نظام الكيتو دايت كم ينزل في الاسبوع

اماني ثابت

نظام الكيتو دايت كم ينزل في الاسبوع ؟ من المؤكد أن هذا السؤال هو أول مايخطر على أذهان من يريدون تجربة هذا النظام الغذائي، فعلى الرغم من أن هناك عدة أسباب تجعل الناس يبدؤون نظامًا غذائيًا منخفض الكربوهيدرات والدهون مثل النظام الكيتوني، إلا أن السبب الأكثر شهرة هو رغبتهم في فقدان الوزن بسرعة.

ولعلك قد شاهدت بالفعل عددًا من الصور للمشاهير الذين اتبعوا نظام الكيتو الغذائي والنتائج السريعة التي حصلوا عليها، ومن المرجح أنك تتساءل حاليًا عن السرعة التي يمكنك بها فقدان الوزن باتباع حمية الكيتو وما هو المعدل الأسبوعي لفقدان هذا الوزن.

وسنتعرف سويًا في السطور التالية على إجابة هذا السؤال، ولكن قبل ذلك لابد لنا أولًا من التعرف على العوامل التي تلعب دورًا مهمًا في إنجاح تجربتكم لنظام الكيتو دايت.

العوامل المؤثرة في فقدان الوزن عند اتباع نظام الكيتو

توجد العديد من الآراء المتضاربة بشأن نظام الكيتو فهناك من استطاع أن يحقق نتائج لا تصدق في بضعة أسابيع وغيرهم من يكاد يحلف أن هذا النظام لا يحقق أي نتائج تذكر، والسبب وراء ذلك هو عدم معرفة بعض الناس بالعوامل التي قد تؤثر إما إيجابيًا أو سلبيًا في عملية فقدان الوزن.

  • وزنك الحالي: يعتبر العامل الأول الذي يحدد مدى سرعتك في فقدان الوزن في النظام الكيتوني، فكلما ازداد وزنك ازدادت قدرتك على حرق السعرات الحرارية، وستخسر الوزن بشكل أسرع في المراحل الأولية من اتباع الحمية.
  • نمط الحياة الخاصة بك: مثل مقدار الماء الذي تستهلكه في اليوم، عدد ساعات النوم، الوظيفة، ومستوى نشاطك.
  • مدى التزامك بحمية الكيتو: حيث أن التزامك التام بنظام الكيتو يساعد الجسم على الدخول بشكل أسرع في مرحلة الكيتوز التي يبدأ معها فقدان الوزن.

 

نظام الكيتو دايت كم ينزل في الاسبوع

 

نظام الكيتو دايت كم ينزل في الاسبوع

بعد أن فهمنا ماهي العوامل التي تؤثر على فقدان الوزن، يمكننا الآن التعرف على مقدار الوزن المتوقع فقدانه في الأسبوع، وبافتراض أنك ملتزم بنظام الكيتو في طعامك حيث يأتي 75 ٪ من السعرات الحرارية من الدهون، و20 ٪ من البروتين، و5 ٪ من الكربوهيدرات، ودخل جسمك في حالة الكيتوز ليبدأ حرق الدهون يمكنك توقع النتائج التالية.

الأسبوعان الأول والثاني من اتباع نظام الكيتو: في هذه الفترة يفقد الجسم وزن الماء إلى جانب حرق الدهون لذلك فالنتائج المتوقعة هي فقدان ما بين 3-4.5 كيلوغرام.

ما بعد الأسبوع الثاني من اتباع الحمية: من الطبيعي أن يقل فقدان الوزن في هذه المرحلة والشائع فقدان ما بين 0.5 – 1 كيلوغرام في الأسبوع.

 

فقدان الوزن في نظام الكيتو

 

 

المصادر:

  1. https://ketologic.com/article/keto-weight-loss-guide/
  2. http://www.eatingwell.com/article/290678/i-tried-the-ketogenic-diet-for-30-days-and-heres-what-happened/