دليلك في عالم البروتين بار

ماهو بروتين بار؟

أرتبط بروتين بار بشكل كبير مؤخرا بالحميات الغذائية لكونه مكمل غذائي وليس بديل عن الوجبات الأساسية، ويقدم اليوم الكثير من الناس على استخدام ذلك البروتين للمحافظة على الأعضاء الداخلية للجسم والعضلات، وعلى الرغم من كونه من الوجبات السريعة المغذية إلا أنه يحتوي على النشويات والسكر والدهون أيضا ولكن بنسبة بسيطة.

مكونات بروتين بار

يحتوي بروتين بار على العديد من المكونات الهامة للمحافظة على صحة الجسم وبناء العضلات في الوقت ذاته ومن بين أهم المكونات التي توجد به ما يلي.

بروتين مصل الحليب: وهو متواجد في ألواح البروتين ويعد من المكونات الأساسية للحليب، ولكن هذا النوع يختلف أختلاف واضح عن الحليب فهو يحتوي على كميات أقل من الدهون واللاكتوز والكربوهيدرات.

كحول السكر: وهو عبارة عن مجموعة من المكونات المدمجة مع بعضها البعض منها مانيتول، أريثريتول، سوربيتول، شراب مالتيتول وعدة مكونات أخرى من شأنها إضافة النكهة إلى المنتج.

كازينات الكالسيوم: وهو عبارة عن مشتق من مشتقات الحليب والذي يحتوى على الفسفور والكربوهيدرات والكالسيوم وجميع تلك المكونات تساهم في زيادة الشعور بالشبع وعدم الحاجة إلى تناول كميات كبيرة من الطعام.

  مصدرك البسيط والكبير في البروتينات واين تجدها

شراب الذرة: وهو من المكونات التي تعمل على كبح جماح الشخص والحاجة إلى تناول الطعام نظرا لاحتوائه على المكونات التي تساهم في رفع اللبتين والأنسولين في الجسم البشري.

بروتين متحلل:  وهو نوع من أنواع البروتينات التي من السهل تفتيتها مما يساعد الجسم على سرعة الهضم والامتصاص.

انواع البروتين بار

متوفر اليوم على الإنترنت وفي أماكن بيع البروتين في الدول عدة أنواع من بروتين بار ويتم الاختيار بينهم بناء على الأنسب بالنسبة للجسم، ومن بين الأنواع الخاصة بشرائح بار ما يلي.

بروتين كريسب بنكهة التوفي المملح

وهو من أنواع البروتينات التي حظت بانتشار كبير بين العملاء ويحتوي المنتج على 4 جرام فقط من السكر في البار الواحد بالإضافة إلى الأرز.

استخدام البروتين: ذلك النوع من البروتينات مفيد للبالغين الأصحاء يمكنهم استهلاك ما يكفي من البروتين لتلبية الاحتياجات اليومية الخاصة بهم، ومن الأفضل أن يتم تخزينه في مكان بارد وجاف.

سعر البروتين: يصل سعر البروتين كريسب 12 لوح إلى 26.44 دولار.

بروتين كارب كيلا

وهو عبارة عن ألواح بروتين منخفض في الكربوهيدرات وهو من الأنواع عالية الجودة.

مكونات البروتين: هو عبارة عن مزيج من كازينات الكالسيوم، بروتين مصل الحليب بالإضافة إلى طلاء خارجي بنكهات متعددة.

  نصائح بروتين الشعر للاطفال و اضراره

من الأفضل تناول كميات مناسبة للجسم من البروتين وعدم تناول كميات كبيرة منه حتى لا يتعرض الشخص إلى مشاكل صحية.

سعر البروتين: يأتي ذلك البروتين بسعر 33.14 دولار أمريكي.

بروتين أنيم سناك بار

وهو من بين الأنواع المفضلة لدى البعض وهو يحتوى على نسبة كبيرة من البروتين حيث يحتوي كل لبار من البروتين على 27 جرام من البروتين وهو مصنوع من الفول السوداني والأرز مع العسل.

سعر البروتين: يصل سعر 12 بار من البروتين نحو 23.49 دولار أمريكي.

افضل الواح بروتين بار

على الرغم من وجود الكثير من الأنواع من البروتين اليوم إلا أن بروتين معركة القرمشة برقائق الشوكولاتة يعد هو الأفضل على الإطلاق وله الكثير من الخصائص والمميزات والتي من بينها ما يلي.

  1. يحتوي لوح البروتين على 20 جرام من البروتين.
  2. لا يحتوي على الجلوتين.
  3. يحتوي على الكثير من النكهات الطبيعية.

سعر البروتين: يصل سعر البروتين 12 بار إلى 24.99 دولار أمريكي.

القيمة الغذائية في بروتين بار

نظراً لوجود عدة أنواع مختلفة من بروتين بار فتختلف القمة الغذائية لكل منهم بين الأكثر نفعا وبين الأنواع التي من الممكن أن تمثل الإسراف منها مشاكل في الصحة، وعلى المستخدم أن يعلم بإن بروتين بار لا يحل محل الوجبة الغذائية أو مصادر البروتين الأساسية مثل اللحوم وأيضا بعض الفيتامينات التي توجد في الخضروات.

  افضل بروتين للمبتدئين في كمال الاجسام

فوائد بروتين بار

يوجد في بروتين بار الكثير من الفوائد الهامة والصحية والتي تتمثل في التالي:

  1.  تساعد ألواح بروتين بار على زيادة كتلة الجسم الهزيلة عن طريق زيادة تخليق البروتين العضلي وبناء الكتلة العضلية حيث وجدت الدراسات التي تم إجرائها في عام 2000 أن الأشخاص الذين يتناولون هذه الألواح أصبح وزنهم أخف من السابق.
  2.  تزيد من قوة الجسم فقد وجدت دراسة أن هناك زيادة في تضخم العضلات وقوتها لدى الرجال ممن يتناولون مقدار 25 جرام في أربعة عشر أسبوع.
  3.  يمكنها أن تحسن من الشفاء السريع بعد التمرين المكثف.
  4.  تؤدي إلى انخفاض الدهون في الجسم والمساعدة السريعة على إنقاص الوزن.
  5. تقلل من الشهية من خلال خفض الجريلين زيادة الشبع.

اضرار بروتين بار

على الرغم من الفوائد الكثيرة التي توجد في بروتين بار إلا أن كثرة الإسراف في تناوله تؤدي لحدوث بعض الأضرار والتي من بينها ما يلي:

  1. في الكثير من الأحيان يتم اللجوء إلى زيت النخيل لتحضير ذلك المنتج وهو من الزيوت الضارة على عضلة القلب.
  2. كما أن النكهات التي توجد به تتسبب في حدوث تلف في نسبة السكر التي توجد في الدم.

افضل مواقع لشراء بروتين بار

وجدنا أن أفضل المواقع التي تبيع منتج بروتين بار بعيداً عن الاحتيال والغش هو .

اي هيرب

امازون

موقع MenHealth

مصدر المقال 

About the author

Asha Omar

Leave a Comment