اهم المعلومات عن ون بيس الكتب المتعلقة بالشخصيات

Nice Topic 20 يوليو، 2022

يتناول هذا المقال شرح عن شخصيات واحداث ون بيس من خلال الكتب الخاصة بمعلوماتهم لنتابع التفاصيل.

ون بيس الكتب === ماذا يضم ون بيس الكتب ؟

منصب نائب الكابتن في طاقم قبعات القش / هل يعتمد على كتب المعلومات الخاصة في ون بيس ؟

ون بيس الكتب

هذه المره سوف أستدل بمعلومات ذكرة بالمانجا وكتب المعلومات بشكل مباشر .. ولن يكون هناك جانب تحليلي لهذه السلسلة .

سوف أترك هذا المقال في نهاية السلسلة لموضوعي السابق، وكان عبارة عن تحليل كامل ومفصل .

  • في البداية سوف أتحدث عن كتب المعلومات وهل يعتمد عليها كمصدر أساسي، لآن جزء كبير من جمهور ون بيس يعتقد أنها مجرد كتب ليس لها علاقة في القصة ولا يعتمد عليها كمصدر أساسي ورئيسي وأيضًا هي جزء كبير من موضوعي لليوم

وطبعًا مع ذكر المصادر

  • ما هي كتب المعلومات ؟  هناك 6 كتب معلومات خاصة في ون بيس وهم كالتالي [ الأحمر – الأصفر – الأزرق – الأخضر – الأزرق العميق – ڤيڤيري كارد ]  وهي تهتم لذكر معلومات جديدة لم تذكر بالمانجا، او توضيحات مهمة للمعلومات أو أحداث ظهرت في المانجا .

  • الكتب لم يتم كتابتها من مؤلف المانجا أودا، ولكن أودا شارك في الكتب من خلال مشاركته لرسوم الأولية أو وراء الكواليس لشخصيات القصة قبل ظهورها بشكل رسمي ( سكتشات ) او من كتابته لبعض المعلومات .

  • أودا في أكثر من مناسبة له في فقرة الأسئلة والأجوبة يؤكد على المعلومات التي ذكرة في كتب المعلومات، ويقول للمتابعين أن يقرأون الكتب لآن يوجد فيها معلومات مفيدة في القصة، وسوف أذكر لكم بعض اجابات أودا عن كتب المعلومات . فقرة الأسئلة والأجوبة مجلد 47 تحدث عن الكتاب الأصفر.

فقرة الأسئلة والأجوبة مجلد 62

تحدث عن الكتاب الأخضر

فقرة الأسئلة والأجوبة مجلد 76

تحدث عن الكتاب الأزرق العميق

وفي كل مره يؤكد فيها على معلومات كتب المعلومات

 

  • وكتاب ڤيڤيري كارد موضوعه أخر تمامًا، لآن أودا شخصيًا كان مخطط مع شركة شويشا أن يعمل على هذا الكتاب من أكثر من 12 سنة!! وشارك في هذا الكتاب بشكل كبير جدًا، لذلك الإعتماد عليه كمصدر رئيسي لا شك به .

  • وقبل لا ننتقل إلى الموضوع الرئيسي، البعض من الممكن يقول كتب المعلومات تناقض المانجا في بعض الأمور (البسيطة)، وهذا صحيح لآن أودا من الأساس في بعض الأمور (البسيطة) يغير فيها، على سبيل المثال …
  • في الفصول الأسبوعية قال أن فاكهة كاتاكوري (لوغيا)، وفِي المجلد قال أن فاكهة كاتاكوري (براميسيا) شتان ما بين اللوغيا والبراميسيا .. فالأمر هذا طبيعي تتغير الأمور (البسيطة) بحسب الأحداث .
  • ما هو منصب نائب الكابتن ؟ هو من يتحمل المسؤولية بعد غياب الكابتن مباشرة، وغالبًا ما يكون هادىء ويتصرف بعقلانية وبعيد كل البعد عن العاطفة ويصحح أخطاء قائدة بشكل مباشر، البعض يعتبر أن نائب الكابتن الأقوى بعد الكابتن والبعض الأخر لا يرى ذلك .

