تقرير عن جهاز امازون فاير tv

اماني ثابت

جهاز امازون فاير tv هو جهاز ينتمي إلى تقنيات البث والترفيه المنزلي، كما أنه جهاز سهل الاستخدام حيث كل ما عليك عمله هو توصيله بمنفذ HDMI للتلفزيون الخاص بك لتتمكن بعد ذلك من الوصول بسهوله إلى الأفلام والعروض التلفزيونية المفضلة لديك، وليس هذا فقط فالجهاز أيضًا يمكنك من مشاهدة الفيديوهات المفضلة لك على موقع يوتيوب بالإضافة إلى الوصول إلى الموسيقى، الصور، والألعاب المفضلة لديك.

وسنستعرض لكم في الأسطر القادمة جميع مميزات التي جعلت جهاز امازون فاير tv يحصل على التقييم الأول بين جميع أجهزة البث والترفيه المنزلي على موقع أمازون.

مميزات جهاز امازون فاير tv

من منا لا يرغب بأن يكون المحتوى الخاص به محمولًا بحيث تتمكن من مشاهدته في أي مكان، وهذا ما منح جهاز امازون فاير tv شهرته الواسعة، فالجهاز يأتي بحجم حوالي 8 وبهذا تستطيع أخذ المحتوى الخاص بك معك أينما ذهبت وكل ما عليك عمله هو توصيل الجهاز بأي تلفزيون متوافق لتتمكن في لحظات من الوصول إلى كل ما تحب مشاهدته، إلى جانب اشتراكاتك في اليوتيوب أو الخدمات المدفوعة مثل نتفليكس أو امازون برايم وغيرها.

كذلك فبمجرد تسجيل الدخول إلى حساب أمازون الخاص بك يمكنك استعراض جميع الصور التي رفعتها عبر خدمة التخزين السحابي Amazon Cloud، إلى جانب الوصول إلى جميع الموسيقى والفيديوهات التي قمت بشرائها مسبقًا عبر منصة أمازون أو المنصات المدفوعة الأخرى المدعومة.

أما من ناحية المميزات التقنية للجهاز فهي كالتالي:

  • 1 جيجا من ذاكرة الوصول العشوائي (رام)
  • 8 جيجا من ذاكرة التخزين الداخلية
  • دعم صوتي اختياري
  • شبكة Wi-Fi مزدوجة النطاق بلاقطين هوائيين
  • وحدة معالجة رسوميات مخصصة من فئة VideoCore4

 

جهاز امازون فاير tv

 

طريقة عمل جهاز امازون فاير tv

مكونات الجهاز

عند شراء جهاز امازون فاير tv فإنه يصلك مع جهاز تحكم يعمل بتقنية البلوتوث، وكابل USB ومحول الطاقة، إلى جانب كابل HDMI، وبطاريتين AAA ودليل الاستخدام.

طريقة الاستخدام

كل ما عليك عمله هو توصيل الجهاز بمنفذ الـ HDMI في التلفزيون، وسيتم بعدها توجيهك عن طريق الدليل التفاعلي حول طريقة الاستخدام وتسجيل الدخول إلى حساب امازون، وبعد عملية التسجيل يمكنك البدء في تصفح جميع المحتوى الذي تحبه في مكان واحد وبطريقة غاية في السهولة.

 

طريقة عمل جهاز امازون فاير

 

يمكنكم التعرف أكثر على الأنواع المختلفة لهذا الجهاز عبر زيارة الموقع الرسمي من هنا..