افضل 5 اكلات نظام الكيتو دايت

اماني ثابت

لمعرفة افضل اكلات نظام الكيتو دايت والتي ننصحك بتناولها عليك بقراءة الأسطر التالية لمعرفة معلومات أكثر حول الأطعمة التي يجب تناولها في النظام الكيتو دايت.

الأكلات التي يتم اعتمادها في نظام الكيتو دايت هي الوجبات الغنية بالدهون والمنخفضة الكربوهيدرات والتي ستمكنك من استهلاك كل الجلوكوز المخزن للحصول بعد ذلك على مصدر بديل للطاقة، عندما يبدأ كبدك في تحويل الدهون إلى كيتونات، والتي سيتم إطلاقها بعد ذلك في مجرى الدم وتستخدمها الخلايا للحصول على الطاقة بشكل أساسي، سيتم تغذية دماغك وعضلاتك بالدهون بدلاً من الكربوهيدرات.

افضل اكلات نظام الكيتو دايت

إذا كنت بحاجة إلى تناول نظام غذائي معتدل البروتينات قليل الكربوهيدرات والدهون المعتدلة، فسنحاول أن نسهل لك معرفة الأطعمة التي يجب تناولها.

فيما يلي دليلنا للأطعمة التي يمكنك تناولها والأطعمة التي يجب عليك تجنبها والأطعمة التي يمكنك تناولها في بعض الأحيان عند اتباع نظام الكيتو دايت.

المأكولات البحرية

تعد الأسماك والأكلات البحرية من أكثر الأطعمة الغنية بفيتامينات ب والبوتاسيوم والسيلينيوم، كما أنها غنية بالبروتين وخالية من الكربوهيدرات، ويتميز سمك السلمون والسردين والماكريل وتونة البكور (التونة البيضاء) والأسماك الدهنية الأخرى بمستويات عالية من دهون أوميغا 3.

كما أنها تعتبر من أفضل الأطعمة التي يوصى بها لخفض مستويات السكر في الدم وزيادة حساسية الأنسولين، لذلك فإنه من الرائع تناول حصتين على الأقل من أونصة واحدة من السمك الدهني أسبوعيًا.

 

مأكولات بحرية في نظام الكيتو دايت

 

الخضار منخفضة الكربوهيدرات

من أهم الاكلات التي يمكن تناولها في نظام الكيتو دايت هي الخضار غير السكرية منخفضة السعرات الحرارية والكربوهيدرات، والتي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية، بما في ذلك فيتامين ج والعديد من المعادن.

كما أنها تحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على الحماية من الجذور الحرة الضارة بالخلايا مثل البروكلي، القرنبيط، الفاصوليا الخضراء، الفلفل، الكوسا والسبانخ.

 

الخضار منخفضة الكربوهيدرات

 

الأجبان

الجبن هو أيضاً من الأطعمة التي لا تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات في حين أنه غني بالدهون، مما يجعله مناسبا جداً لنظام الكيتو دايت، كما أنها غنية بالبروتين والكالسيوم.

 

الأجبان

 

الزبادي اليوناني والزبادي العادي

الزبادي اليوناني والزبادي العادي غنيان بالبروتين والكالسيوم، إذ توفر خمس أونصات من الزبادي اليوناني 5 جرام فقط من الكربوهيدرات و 12 جراماً من البروتين، وقد أظهرت الدراسات أن كلاً من الكالسيوم والبروتين يمكن أن يقللا من الشهية ويعززا من الامتلاء، كما أن الزبادي عالي الدهن يساعد على إبقائك ممتلئا لفترة أطول، لهذا فمن الضروري أن تكون المنتجات كاملة الدسم جزءاً من نظام الكيتو دايت.

 

الزبادي اليوناني والزبادي العادي

 

الأفوكادو

يعتبر الأفوكادو واحداً من أكثر الفواكه المشتملة على الدهون الصحية للقلب، فهو يحتوي على نسبة عالية من الدهون الأحادية غير المشبعة والبوتاسيوم، ويمكن أن يساعد استبدال الدهون الحيوانية بدهون نباتية مثل الأفوكادو في تحسين مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية.

 

الأفوكادو

 

 

المصادر:

  1. http://www.eatingwell.com/article/291245/complete-keto-diet-food-list-what-you-can-and-cannot-eat-if-youre-on-a-ketogenic-diet/
مقالات شبيهه