 

  • زورو هو نائب الكابتن سواء كان الموضوع من ناحية القوة أم كتصرفات وأخذ المسؤولية، وتم ذكر هذا في كتب المعلومات ومانجا ون بيس، الا أن البعض لا يزال يشكك بالأمر، والآن سوف نبدأ بمعلومات المانجا . وينقسم إلى :
  1. القوة
  2. الدور
  3. من ناحية القوة .. ( يقارن بالكابتن ) في أكثر من مناسبة، قيل عن زورو بأنه كابتن قراصنة قبعات القش وهذا بسبب قوته، وهذا الشيء لم يذكر لأي فرد من الطاقم

  • من ناحية (الدور) أخذ المسؤولية بعد الكابتن ..

الكثير من المواقف ظهر فيها زورو بهذا الدور، كل فرد من الطاقم يأخذ مسؤولية وهذا أمر طبيعي ولكن بعد لوفي يأتي زورو مباشرة يأخذ المسؤولية وذكر هذا نصًا عندما زورو قاد جيش التحالف والطاقم إلى الأينيس لوبي و وصف (ككابتن الطاقم)

وبعد السنتين بشكل مباشر،نص صريح من كاتب القصة قال أن زورو نائب الكابتن على لسان أحد أكبر مشجعين وعاشقين طاقم قبعات القش بارتولوميو،أن كان هناك شخص لديه معلومات عن الطاقم فهوى بارتولوميو،متابع للطاقم بشكل جيد من حدث اللوغ تاون

هذا بالنسبة للمانجا والآن ننتقل إلى نصوص كتب المعلومات

  • من ناحية القوة

الأحمر  لوفي و زورو متساوين من ناحية القوة

الأصفر يقف جنبًا إلى جنب مع قائدة عندما يتعلق الأمر بالقوة القتالية

الأزرق العميق لوفي و زورو تطوروا تطور عظيم بعد السنتين

الڤيڤيري كارد بعد القائد يأتي زورو من ناحية القوى، ودائماً يقاتل ثاني اقوى عدو للطاقم.

  • من ناحية (الدور) أخذ المسؤولية بعد الكابتن ..

كتاب الأصفريتمتع بحضور موثوق ويمكن القول انه نائب الكابتن

كتاب ڤيڤيري كارديلعب دور نائب الكابتن ، حيث يصدر الأحكام بشكل هادئ

 

هذه من ناحية المعلومات، معلومات ونصوص واضحة جدًا لا يمكن أحد أن ينكرها.. ومن ناحية شرح وتحليل مواقف زورو الذي ظهر فيها كنائب الكابتن سوف أترك لكم هذه المقال  كتبتها سابقًا عن هذا الموضوع ..

  • دور رورونوا زورو الحقيقي في طاقم قبعة القش سيوف متقاطعة.

ون بيس الكتب

 

  • عندما نتحدث عن زورو ودوره في طاقم، اول ما يخطر في بالك صاحب شخصية قوية وهو ” مقاتل ” الطاقم ينتهي دوره مع انتهاء قتاله مع خصمه بعد كل آرك، وهذا الشيء خاطئ في هذا الموضوع راح أوضح اهمية دور زورو غير كونه مقاتل في الطاقم.. واهمية هذه الدور لا تقل اهمية عن كونه مقاتل

 

 

  • زورو يمتلك شيء لا يمتلكه اي شخصية في طاقم قبعة القش، وسوف أتجنب موضوع قوة زورو.. لأنني سوف اركز على أشياء اخرى .. الهدوء والحذر الكبير، نادراً ما نشاهد زورو يثق بشخص بسرعة دائماً يكون حذّر وان حدثت مشكلة في الطاقم دائماً يكون اهدى شخص في الطاقم .

 

  • الهدوء والحذر ليس الشيء الذي يميز زورو، هناك ميزة قوية وهي في حال حدوث مشكلة بين أفراد الطاقم لا يكون عاطفياً بـ يتحدث بمنطق ويبتعد كل البعد عن العاطفه، وبعكس أفراد الطاقم زورو يأخذ مسألة القراصنة بشكل جدي ..ويكون حاسم ومنقذ بمواضيع كثيرة بسبب هدوء حذر ومنطقه في التعامل .

 

  • لا اعلم لماذا البعض يعتقد زورو شخصية غبية ؟ على العكس زورو شخصية ذكية ليس بشخص العبقري لكن ذكي ولديه سرعة في التصرف في المواقف الخطره .. يحتوي الأمور بشكل سريع وان كان الطاقم في حاله ارتباك دائماً ما يسرع ويحل موضوع الارتباك بطريقته الخاصة .

 

 

 

هذا كل ما لدي، شكرًا لقراءة الموضوع وأتمنى نال على إعجابكم

ون بيس الكتب