تقرير عن كم كيلو ينزل كيتو دايت

اماني ثابت

كم كيلو ينزل كيتو دايت ؟ لا شك أن هذا هو السؤال الأول الذي يطرأ على بال كل المهتمين بتجربة نظام الكيتو دايت، ولعلك قد شاهدت بالفعل العديد من الصور المبهرة للنتائج التي حصل عليها بعض المشاهير الذين اتبعوا هذا النظام، ولأن فقدان الوزن يعتمد على عوامل عديدة فمن الصعب تحديد مقدار الوزن الذي يمكن خسارته خلال فترة زمنية معينة، ولكننا سنستعرض لكم في هذا المقال المعدل المتوسط لفقدان الوزن عند معظم الأشخاص الذين يتبعون حمية الكيتو.

كم كيلو ينزل كيتو دايت

قبل الإجابة على هذا السؤال لابد لنا من معرفة إلى أهم العوامل التي تؤثر على فقدان الوزن، كما سنتعرف على بعض النصائح والحيل التي يمكنكم اتباعها من أجل الحصول على أفضل النتائج عند اتباع نظام الكيتو.

 

كم كيلو ينزل كيتو دايت

 

عوامل فقدان الوزن في نظام الكيتو

  • وزنك الحالي: يعتبر العامل الأول الذي يحدد مدى سرعتك في فقدان الوزن في النظام الكيتوني، فكلما ازداد وزنك ازدادت قدرتك على حرق السعرات الحرارية، وستخسر الوزن بشكل أسرع في المراحل الأولية من اتباع الحمية.
  • سرعة تكيف جسمك مع الدهون: في العادة قد يستغر جسمك بضعة أيام للدخول في مرحلة الكيتوز، والبدء في استخدام الدهون كمصدر رئيسي للطاقة، ولكن إذا كان جسمك معتاد على نظام غذائي عالي الكربوهيدرات ولم يسبق له الدخول في حالة الكيتوز من قبل، فقد يستغرق الأمر وقتًا أطول قليلاً للوصول إلى مرحلة الكيتوز.
  • نمط الحياة الخاصة بك: مثل مقدار الماء الذي تستهلكه في اليوم، عدد ساعات النوم، الوظيفة، ومستوى نشاطك.
  • مدى التزامك بحمية الكيتو: حيث أن التزامك التام بنظام الكيتو يساعد الجسم على الدخول بشكل أسرع في مرحلة الكيتوز التي يبدأ معها فقدان الوزن.
  • ممارسة التمارين الرياضية: ممارسة التمارين الرياضية، خاصةً التمرين بالأوزان، يعمل على زيادة استهلاك جسمك للجليكوجين، أو الكربوهيدرات المخزنة في الجسم وهذا ما يسمح لك بالدخول في مرحلة الكيتوز بشكل أسرع.

 

 

كم كيلو ينزل كيتو دايت في الشهر

الأسبوع الأول

الأسبوع الأول من دخول الجسم في مرحلة الكيتوز يعتبر أكثر الأسابيع التي ستفقد فيها الوزن، ويعود السبب في ذلك إلى وزن الماء الذي يتخلص منه الجسم في هذه الفترة، حيث يقوم الجسم عادةً بتخزين الكربوهيدرات التي لا يقوم باستهلاكها على شكل جليكوجين والذي يحتوي كل جرام منه على 2-3 جرام من الماء.

ومن الشائع خسارة ما بين 2 كيلو وحتى 7 كيلوجرام خلال هذا الأسبوع.

الأسبوع الثاني:

في الأسبوع الثاني يبدأ جسمك في التعود على استخدام الدهون كمصدر رئيسي للطاقة، وبالإضافة إلى وزن الماء الذي سبق لك التخلص منه فإن معدل فقدان الوزن يقل في هذه الفترة.

ومن الشائع خسارة ما بين كيلو وحتى 2 كيلوجرام خلال هذا الأسبوع.

ما بعد الأسبوع الثاني

خلال هذه الفترة من المتوقع أنك ستخسر ما بين 500 جرام إلى 1 كيلوجرام في الأسبوع.

 

كم كيلو ينزل كيتو دايت في الشهر

 

المصادر:

  1. https://7sigmaphysiques.com/how-much-weight-can-you-lose-on-keto-in-a-month/