مكياج كويتي فخم لمختلف الإطلالات

 

يتميز المكياج الكويتي بإطلالة جريئة، مبتكرة على الدوام، تناسب شخصية الخليجية المتطلعة إلى الحياة وتهتم بالتفاصيل لجعل إطلالتها تبدو اكثر إشراقة وجاذبية.يومياً وعلى مدار الأيام يتجدد جمالها حتى ولو ببضع لمسات بسيطة لمكياج الخروج الصباحي الذي ترافقه ابتسامتها المشرقة .

مكياج كويتي فخم:

للحصول على مكياج كويتي فخم اتبعي هذه الخطوات، مع المحافظة على ترطيب الوجه بشكل يومي:

ـ طبقي الفاونديشن المناسب لبشرتك، اختاريه أغمق من لونها بدرجة أو درجتين لتحصلي على تغطية كاملة وسمرة شبيهة بسمار الكويتيات من الخليجيات، بواسطة فرشاة مائلة حددي جوف العين ونهاية العين وتحتها على شكل حرف V.استعملي ظلال عيون داكنة لإبراز شكل العين.واعتمدي كونسيلر حول العيون لإطلالة أجمل، وإبراز جمال عيونك .

ـ ارسمي بالكحل السائل أوقلم الكحل الجاف العين بالكامل، بحيث يكون التحديد رفيعاً عند مدمع العين وعريضاً ومجنحاً عند آخر العين، وموصولاً مع خط الآي لاينر  تحت العين.. ثم طبقي الماسكارا للحصول على رموش كثيفة ونظرة عيون مؤثرة.

ـ طبقي ظلال عيون فاتحة بلونين مختلفين، الأول طبقيه على بداية الجفن العلوي واللون الآخر طبقيه على آخر العين، وعلى منتصف العين ينصح بتطبيق الجليتر لإضاءتها..

  قلم لرسم الحواجب وتحديدها وإضاءتها ونحتها

ـ ادمجي ظلال العيون الداكنة بفرشاة أعرض للحصول على شكل طبيعي.

 

• مكياج كويتي للأعراس :

ـ طبقي الفاونديشن على كامل الوجه..اختاري لونه أغمق من البشرة قليلاً. طبقي الكونتور على الوجه بشكل يناسب وجهك.. طبقي البودرة الصفراء على أماكن الهاي لايت.. ثم حددي الحواجب بشكل مناسب لشكل العين، استخدمي قلم التحديد الخاص بها..ثم طبقي الشادو على وجنتيك لإبرازها بشكل أفضل.

ـ ادمجي ظلال عيون داكنة بفرشاة عريضة، ثم ارسمي دائرة على كسرة العين.

ـ استخدمي الشادو الأسود عند زاوية العين الخارجية، ادمجيه بخفة..ثم طبقي ظلال عيون لامع فضي على كامل الجفن..حددي العين من الداخل واستخدمي قلم الكحل الأسود حتى منتصف العين، استخدمي القلم البيج لتحديد العين من الداخل في النصف الخارجي..

ـ ارسمي خطاً من الآي لاينر الأسود فوق العين، محاذاة الرموش العلوية واسحبيه قليلاً للخارج.

ـ ولتحت الحاجب طبقي الظلال اللامعة من الهاي لايت تحت الحاجب لمنح نظرتك الإشراق.

ـ ولتكثيف الرموش استعيني بالرموش الصناعية لإضفاء المزيد من السحر والتألق على نظراتك..

ـ طبقي الماسكارا السوداء على الرموش السفلية.

ـ طبقي أحمر شفاه ترغبين به لمنح شفتيك مظهراً مثيراً..

 

• مكياج ناعم كويتي:

ـ على بشرة نظيفة طبقي كريم الأساس من نفس لون بشرتك أو أغمق درجة وبواسطة فرشاة خاصة قومي بتوزيعه لتحصلي على لون موحد لبشرتك.

