خطوات عمل صبغات شعر عسلي مع خصل بلاتين

Nice Topic 20 يوليو، 2022

صبغات شعر عسلي مع خصل بلاتين…نعتمد التغيير كثيراً من آن إلى أخر ، وذلك إما لتغيير النفسية ، أو إتباع أحدث صيحات الموضة الدارجة ، نظراً للإنفتاح الذى نشهده حالياً ، وعالم الموضة وما يظهر فيها من جديد كل يوم ، والتطور الذى يحدث من حولنا ، وإعتماد العديد من النجمات والمشاهير وعارضات الأزياء فى طرح موضة فريدة ومختلفة ومتجددة ، والتنافس الذى يحدث من أجل إبداع أشكال جديدة ، ليس فى الأزياء فحسب ، ولكن شمل كل شئ ، ومنها الشعر و صبغات الشعر ، والتى هى كل يوم فى جديد .

تعد صبغات الشعر باللون العسلى أحد أجمل صبغات الشعر التى  تظهرك فى أجمل إطلالة وجاذبية وقد تحدثنا عن أنواع افضل صبغات شعر عسلي سابقا ، هناك العديد من صبغات الشعر العسلى والتى تتناسب مع الوان البشرة المختلفة من حنطية وسمراء وبشرة بيضاء ، يمكنك الأعتماد عليها وإختيار الأنسب لوجهك ، للحصول على إطلالة أنثوية ساحرة وجذابة ، ومن انواع صبغات الشعر العسلى ، صبغات شعر عسلى مع خصل بلاتين .

فى هذا المقال سوف نستعرض خطوات عمل صبغات شعر عسلى مع خصل بلاتين فى المنزل ، مع تقديم بعض افضل انواع صبغات الشعر التى يمكن الأعتماد عليها الموجودة بالأسواق .

خطوات عمل صبغات شعر عسلي مع خصل بلاتين

خطوات عمل صبغات شعر عسلي مع خصل بلاتين

عند عمل لون شعر عسلى مع خصل بلاتين ، والذى يتميز بالجرأة بجانب الجاذبية ، يجب الأنتباه إلى درجة اللون المطلوبة ، والمدة التى لا نتخطاها حتى لا تتسبب المادة الكيميائية فى إلحاق ضرر بالشعر أثناء سحب اللون للحصول على درجة معينة ، حيث إنها مادة خطيرة ، ولعمل صبغات شعر باللون العسلى مع خصل بلاتين يمكنك الذهاب إلى الصالون ، للوصول إلى اللون المطلوب حيث تكون هناك خبرة أكثر من عملها بالمنزل ، ولكن فى حال كنتِ تفضلين عملها فى المنزل ، يمكنكِ إتباع الخطوات التالية للحصول على اللون المطلوب ، وذلك بإستخدام بودرة الميش (بودرة التفتييح ) ولكن يجب الحذر منها كما قلنا لأنها مادة خطيرة على الشعر ، قبل عمل خصل بلاتين على الشعر لابد من صبغة باللون العسلى إن لم يكن كذلك ، وذلك قبلها بيومين للحفاظ على الشعر .

خطوات عمل صبغات شعر عسلي مع خصل بلاتين

الأدوات المطلوبة 

ثوب مخصص للصبغة أو منشفة لحماية الملابس من الصبغة ، قفازات بلاستيك ، وعاء للصبغة ، غطاء للرأس مثقوب لخروج خصل الشعر منه أو يمكن إستخدام القصدير بدلاً منها ، إبرة المخصصة لإستخراج الشعر والتى تستخدم فى حال إستخدام غطاء الرأس المثقوب ويمكن شرائها من الصيدليات ، مشط ذو أسنان رفيعة ، بودرة الميش ، عبوة أكسجين .

