افضل شاي اخضر – 4 منتجات ينصح بها

Ahmed az 17 أبريل، 2023
افضل شاي اخضر – 4 منتجات ينصح بها

يبحث الناس عن افضل شاي اخضر فالشاي هو المشروب الأكثر شعبية في العالم سواء بين العرب أو الأجانب، فهو المشروب الثاني بعد الماء الذي يحتل المركز الأول في حماية الجسم من الشيخوخة والسرطان وأمراض القلب.

الشاي ليس نوعا واحدا، بل له العديد من الأنواع والألوان والنكهات، ولكل نوع فوائده الصحية، ونظرا لتعدد فوائد الشاي وأنواعه، فقد سعينا في هذه المقالة للبحث عن افضل شاي اخضر يعود على الجسم بفوائد متنوعة

افضل شاي اخضر

يوجي تي‏, شاي القنفذية

يحتوي على 16 كيس شاي خال من الكافيين يتكون بشكل أساسي من عشبة الإكيناسيا المعروفة بفوائدها في رفع المناعة وعلاج الأنفلونزا والعطس وسيلان الأنف وجميع أعراض البرد. لذلك يعتبر من أفضل أنواع الشاي المستخدمة لرفع مناعة الجسم، ودعم وظائف الجهاز المناعي خاصة في أيام الشتاء.

لشراء يوجي تي‏, شاي القنفذية اضغط هنا


يوجي تي‏, شاي كومبوتشا الأخضر

يحتوي على 16 كيس شاي، يتكون أساسا من الكمبوتشا، والذي يسمى الخل العشبي. للكمبوشا فوائد عديدة أهمها أنه يقاوم تجاعيد البشرة ويقلل من مظهرها ويوحد لون البشرة، بالإضافة إلى دوره في تقوية جهاز المناعة بالإضافة إلى ما سبق فإن هذا الشاي يحتوي على أعشاب أخرى لها دور في رفع مناعة الجسم وتزويد الجسم بمضادات الأكسدة اللازمة للحفاظ على صحة الجسم ونضارة البشرة.

ومن هذه الأعشاب: عشب الليمون العضوي، وأوراق النعناع، ويحتوي أيضا على نكهة فاكهة بسيفلورا، ونكهة البرقوق للاستمتاع بطعم رائع

لشراء يوجي تي‏, شاي كومبوتشا الأخضر اضغط هنا


21 سينتري‏

21 سينتري‏ يعتبر من أفضل أنواع شاي الأعشاب للتخسيس، يتكون من 24 كيس بنكهة الليمون الطبيعية، كل كيس يحتوي على الشاي الأخضر بالإضافة إلى الأعشاب التي ترفع من معدل الحرق وتمنع امتصاص الدهون في الجسم وتخلصك من السموم، وهي مصنوعة من أوراق السنا المعروفة بدورها في تطهير المعدة من السموم والمعروفة لاستخدامه في التخسيس، بالإضافة إلى مستخلص عرق السوس، الذي يساهم في حرق الدهون المتراكمة في الجسم.

لشراء 21 سينتري‏ اضغط هنا


يوجي تي

يحتوي شاي يوجي تي ديتوكس على مجموعة من الأعشاب التي لها دور في تطهير الجسم والتخلص من السموم، مثل: نبات الأرقطيون، الذي يساعد على تطهير الكبد، وتطهير مجرى الدم، وعلاج مشاكل الجلد والأكزيما وبالإضافة إلى الزنجبيل والفلفل الأسود وعرق السوس والقرفة والهيل والقرنفل وغيرها من الأعشاب اللازمة لاستعادة التوازن الصحي في الجسم.

لشراء يوجي تي اضغط هنا


فوائد الشاي الأخضر

يسعى جميع الرجال والنساء للحصول على وزن مثالي والتخلص من الكرش، مما يعكر صفو حياتهم ويمنعهم من الاستمتاع بالحياة والملابس التي يفضلونها وخاصة النساء بسبب مرحلة الحمل والولادة، ونذكر لكم فوائد الشاي الأخضر في التخلص من الكرش نهائيا على النحو التالي:

  • الشاي الأخضر يساعد على زيادة معدل حرق السعرات الحرارية وخاصة في منطقة البطن.
  • يخفف من حركة الأمعاء داخل البطن ويتخلص من الإمساك، وبالتالي الهضم الجيد للطعام.
  • يحتوي على كمية كبيرة من المعادن والفيتامينات التي تفيد الجسم وخاصة المرأة الحامل.
  • يقوي جهاز المناعة في الجسم ويحارب أمراضا متعددة.
  • فعالة جدا في عملية تجديد خلايا البطن المترهلة بعد الولادة.
  • يحتوي الشاي على ألياف طبيعية من البكتين تساعد المعدة على العمل بشكل طبيعي وتساعد في تسهيل حركات الأمعاء

مما يتكون الشاي الاخضر

تشمل العناصر الغذائية الموجودة في كوب واحد من الشاي الأخضر ما يلي:

  • كالوري: 0 جرام
  • البروتين: 0 جرام
  • الدهون: 0 جرام
  • الكربوهيدرات: 0 جرام
  • الألياف: 0 جرام
  • السكر: 0 جرام

وبالمثل، فإن الفيتامينات والمعادن الموجودة في الشاي الأخضر المنقوعة هي أيضًا ضئيلة للغاية. تشمل بعض الأشياء القليلة التي يمكن العثور عليها بكميات قابلة للقياس ما يلي:

  • الكالسيوم
  • حديد
  • البوتاسيوم

يحتوي الشاي الأخضر أيضًا على نسبة عالية من الكافيين نسبيًا، حيث يحتوي على ربع كمية القهوة. أخيرًا، يحتوي على مجموعة قوية من مادة البوليفينول، وهو نوع من مضادات الأكسدة.

صحة القلب

تابعت إحدى الدراسات الكبيرة في اليابان 40 ألف مشارك بالغ على مدى 11 عامًا ، ووجدت أن استهلاك الشاي الأخضر اليومي مرتبط بانخفاض خطر الوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية. على وجه الخصوص ، كانت الدراسة تبحث في الصلة بين مادة البوليفينول (مضادات الأكسدة) في الشاي الأخضر وأمراض القلب والأوعية الدموية. كان الحد الأدنى من الاستهلاك اليومي المطلوب لمعرفة هذه الميزة خمسة أكواب في اليوم.


شاهد ايضا: