كيفية تفعيل عضوية الباي بال في السعودية

تكرر على أسماعنا وألسنتنا في الفترة الأخيرة لفظ الباي بال (Pay pal) كلما ارتبط الأمر بوسيلة دفع أو استلام، حيث تقابلك الكلمة في كل مواقع البيع والشراء تقريبًا، كما نراها في أماكن العمل والخدمات البنكية. وعرفنا بعدها أن هذا موقع يشبه البنك الإلكتروني، ليسهل عليك تعاملات البيع والشراء على الإنترنت، بالإضافة إلى إرسال واستقبال الأموال بين بعضنا البعض حول العالم، فهو أمر مدهش حقًا! ولكن..

 

الكثير منا يرى التعامل مع باي بال صعبًا؛ وذلك لأنه متعسف قليلًا في شروطه ومتطلباته، حيث تقضي وقت كثير في إجراءات إنشاء الحساب وتفعيله وتأكيد بطاقتك الائتمانية عليه، كما أنك ستواجه صعوبة في بدايات استلامك وإرسالك للحوالات، حيث يجبرونك على الانتظار فترات طويلة في البداية لتستلم الحوالة المرسلة، أو ليستقبل الآخر الحوالة المرسلة منك، لفترة تصل إلى 30 يومًا، حتى يصبح تاريخك جيدًا لديهم! بالإضافة إلى الكثير من الأمور التي تؤرق الكثير منا.

  افضل موقع مكياج رخيص ارخص 9 متاجر

لذلك، أتينا لكم اليوم بخيار سهل لتفعيل الباي بال، دون الحاجة إلى تحميل التطبيق وغيره من الإجراءات المرهقة، فقط عند شرائك من أحد المواقع الإلكترونية، سوف يعرض لك خيار الباي بال، اضغط عليه ثم اتبع الشرح التالي:

  • في حال شرائك ووصولك لصفحة الدفع، عندما يظهر لك إجمالي السعر المطلوب، سوف تجد خيار الدفع بالباي بال موجود، فهناك خيارين لك:

إما أن يكون عندك حساب على باي بال وتضغط تسجيل دخول بشكل مباشر. (لإنشاء حساب على باي بال https://www.youtube.com/watch?v=FTc7jJmHFb8)

أو ألا يكون عندك حساب على باي بال أو استخدمته؛ يمكنك إنشاء عضوية في الحال، وهذا ما سنوضحه الآن، لكي تستفيدون بشكل أكبر..

  • ستلاحظ أنه أسفل تسجيل الدخول عبر الباي بال، موجود «دفع بواسطة بطاقة سحب أو ائتمان»، وتجد أنه محدد الدولة بشكل تلقائي للمملكة العربية السعودية.
  • موجود عندك خيارات للدفع كالفيزا والبطاقة الائتمانية وغيرها من الخيارات المتاحة أمامك.
  • أيًا كان المتوفر عندك من وسائل الدفع السابقة، سواء فيزا أو غيرها، فالمطلوب منك الآتي:
  • أن تضع رقم البطاقة الخاصة بك في خانة رقم البطاقة (الرقم الطويل الموجود على وجه البطاقة).
  • في الخانة التالية ستكتب تاريخ انتهاء البطاقة، والموجود أيضًا على وجه البطاقة الخاصة بك.
  • الخانة المجاورة سيطلب منك ال CSC، وهو الرقم السري الموجود في خلف البطاقة الخاصة بك، وغالبًا ما يكون ثلاث أو أربع أرقام، فقط قم بنقله في الخانة المطلوبة.
  • بعد ذلك ستجد خانة لاسمك الأول وخانة لاسمك الأخير، ونوع الهاتف (يفضل جوال) وخانة لكتابة الرقم (تأكد من أن الرقم صحيحًا لتجنب المشاكل).
  • بعد ذلك ستجد عنوان الفاتورة وخانات أيضًا لتملأها، فلابد أن يكون عنوانك مثل العنوان الوطني، من بيانات حول اسم الشارع والمدينة والرمز البريدي وخلافه.
  • وابق خانة الشحن إلى عنوان الفاتورة مفعلة كما هي في حالة رغبتك في الشحن إلى عنوان الفاتورة الذي كتبته أعلاه، أما إذا كان هناك عنوان آخر تود الشحن إليه؛ فيمكنك إزالة علامة التفعيل وكتابة بيانات العنوان الجديد بالأسفل.
  • بعد ذلك ستجد باقي بيانات إكمال الحساب التقليدية من بريد إلكتروني وخلافه، قم بملئها كما اعتدت في أي موقع، ثم اضغط موافقة ومتابعة.
  • بذلك تكون أنشأت عضوية ووافقت على الفاتورة وأتممت مرحلة كيفية دفع الفاتورة بنجاح.
  افضل موقع ايطالي لبيع النظارات الأصلية

About the author

أميرة إسماعيل

أعمل في التدريس عن بعد في إحدى المنصات الإلكترونية، وكتابة المقالات العلمية في أحد المبادرات العلمية المشهورة، بالإضافة إلى الترجمة، والتدقيق اللغوي، والتصميم، والتحرير، والنشر.

Leave a Comment