خلطة زبدة الشيا لكريم الوجه المرطّب المنزلية بالصور

خلطة زبدة الشيا لكريم الوجه المرطّب المنزلية بالصور

مواد الترطيب الفعّالة الموجودة في زبدة الشيا هي نفسها التي تنتجها الغدد الدهنية في الجلد، ذلك وفقاً لمعهد زبدة الشيا الأمريكي، و وهذا يجعل من زبدة الشيا علاجاً فعالاً للبشرة الجافة،ومغذياً طبيعياً يلائم البيئة الطبيعية لبشرتك، وهي أيضا لطيفة بما يكفي لاستخدامها في خلطة كريم الوجه اليومي لتغذيته ومنع جفافه.

مزيج فعّال من زبدة الشيا وزيت الزيتون والصبار وفيتامين E يمنحنا كريماً مناسباً لجميع أنواع البشرة، حتى أكثرها حساسية، خصصي كريم الوجه هذا لاحتياجاتك الخاصة ولنتيجة أفضل بإضافة الزيوت العطرية المستخلصة والتي تكمّل وتناسب نوع بشرتك انت على وجه الخصوص بحيث يمكنك اضافة احد الزيوت التي استخدمتيها من قبل وناسبتك بطريقة مفيدة وسنورد بعض الاقتراحات عبر هذه المقال.

تابعي معنا اليوم احد وصفاتنا المنزلية الفعّالة والمناسبة لجميع انواع البشرة المتضررة والجافة او المتقشّرة، خطوة خطوة ، مدعمة بالصور لشرح اوفى وأكثر وضوحاً.

  زبدة الشيا لعلاج علامات تمدد الجلد ووصفات فعالة

خلطة زبدة الشيا لكريم الوجه المرطّب المنزلية بالصور

خلطة كريم الوجه المرطّب بزبدة الشيا

ماذا تحتاجين! المقادير والأدوات:

1 ملعقة كبيرة. زبدة الشيا

3 ملاعق كبيرة. زيت زيتون

1 ملعقة كبيرة هلام (جل) نبات الصبّار

1 ملعقة كبيرة  ماء الورد

سلطانية للخلط

خفاقة او مضرب سلك يدوي

غلاية مزدوجة (حمام مائي)

2 ملعقة شاي. شمع العسل اللؤلؤي

800 وحدة دولية من زيت فيتامين E ( تعادل تقريبا 1 جرام)

1/4 ملعقة شاي. الليسيثين السائل(يمكن الحصول عليه من الصيدليات)

3 قطرات من زيت عطري مثل اللافندر اختياري

علبة زجاجية للتخزين

طريقة عمل كريم الوجه بزبدة الشيا

الخطوة 1

امزجي هلام (جل) الصبار وماء الورد في وعاء خلط صغير واخفقي بمضرب السلك الخليط حتى يمتزجا جيداً، ثم ضعي الخليط جانباً.

  زبدة الشيا للجسم والوجه

الخطوة 2

لعمل الحمام المائي ، املائي الجزء السفلي من الغلاية المزدوجة حتى منتصف المسافة تقريبا بالماء، وضعيها على نار متوسطة الحرارة، وانتظري حتى تبدأ بالغليان بدرجة خفيفة.

الخطوة 3

صبي زيت الزيتون، وزبدة الشيا وشمع العسل في الجزء العلوي من الغلاية المزدوجة للحمام المائي، وبلطف اتركي المكونات تسخن وتذوب زبدة الشيا بحرارة الماء المغلي، وحتى يذوب شمع العسل.

ان لم يكن لديك غلاية مزدوجة يمكنك الاستعاضة عنها باستخدام قدر للماء المغلي ومن فوقه سلطانية تتحمل الحرارة ذات حجم أكبر من سطح القدر.

الخطوة 4

ارفعي الخليط عن الحرارة، ثم  اضيفي فيتامين E و الليسيثين السائل، واخلطي المزيج جيدا.

اضافة هذه المكونات تقوم بتحقيق التوازن وتحول الخليط الى مستحلب كريم الوجه ، ويصبح سميكاً ثقيلاً.

الخطوة 5

الآن قومي باضافة خليط جل الصبار و ماء الورد -الذي تركناه جانباً بالخطوة الاولى- على خليط زيت الزيتون وزبدة الشيا، ثم حركي الخليط بقوة مع الخفق بمضرب السلك لمدة خمس دقائق حتى يثقل كالكريم.

  زبدة الشيا لزيادة طول الشعر ونموه وصفات منزلية فعّالة

الخطوة 6

اضيفي بضع قطرات من الزيت العطري المفضل لديك إذا رغبت، واخفقي مرة أخرى لتتاكدي من توزيعه داخل الخيط، وللحصول على أفضل النتائج، اختاري زيتاً عطرياً يناسب ويكمّل نوع بشرتك، وكاقتراح يمكنك تجربة زيت الخزامى العطري للبشرة العادية أو زيت الليمون العطري للبشرة الدهنية أو زيت خشب الصندل العطري للبشرة الدهنية.

الخطوة 7

وأخيراً، قومي بملء وعاء زجاجي محكم الاغلاق بخلطة زبدة الشيا لكريم الوجه ، قومي بتخزينها في مكان بارد وجاف بعيدا عن أشعة الشمس المباشرة، ويمكنك الاحتفاظ بهذه الخلطة لمدة تصل إلى ستة أشهر عند تخزينها بشكل صحيح.

نتمنى ان يكون شرحنا وافياً كافياً، قومي بتجربة هذه الوصفة لكريم الوجه بزبدة الشيا واطلعينا على النتائج وانتظرونا مع وصفات لعمل مرطب الشفاه وزبدة الشيا المخفوقة ولوشن الجسم والعديد من الوصفات لخلطات زبدة الشيا للتمتع بفوائدها التي لا تحصى على البشرة والشعر.

About the author

Nice Topic

Leave a Comment