  قلم هايلايت ديو إضاءة الحواجب Highlighting Duo pencil

ـ طبقي الكونسيلر على الحاجبين لتحديدهما جيداً والحصول على شكل مثالي..اختاري مننفس لون شعرك لتحصلي على رسمة طبيعية، بإمكانك تعبئة الفراغات بظل العيون..استعملي جل بلون الشوكولا لمنح حواجبك مظهراً طبيعياً..

ـ حددي معالم الوجه البارزة بكريم الأساس كمنتصف الجبين وعلى عظمة الأنف وعظمتي الخدين والذقن..طبقي الكونتور الداكن بحسي درجة لون لابشرة تحت عظمة الخد وعلى جانبي الأنف وأعلى الجبين وعلى لافكين لنحت وجهك وتحديده بشكل جذاب..

ـ لظلال العيون طبقي لون موحد على كامل الجفن العلوي، وتحت خط الرموش السفلية، اختاري الألوان الترابية كالبيج والبني.

ـ ارسمي عينيك بالآي لاينر الأسود، بخط رفيع موازي لرموشك العلوية منأول العين حتى آخرها ومديه للأعلى حتى يصبح الخط سميكاً نهاية العين..ولنظرة ملفته اِعتمدي على رسمة عيون القطة، طبقي ماسكارا من طبقتين لتطويل الرموش ..

ـ حددي شفاهك بلون كونتور قريب من لونهما، طبقي روج بلون وردي أو ألوان النيود الطبيعية.

بهذه الخطوات البسيطة تحصلين على مكياج ناعم ومتميز..

•مكياج كويتي لمختلف الإطلالات:

ـ أول الخطوات المحافظة على بشرة ندية باستعمال كريم ترطيب، قبل أن تطب المكياج..طبقي بعدها كريم الأساس بطبقة رقيقة وبلون مناسب، وزعيه على مكامل الوجه والرقبة لتظهري ببشرة صافية بدون شوائب أو بقع داكنة..

  تجربتي في تقوية الأظافر 

ـ اختاري ألوان ظلال برونز تمتد على طول الجفن العلوس المتحرك للعين ـ ضعي على الزاوية الخارجية لون برونزي فاتح لإطلالة مميزة.

ـ ارسمي خطاً من الآي لاينر الرفيع فوق الجفن بمحاذاة الرموش مباشرة على الجفن العلوي والسفلي باستثناء الزاوية الداخلية التي سوف تضعين عليها مضيء العين..

ـ طبقي الماسكارا على الرموش العلوية من الجذور وحتى الأطراف..ولإبراز جمال الحاجبين قومي بتحديدهما بقلم أسود..

ـ وزعي البودر البرونزية على الخدود للحصول على وجنتين ورديتين.

ـ اختاري لون أحمر جريء لإضفاء الحيوية والجمال على إطلالتك..

ـ طبقي المضيء على عظمتي الوجنتين والأنف وحول العين..

• لإطلالة يومية طبيعية :

ـ طبقي كريم الأساس على الوجه، والكونسيلر حول العينين،

ـ حددي الحاجبين بجل واملأي الفراغات بقلم من لون شعرك، ثم طبقي الماسكارا طبقة واحدة.

ـ ولشفاهك لامع شفاه مرطب لؤلؤي اللون ، تحصلي على إطلالة طبيعية ومتألقة ..

• كانت هذه بعض الإضاءات على طريقة وضع المكياج الكويتي الذي يتجه للألوان البارزة والإطلالات الجريئة، كوني واثقة من نفسك واتبعي هذه الخطوات التي تمنحك الأنوثة والتميز..

 

About the author

وعد التركي - ميك اب ارتست

ميك اب ارتست كتابة مقالات ـ قصة قصيرةـ الخاطرة ـ سكرتارية عن بعد ـ اكسل ـ ووردـ جمل قصيرة رنانة تعلق بالعقل ـ عبارات شهيرة ـ وورد بوينت...

Leave a Comment