عروض الجمعة السوداء

اماني ثابت

عروض الجمعة السوداء أصبحت الفترة التي ينتظرها المتسوقون من جميع أنحاء العالم ويبدؤون بالاستعداد لها قبل أشهر من انطلاقها في أواخر شهر نوفمبر من كل عام، وذلك لأن الشركات تطرح منتجاتها بتخفيضات كبيرة قد تزيد عن 70% في بعض الحالات بهدف تشجيع نسبة أكبر من الناس على شراء المنتجات.

وبسبب كثرة العروض التي يصبح من الصعب تتبعها وتحديد أفضلها فقد جمعنا لكم في هذا التقرير أهم المعلومات اللازم معرفتها عن فترة عروض الجمعة السوداء وماهي أشهر المواقع التي تقدم هذه العروض، ولكن سنتعرف أولاً عن الجمعة السوداء وكيف تطورت مع انتشار الإنترنت.

الجمعة السوداء

في بداية الأمر كانت الجمعة السوداء مصطلح لا يعرف إلا في الولايات المتحدة الأمريكية حيث نشأ بعد الركود الاقتصادي الكبير الذي حصل سنة 1869، وقد قامت المتاجر بتخصيص آخر جمعة في شهر نوفمبر وهي الجمعة التي تلي يوم عيد الشكر لتكون يوم التخفيضات الكبرى في البلاد وذلك من أجل إنعاش الحركة التجارية في البلاد.

أما الآن ومع كثرة مواقع التسوق عبر الإنترنت فقد أصبحت جميع الشركات والمحلات التجارية من جميع أنحاء العالم تتنافس لكسب أكبر قدر من الزبائن أثناء فترة عروض الجمعة السوداء ، ولأن أعداد المنتجات صارت بالملايين فقد تحول مفهوم الجمعة السوداء من يوم واحد بالسنة إلى فترة تخفيضات تستمر لفترة أسبوع أو أكثر، حيث أصبح شهر نوفمبر يعتبر شهر التخفيضات عند عدد كبير من الشركات والأسواق العالمية.

 

عروض الجمعة السوداء

 

عروض الجمعة السوداء

على الرغم من أن قائمة مواقع التسوق الإلكترونية التي تقدم عروض الجمعة السوداء لا يمكن حصرها، إلا أننا حاولنا جمع أهم المواقع التي تقدم أفضل العروض للشرق الأوسط والتي يمكنكم من خلالها توفير ما لا يقل عن 50% من القيمة الإجمالية للمشتريات في أي وقت آخر من السنة.

موقع سوق دوت كوم

يعتبر موقع سوق والذي أصبح تابعًا لشركة أمازون العالمية أول سوق عربي يقدم عروض الجمعة السوداء تحت اسم مختلف هو “الجمعة البيضاء”، وقد عمد إلى ذلك بسبب أن بعض المتسوقين العرب يستاؤون من الترجمة الحرفية لمصطلح “black Friday” أو الجمعة السوداء.

ويقدم موقع سوق تخفيضات كبرى خلال فترة الجمعة البيضاء التي تمتد على مدى أسبوع كامل في نهاية شهر نوفمبر من كل عام، وقد وصلت التخفيضات في بعض فئات الموقع إلى 70% في عام 2019، وليس هذا فقط بل أنه قدم 10% تخفيض إضافي لعمليات الدفع بواسطة بطائق فيزا Visa.

أفضل عروض الجمعة البيضاء من سوق لعام 2019:

  1. تخفيض 20% إلى 70% على فئة الأثاث المنزلي.
  2. تخفيض 40% على الجوالات الذكية.
  3. تخفيض 10% إلى 50% على الأجهزة المنزلية.
  4. تخفيض 35% إلى 70% على أفضل ماركات الأزياء العالمية.
  5. تخفيض 20% إلى 65% على الأجهزة الرياضية.
  6. تخفيض 30% إلى 50% على مستحضرات التجميل.
  7. قدم تخفيضات تتراوح بين 20% إلى 70% على بقية الفئات في الموقع.

ومن أجل تصفح أفضل عروض الجمعة البيضاء في موقع سوق حال طرحها اضغط هنا.

 

موقع سوق دوت كوم

 

موقع نون

موقع نون هو الآخر من أهم الأسواق التي تقدم أفضل المنتجات بتكاليف شحن منخفضة في الوطن العربي، حيث يحتوي الموقع على أكثر من 20 مليون منتج من مختلف العلامات التجارية العالمية، وكحال موقع سوق فإن فترة التخفيضات في موقع نون يطلق عليها الجمعة الصفراء والتي ستستمر من 24 نوفمبر وحتى 30 نوفمبر 2020.

وقد قدم موقع نون العديد من العروض الخيالية في عام 2019 لمختلف المنتجات تراوحت بين 20% إلى 70%.

ومن أجل تصفح أفضل عروض الجمعة الصفراء في موقع نون حال طرحها اضغط هنا.

 

موقع نون

 

موقع امازون

إلى جانب كونه أشهر مواقع التسوق الإلكترونية على مستوى العالم، فإنه صاحب الفضل في نشر فكرة الجمعة السوداء لتصبح حدثًا عالميًا حيث كان من أول المواقع الإلكترونية التي قدمت عروض التخفيضات الكبرى في هذه الفترة مع خدمة التوصيل إلى معظم دول العالم.

وبسبب شهرته العالية فهو يضم ملايين العروض التي قد تلجأ بعض العلامات التجارية لطرحها طوال شهر نوفمبر، لذلك ينصح بتفقد الموقع باستمرار خلال شهر نوفمبر لمعرفة أهم العروض المضافة، ولعل أهم العروض يتم طرحها خلال آخر أسبوع في الشهر.

وهناك العديد من المواقع العالمية الأخرى التي لم تشملها قائمتنا إما لأنها قد لا توفر خدمة الشحن إلى بعض الدول العربية أو لأنها تعتمد على نظام البائعين المستقلين الذي ينبغي الحذر عند التعامل مع بعضهم حتى لا تتعرضوا للخداع، ولكن يمكنكم معرفة أهم العروض التي تقدمها المواقع العالمية المختلفة من خلال موقعblackfriday.com  وموقع bestblackfriday.com.

ومن أجل تصفح أفضل عروض الجمعة السوداء في موقع أمازون حال طرحها اضغط هنا.