ماذا اكل في كيتو دايت

اماني ثابت

قد يراود الكثيرين سؤال ماذا اكل في كيتو دايت ؟ فإذا كنت ترغب بمعرفة نوعية الاكل الذي يجب عليك أن تأكله أو تتجنبه في حمية كيتو دايت، فنحن في هذا المقال سنورد لك قائمة بالأطعمة التي ينصح بتناولها أو عدم تناولها عند اتباع نظام كيتو دايت.

ماذا اكل في كيتو دايت

اللحوم

اللحوم غير المصنعة منخفضة الكربوهيدرات هي صديقة للكيتو، على العكس من اللحوم المصنعة، مثل النقانق واللحوم الباردة وكرات اللحم التي غالباً ما تحتوي على الكربوهيدرات المضافة.

مع العلم أنه من الضروري الوضع في الحسبان أن نظام الكيتو هو نظام غذائي يحتوي على نسبة عالية من الدهون، ولا يحتوي على نسبة عالية من البروتين، لذلك لا يجب الإفراط في تناول كميات كبيرة من اللحم.

 

اللحوم اول إجابة لسؤال ماذا اكل في كيتو دايت

 

الأسماك

الأسماك والمأكولات البحرية كلها جيدة، وخاصة الأسماك الدهنية مثل السلمون.

إذا كانت لديك مخاوف بشأن الزئبق أو السموم الأخرى، فكر في تناول المزيد من الأسماك الصغيرة مثل السردين والماكريل والرنجة.

إذا تمكنت من العثور على الأسماك التي يتم صيدها من البرية، فربما يكون هذا هو الأفضل.

تجنب الخبز لأنه يحتوي على الكربوهيدرات.

 

الأسماك

 

البيض

في حال احترت وسألت نفسك ماذا اكل في كيتو دايت فننصحك بالبيض حيث يمكنك تناوله بالطريقة التي تريدها، على سبيل المثال مسلوق، مقلي بالزبدة، مخفوق أو عجة، وأفضل وصفات بيض الكيتو قد يكون شراء البيض العضوي.

 

البيض

 

الدهون الطبيعية والصلصات الغنية بالدهون

معظم السعرات الحرارية في نظام الكيتو يجب أن تأتي من الدهون، ومن الطبيعي أن تحصل على الكثير منه من مصادر طبيعية مثل اللحوم والأسماك والبيض ومصادر أخرى.

إلا أنه يمكنك أيضًا استخدام الدهون في الطهي، مثل الزبدة أو زيت جوز الهند، ولا تتردد في إضافة الكثير من زيت الزيتون إلى السلطات والخضروات، كما يمكن تناول الصلصات عالية الدسم.

 

الدهون الطبيعية والصلصات الغنية بالدهون

 

الخضروات التي تنمو فوق سطح الأرض

تعد الخضار مصدراً جيداً لتناول الدهون في الكيتو، وأفضل هذه الخضروات هي الخضروات التي تنمو فوق سطح الأرض، وخاصة العناصر المورقة والخضراء، مثل القرنبيط، والملفوف، والأفوكادو، والبروكلي، والكوسا.

 

الخضروات التي تنمو فوق سطح الأرض

 

منتجات الألبان عالية الدسم

إن سألك أحدهم ماذا اكل في كيتو دايت ؟ أجبه أنه يفضل تناول منتجات الألبان العالية الدسم مع نظام كيتو دايت وبالأخص الزبدة، والجبن العالي الدسم، والقشدة الثقيلة، في حين يجب تجنب شرب الحليب بسبب سكر الحليب الذي يمكن أن يضيف الكوب الواحد منه 15 جراماً من الكربوهيدرات.

لذا يجب أن يقتصر استخدامه على إضافته إلى قهوتك، ولكن من الأفضل التخلص من الحليب تمامًا، تجنب أيضاً الزبادي قليل الدسم، بسب أنه يحتوي غالباً على الكثير من السكريات المضافة.

أخيرًا، كن على دراية بأن تناول وجبات خفيفة من الجبن بانتظام عندما لا تكون جائعًا هو خطأ شائع يمكن أن يبطئ فقدان الوزن.

 

منتجات الألبان عالية الدسم

 

المكسرات

إذا كنت من الأشخاص الذين يحبون تناول المكسرات، فيمكنك تناولها لكن باعتدال، إذ يجب أن تكون حذراً عند استخدام المكسرات كوجبات خفيفة، فالكاجو يحتوي على نسبة عالية نسبياً من الكربوهيدرات، اختر المكاديميا (الجندل) أو جوز البقان بدلاً من ذلك.

 

المكسرات

 

المصادر:

https://www.dietdoctor.com/low-carb/keto/foods