر ولكنها لا تقتصر على ذلك فقط حيث أن التخفيضات تستمر على مدار أسبوعين أو أكثر إلى الحد الذي أصبح شهر نوفمبر بأكمله هو الجمعة البيضاء عند الكثير من مواقع التسوق والعلامات التجارية، بل وقد تمتد إلى شهر ديسمبر.

وإذا كنت ترغب بمعرفة تاريخها للسنوات الخمس القادمة فهي كالتالي:

  1. سنة 2020: 27 نوفمبر.
  2. سنة 2021: 26 نوفمبر.
  3. سنة 2022: 25 نوفمبر.
  4. سنة 2023: 24 نوفمبر.
  5. سنة 2024: 29 نوفمبر.

 

متى الجمعة البيضاء

 

أفضل عروض الجمعة البيضاء

لأن الجمعة البيضاء أصبحت حدثًا مهمًا يعم الوطن العربي بأكمله وتهتم به جميع المتاجر الإلكترونية والتقليدية على حدٍ سواء، فإن الغالبية من المتسوقين أصبحوا يميلون إلى راحة التسوق من المنزل من خلال المواقع الإلكترونية، وذلك تجنبًا للانتظار في الطوابير الطويلة التي قد يضطرون لتحملها في حال التسوق التقليدي.

ومن أجل ذلك فقد أعددنا لكم قائمة بأهم الأسواق الإلكترونية التي تقدم أفضل العروض والتخفيضات في هذه الفترة.

موقع سوق دوت كوم

أكبر مواقع التسوق الإلكترونية في الوطن العربي وأول من أطلق فكرة الجمعة البيضاء، لذلك فلا عجب أن نجده على رأس قائمة أفضل المواقع التي تقدم تخفيضات كبرى تمتد على مدى أسبوع كامل في نهاية شهر نوفمبر من كل عام، وقد وصلت التخفيضات في بعض فئات الموقع إلى 70% في عام 2019، وليس هذا فقط بل أنه قدم 10% تخفيض إضافي لعمليات الدفع بواسطة بطائق فيزا Visa.

أفضل عروض الجمعة البيضاء من سوق لعام 2019:

  1. تخفيض 20% إلى 70% على فئة الأثاث المنزلي.
  2. تخفيض 40% على الجوالات الذكية.
  3. تخفيض 10% إلى 50% على الأجهزة المنزلية.
  4. تخفيض 35% إلى 70% على أفضل ماركات الأزياء العالمية.
  5. تخفيض 20% إلى 65% على الأجهزة الرياضية.
  6. تخفيض 30% إلى 50% على مستحضرات التجميل.
  7. قدم تخفيضات تتراوح بين 20% إلى 70% على بقية الفئات في الموقع.

ومن أجل تصفح أفضل عروض الجمعة البيضاء في موقع سوق حال طرحها اضغط هنا.

 

الجمعة البيضاء موقع سوق

 

موقع نون

يعتبر نون من أشهر مواقع التسوق الإلكترونية في الخليج العربي ومصر حيث يقدم ما يزيد عن 20 مليون منتج مختلف من أشهر العلامات التجارية بأسعار تنافسية للغاية على مدار العام، وإضافةً إلى ذلك فهو يقدم عددًا من أفضل العروض خلال فترة الجمعة البيضاء، بل أنه يقدم نسخته الخاصة من هذه العروض والتي يطلق عليها الجمعة الصفراء، ويمكنكم معرفة جميع التفاصيل حول هذه العروض من خلال تقريرنا التالي. اقرأ المزيد..

 

الجمعة الصفراء موقع نون

 

عروض موقع شي إن

يعتبر موقع شي إن أهم الأسواق الإلكترونية التي تقدم أفضل أنواع أزياء الفتيات المصممة على أحدث صيحات الموضة، كما أنه يقدم تخفيضات تصل إلى 60% أو أكثر خلال فترة الجمعة البيضاء.

ومن أجل معرفة تفاصيل أكثر حول التخفيضات من موقع شي إن الرسمي اضغط هنا.

 

موقع شي إن