كيف اوقف كيتو دايت

اماني ثابت

ستسأل نفسك بعد أشهر من تناول الدهون العالية والبروتينات والكربوهيدرات القليلة جدًا كيف أوقف كيتو دايت ؟، وكيف يمكنك أن تعيد ضبط جسمك لتناول الطعام بشكل طبيعي مرة أخرى؟

كان جسمك قد استغرق بضعة أيام ليصل إلى الكيتوزية عند البدء في نظام كيتو دايت، لذا فإن التدفق المفاجئ للكربوهيدرات والسكر يمكن أن يسبب دماراً لجسمك إذا لم تتحول بشكل صحيح عن النظام الغذائي الكيتوني.

كيف أوقف كيتو دايت

أهم الأعراض التي يمكن أن تواجهها، زيادة الوزن، الانتفاخ، ارتفاع السكر في الدم، والذي يمكن أن يسبب التعب والتهيج، زيادة الجوع وإدمان السكر.

لذلك اتبع هذه النصائح الثلاثة حول كيفية التخلص من نظام الكيتو الغذائي بشكل فعال:

  1. التركيز على الكربوهيدرات التي يصعب هضمها

عند البحث عن دمج الكربوهيدرات في نظامك الغذائي بعد تقييد شديد، يوصى بالتركيز على تناول الكربوهيدرات التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين والألياف، مثل المعكرونة التي تعتمد على الفول أو البسكويت مع البذور أو الخبز كلها خيارات رائعة،

وأيضاً إضافة الكاجو أو المزيد من الأفوكادو هي إضافات رائعة، يجب أن تركز على جودة الكربوهيدرات واختر الأنواع التي تستغرق وقتاً أطول للهضم، يجب أن يستغرق التخلص من نظام الكيتو الغذائي بضعة أسابيع.

 

التركيز على الكربوهيدرات

 

  1. كن على دراية بمخاطر السكر

لا تستبدل قنابل الكيتو الدهنية بقنابل السكر! واحدة من فوائد النظام الغذائي الكيتوني هي انخفاض تناول السكر والقضاء على السكر المضاف في نظامك الغذائي، ومن القواعد الأساسية الجيدة تجنب أي شيء يحتوي على أكثر من 4 جرام من السكر المضاف، انتبه أيضاً إلى وجود الكثير من السكر الطبيعي، والذي يمكن أن يختبئ في أشياء مثل العسل وبعض الفواكه.

 

العسل بديل للسكر

 

  1. العادات الجيدة

عندما بدأت الكيتو لأول مرة، ربما استغرق الأمر بعض الوقت لتثقيف نفسك والتعرف على النظام الغذائي، لذا فإن التخلص من الكيتو يجب أن يكون عملية مماثلة وبطيئة، لذلك فستحتاج إلى اتباع العادة الجيدة التي اتبعتها عند الدخول في هذا النظام الغذائي لمساعدتك في الخروج منه بشكل آمن لتتجنب العودة إلى العادات القديمة واستعادة الوزن الذي فقدته.

وسيساعدك أيضاً  البقاء رطبًا حيث يعد عامل مهم آخر عند البحث عن عادات صحية بعد الكيتو، لأن الجفاف يؤدي إلى التهيج ويمكن أن يجعلك تشعر بالجوع عندما تكون عطشاناً، أيضاً يجب أن تختار وجبات صحية ومتوازنة ووجبات خفيفة، فاستعادة الوزن أمرًا مخيفًا ، لكن إذا التزمت بتناول الدهون الصحية والبروتين الخالي من الدهون والكربوهيدرات عالية الجودة يمكن أن يؤدي ذلك إلى فقدان الوزن.

 

البروتين من العادات الجيدة

 

 

المصادر:

https://health.clevelandclinic.org/how-to-smoothly-transition-off-the-keto-diet/

 

مقالات شبيهه