كيتو دايت فطور

اماني ثابت

إذا كنت تتبع نظام كيتو دايت، فعليك معرفة نظام كيتو دايت فطور ، كما يجب عليك البدء في الانتباه إلى تناول الكربوهيدرات الخاصة بك من لحظة استيقاظك وطهي وجبة الإفطار المعتادة، فالنظام الغذائي الكيتوني يهدف إلى الحد من إجمالي الكربوهيدرات إلى حوالي 20 جراماً في اليوم ، وتناول كمية معتدلة من البروتين والكثير من الدهون.

الهدف هو الدخول في حالة كيتوز، حيث يحرق جسمك الدهون بدلاً من الكربوهيدرات للحصول على الطاقة، لذلك فمن الضروري أن تعرف ماهي الأطعمة التي يمكنك تناولها عند البدء في يوم جديد.

نظام كيتو دايت فطور

خبز الكيتو

فكر في هذا الخبز السريع الصديق للكيتو الذي يشبه كعكة الكيك أو البسكويت الذي يشبه إلى حد كبير الكعك الإنجليزي، شاركها مع شريحتين من اللحم، أو مع بيضة، وبهذا تكون قد حصلت على وجبة فطور كاملة.

 

خبز الكيتو

 

فطائر الكيتو

من المحتمل أن تبدو فطائر الكيتو غير واردة على نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات، ولكن الخبر الرائع هو أن الفطائر هذه هي صديقة للكيتو كونها تتكون من خليط من الجبن والبيض، مع القليل من دقيق اللوز أو جوز الهند ومسحوق الخبز، استمتع بها مع الزبدة والتوت.

 

فطائر الكيتو

 

فريتاتا مغلفة بالخضروات منخفضة الكربوهيدرات

تعد الفريتاتا المليئة بجميع الخضروات منخفضة الكربوهيدرات وجبة فطور كيتو رائعة، ويمكن إضافة بعض اللحوم، مثل الدجاج أو اللحم المطبوخ أو النقانق الى هذه الوجبة.

كما أن الجبن هو إضافة لطيفة أيضاً، خاصة جبن البارميزان والشيدر، والتي تميل إلى أن تكون أقل في الكربوهيدرات، ولكن يجب عليك الالتزام بخيارات الخضروات منخفضة الكربوهيدرات مثل البروكلي والخضروات الحلوة مثل الفلفل.

 

فريتاتا مغلفة بالخضروات منخفضة الكربوهيدرات

 

لفائف البيض

إن هذه اللفائف المصنوعة من البيض والمليئة باللحوم هي بالتأكيد مناسبة تماماً لنظام الكيتو، ويمكن حشو البيض باللحم مثل الديك الرومي والسبانخ أو البروسيوتو والجرجير، تحتوي هذه الوصفة على ملعقتين من الدقيق، ولكن بالنسبة لنظام الكيتو الغذائي، اختر بدائل الطحين منخفضة الكربوهيدرات مثل اللوز أو جوز الهند.

 

لفائف البيض

 

صحن بوريتو أرز القرنبيط

صحن البوريتو المصنوع من أرز القرنبيط هو وجبة صديقة للكيتو في أي وقت من اليوم، استمتع بها على الفطور مع أي دجاج أو شريحة لحم مطبوخة، أو قم بتغطيتها ببيض مقلي، هذه الوصفة هي رائعة حقاً فقط استبعد الفاصوليا السوداء والذرة لجعلها منخفضة الكربوهيدرات.

 

صحن بوريتو أرز القرنبيط

 

المصدر:

https://www.thekitchn.com/keto-breakfast-ideas-253227

 

مقالات شبيهه