الخطوات 

خطوات عمل صبغات شعر عسلي مع خصل بلاتين

أولا نقوم بإرتداء الثوب المخصص للصبغة أو المنشفة على حسب إختيارك ، ولبس القفازات البلاستيكية ، وأرتداء الغطاء المخصص للصبغة المثقوب ، ومن ثم إستخراج خصل الشعر المطلوب تطبيق الصبغة عليها بإستخدام الإبرة المخصصة ، نقوم بمزج بودرة الميش مع عبوة الأكسجين بحيث يكون معيار الأكسجين ضعف معيار بودرة الميش حتى يتكون قوام كثيف ، نقوم بإتباع التعليمات المدونة على العبوة ، ثم نقوم بتمشيط الخصل والبدأ بالصبغ حتى الإنتهاء من صبغ كامل الخصل ، ويتم تغطيتها بغطاء أخر للرأس ليس مفتوح حتى لا تتعرض الخصل للهواء وتتلف .

ثانياً نترك الصبغة على الشعر لمدة 20 دقيقة ، ولكن يجب ملاحظتها ومتابعتها كل 10 دقائق ، حتى نتعرف على الدرجة المطلوبة ، بعد مضى الوقت المحدد والحصول على اللون المطلوب ، يتم غسل الشعر جيداً بالماء حتى نتخلص من بودرة الميش ، نحتاج أيضاً إستخدام شامبو بنفسجى للتخلص من الألوان التى تتركها البودرة بعد عملية الصبغ حتى يظهر اللون كما هو مطلوب ، ثم إستخدام بلسم لترطيب الشعر .

خطوات عمل صبغات شعر عسلي مع خصل بلاتين

كذلك يجب الحفاظ على الشعر بعد عملية الصبغ لأنها يتسبب سحب اللون فى إضعاف الشعر وجفافه وتقصفه ، لذلك يجب التقليل من غسل الشعر حتى لا يزيد من جفاف الشعر ، عمل حمامات زيت للشعر لتغذيته والحفاظ عليه من الجفاف ، عدم إستخدام مصففات الشعر الحرارية للحفاظ على قوة الشعر حتى لا يضعف ويتكسر ، وبذلك نكون قد حصلنا على لون صبغة شعر عسلى مع خصل بلاتين ، الذى يمنحك إطلالة رائعة ومميزة وجذابة .

افضل انواع صبغات الشعر التى يمكن الإعتماد عليها الموجودة بالأسواق

يوجد العديد من الصبغات فى السوق ذات جودة عالية ، ولكن هنا سوف نعرض بعض انواع الصبغات الأكثر شهرة وذات جودة عالية فى الوان صبغات الشعر الموثوقة .

 لوريال باريس – L’oreal pARis

يمكنك الإعتماد على صبغة لوريال باريس العالمية ، المتميزة والتى تعطى ألواناً دائمة ورائعة للشعر ، مما يجعل الشعر لامعاً ويعطى بريقاً ، يوجد منها منتجات خالية من الامونيا والتى تعتمد فى تكوينها على مواد طبيعية تجعل الشعر صحى وقوى .

خطوات عمل صبغات شعر عسلي مع خصل بلاتين

غارنييه – Garnier

يمكنك الإعتماد على صبغة غارنييه الرائعة ، والتى تعطى ألواناً ثابتة ، ذات جودة عالية ، تعطى الشعر إطلالة رائعة ذات لامعاناً وبريق ، يمكنك إختيار المنتجات الخالية من الامونيا ، والتى يدخل فى تركيباتها مواد وزيوت طبيعية تجعل الشعر ذات تغذية وترطيب وتحافظ عليه من الجفاف وتقويه .

خطوات عمل صبغات شعر عسلي مع خصل بلاتين

ويلا – Wella  

من الماركات المشهورة فى عالم الصبغات ، تتميز صبغات ويلا بالألوان الثابتة ، والتى تعطى شعر لامع وصحى ، تتميز مجموعة من منتجات ويلا بأنها خاليه من الأمونيا ، حيث تعتمد فى تكوينها على مواد طبيعية تحافظ على الشعر وتعمل على تغذيته .

خطوات عمل صبغات شعر عسلي مع خصل بلاتين

ماتريكس – Matrix

تعد صبغات ماتريكس من العلامات التجارية المعروفة والتى تحوذ ثقة المستهلكين ، تمتاز صبغات ماتريكس بألوان ثابتة وقوية ذات فاعليه عالية فى الصبغ ، وشعر لامعاً وقوى ذات جاذبية ، يمكنك الأعتماد عليها فى صبغ شعرك .

خطوات عمل صبغات شعر عسلي مع خصل بلاتين

الوسوم