الإعلانات

متى الجمعة السوداء ؟ هو من بين أهم الأسئلة التي يتم البحث عنها، وذلك يعود إلى ازدياد شهرة موسم التسوق والتخفيضات حول العالم، وبسبب أن تاريخ الجمعة السوداء يتغير كل عام، وهذا الأمر جعل الملايين من المتسوقين يبحثون عن تاريخ الجمعة السوداء في كل عام حتى لا تفوتهم فرصة التسوق في موسم التخفيضات الكبرى، خاصةً من سكان الدول التي تختلف تقاليدها وعطلاتها الرسمية عن أمريكا وبريطانيا، وبالنسبة لهذا العام فإن تاريخ الجمعة السوداء أو مايطلق عليها بالجمعة البيضاء في بعض مواقع التسوق العربية يصادف 27 نوفمبر.

وفي الأسطر القليلة القادمة من مقالنا سنتعرف على السبب الذي يجعل تاريخ الجمعة السوداء يختلف من سنة إلى أخرى، كما سنتعرف على متى الجمعة السوداء للسنوات الخمس المقبلة.

ربما يهمك  3 اماكن لبيع اكواب بلاستيكيه للقهوه البارده بالجمله في الرياض

 

 

متى الجمعة السوداء

 

متى الجمعة السوداء ولماذا يختلف تاريخها كل سنة؟

في الواقع أن يوم الجمعة السوداء ثابت فهو دائما اليوم الذي يلي يوم عيد الشكر، ولكن يوم عيد الشكر يختلف من سنة إلى أخرى.

ولمعرفة السبب في ذلك ينبغي علينا العودة إلى أواخر القرن التاسع عشر حينما قرر الرئيس الأمريكي آنذاك ابراهام لنكولن أن يتم الاحتفال بيوم عيد الشكر في يوم الخميس الأخير من شهر نوفمبر، ومنذُ ذلك التاريخ ارتبط يوم الجمعة الذي يلي عيد الشكر بموسم التسوق والتخفيضات.

وبهذا نكون قد عرفنا أن يوم الجمعة السوداء يصادف آخر جمعة من شهر نوفمبر في كل سنة، وإذا كنت ترغب بمعرفة متى الجمعة السوداء للسنوات الخمس القادمة فهي كالتالي:

  1. سنة 2020: 27 نوفمبر.
  2. سنة 2021: 26 نوفمبر.
  3. سنة 2022: 25 نوفمبر.
  4. سنة 2023: 24 نوفمبر.
  5. سنة 2024: 29 نوفمبر.
ربما يهمك  تقرير عن Cyber Monday

 

عروض نون الجمعة الصفراء

 

الجمعة السوداء في مواقع التسوق الإلكترونية

لطالما كانت الجمعة السوداء فترة مهمة للعديد من تجار التجزئة حيث يأملون أن يؤدي تقديم التخفيضات إلى زيادة مبيعاتهم وأرباحهم، وبسبب الزيادة في طلب المستهلكين إلى جانب زيادة المنافسة بين تجار التجزئة فقد أدى ذلك إلى حصول ضغوط كبيرة على مواقع التسوق الإلكترونية، كما سبب فوضى كبيرة بالنسبة للمحلات التجارية التقليدية، ومن أجل التخلص من هذه المشاكل فقد أصبحت التخفيضات في الوقت الحالي تستمر لأكثر من الـ 24 ساعة التقليدية.

ربما يهمك  تقرير عن جهاز تجفيف الفواكه امازون

حيث ستجد أن بعض العروض تستمر لأكثر من أسبوعين، بل حتى أن بعضهم يبدؤون بنشر العروض الترويجية من بداية شهر نوفمبر وحتى نهايته، لذلك ننصحك بتفقد المواقع التي تهتم بجمع عروض الجمعة السوداء من أواخر شهر أكتوبر حتى يتسنى لك تفقدها جميعًا والحصول على أفضل العروض الممكنة.

 

متى الجمعة السوادء أمازون

 

المصادر:

  1. https://www.telegraph.co.uk/black-friday/2019/11/29/black-friday-name-meaning-history-sales-event/
  2. https://www.theblackfriday.com/what-is-black-friday.shtml