ميزات ساعة ابل واتش نايكي الاصدار 5

Nice Topic 1 أغسطس، 2022

سنتحدث ضمن هذا المقال عن ابل واتش نايكي الاصدار 5 كيف نستخدمها بالإضافة الى الإجابة عن الاستفسارات بسلسلة بسيطة  عن ساعة أبل (الجيل الخامس لسنة 2019)

ابل واتش نايكي الاصدار 5

راح اسرد أنواعها بالإضافة إلى ما يمكن عمله فيها وما هو المفروض تجنبه حتى تكون مرجع للجميع والمتوفر بالسوق السعودي الان كالتالي:

 

أنواع واستخدام ابل واتش نايكي الاصدار 5

  •  لساعة ابل واتش نايكي الاصدار 5 مقاسين هما 44 و 40 ملم
  • يوجد إصدار Sport الرياضية (العادية) كما هو بالصورة 1 و 2.
  •  يوجد إصدار Nike الرياضية كما هو بالصورة 3 و 4
  •  كلاهم نفس السعر ونفس المعالج S5 ونفس الوظائف ومصنوعين من الالمنيوم والاختلافات كالتالي:

  •  إصدار Nike تجي بعض واجهات الساعة وعليها شعار Nike بينما الرياضية العادية بنفس الواجهة لكن بدون شعار Nike.
  •  إصدار Nike تجي محملة مسبقاً بتطبيق Nike Run Club وإختصاره NRC عكس الرياضية.

إذا كنت محتاج التطبيق فما عليك غير تحميله من المتجر (التطبيق مجاني).\

  •  إصدار Nike تجي بربطة / سير من السيليكون أو النايلون (القماش) وعليها شعار Nike مضافا لأن السيليكون تكون مخرمة (فتحات تهوية) عكس الساعة الرياضية العادية مسكرة علما بإمكانك مستقبلا شراء الربطة الخاصة بـ Nike أو العكس ولا هي حصرية بأن تجي مع الساعة فقط. فالخيار عندك وأيهم تعجبك.

  •  الإصدار الرياضي العادية تجي بلون ثالث وهو الذهبي الوردي Rose Gold عكس إصدار Nike فتجي بلونين الفضي أو الرمادي الفلكي فقط.

أي مقاس أشتري أو المناسب لي (44 أو 40 ملم)؟

  • من المتعارف عليه ان المقاس للساعات الصغيرة هي للنساء بحيث تتناسب مع حجم الرسغ والمقاس الكبير للرجال لكن هي ليست قاعدة إلزامية بمعنى ليه لابس ساعة صغيرة أو هي ليه لابسة ساعة كبيرة. بالتالي الأفضل تشوف وين مفصل الساعة يستقر، بحيث ما يخرج عن رسغ اليد فإذا رسغ يدك كبير فخذ 44 ملم

    والعكس صحيح إلا إذا تبحث عن شاشة كبيرة. أما للشكل كما أسلفت سابقا. والأفضل تجربها لدى محلات اللي عندها خيار التجريب مثل ألف Aleph أو فيرجن ميجاستور Virgin Megastore فعندهم كلا الساعتين وتقدر تجربها وتشوف الأنسب لك.

  • هل أستطيع السباحة بساعة ابل واتش نايكي الاصدار 5؟

– نعم إذا ساعتك من الجيل الثاني اللي صدر في 2016 وحتى الجيل الخامس، فنعم تستطيع السباحة بالمسابح أو البحر فيها وطبعا الاستحمام. بحد أقصى 50 متر. عني ما أنصح انك تنزل لهذا المستوى علما إن أقصى شيء وصلت له تقريبا من 2 – 3 متر وحتى اليوم تعمل بدون مشاكل.

لكن لا تستخدمها بالرياضات مثل التزلج على الماء واللي يكون ضرب الماء قوي عليها بحسب إفادة موقع أبل.

  • ملاحظة:

– عند الاستحمام، اسحب للأعلى من الشاشة الرئيسية واختار علامة القطرة. راح تقفل الساعة خاصية اللمس تفاديا للمسات الخاطئة اللي بتكون بسبب الماء (فيديو لتفعيل القفل)

فتلاقي ساعة ابل واتش نايكي الاصدار 5 تتنقل بين القوائم والخ… وعند الانتهاء فر التاج اللي جنب وراح تطلع صوت الساعة لطرد الماء اللي دخل السماعة (فيديو لفك القفل)

– للسباحة، فعل تطبيق Workout واختار إما Pool Swim للمسابح أو Open Water Swim للبحر والساعة بنفسها راح تقفل خاصية اللمس. (فيديو لفك القفل)

 

وعند الانتهاء لاتنسى تفر التاج حتى يطلع الصوت لطرد الماء كما بالفيديو المرفق.

  • هل في تطبيقات للرياضة و أسويها بالبيت؟

– في تطبيق استخدمته بقيمة 3.99$ اسمه Streak Workout ويدعم كلا من ساعة أبل / الايفون / الايباد / جهاز أبل TV. فكرته يعطيك تمارين مدتها 7 / 14 / 30 دقيقة.

 

قد تشوف المدة قليلة لكن تأكد إذا ما لعبت رياضة مسبقا فراح يتعبك بشكل ما تتصور فأنصح تبدأ مع 7 دقيقة ويدعم العربية والرياضة اللي فيها التي تسمى بـ High Intensity Interval Training أو ما تسمى بتمارين متقطعة وعالية الكثافة أو  لموقع التطبيق اضغط هنا

  • هل ربطة الساعة السيليكون / النايلون (القماش) يمكن السباحة فيها؟

– نعم، يمكنك السباحة فيها بدون مشاكل. لكن تذكر غالبية ربطات الساعة المصنوعة من الجلد الطبيعي لا يمكنك السباحة فيها. فالجلد والماء لا يجتمعان.

  • هل يكفي الرياضة لتخفيف الوزن؟

– من خلال تجربتي الشخصية فالإجابة هي لأ، غير كافية. إذا لعبت رياضة لمدة 30 دقيقة سباحة وخسرت تقريبا فيها 450 سعرة حرارية، بمجرد ما تاخذ برجر من أحد المطاعم وسعراته لا تقل عن 550 سعرة حرارية بدون احتساب البطاطس والمشروب فتكون رجعتها وزيادة فوقها.

لا يعني المطلوب تجوع لكن تأخذ حمية غذائية خفيفة ومع الرياضة راح تشوف وزنك ينزل خصوصا في الشهر الأول من الحمية بتشوف نزول سريع (استغله).

مع الوقت راح تجد طريقتك في الأكل / الرياضة وحركتك اليومية تعدلت

أيضا أنصح بإتباع قول رسولنا الكريم ﷺ (ما ملأ آدمي شراً من بطنٍ، بحسب ابن آدم أكلات يقمن صُلُبه، فإن كان لا محالة فثلثٌ لطعامه وثلثٌ لشرابه وثلثٌ لنفسه) أخرجه الترمذي (2380) واللفظ له.

لو فكرنا فيها وطبقناها كان ما وصلنا لهذا الحال.

الحمد لله على نعمه الكثيرة التي لا تحصى.

  • متردد أشتري ساعة أبل وسعرها غالي، هل فيه ساعات أخرى من أبل أرخص؟

– نعم، يوجد موديلين أرخص.

– أولهم الجيل الرابع لسنة 2018 بنفس الاحجام السابقة، قد تجد في مكتبة جرير واكسترا ومحلات الاتصالات متبقي منها علما أن أبل توقفت عن بيعها وانتاجها كليا بحكم نزول الجيل الخامس

وتختلف بالتالي:

  1. – معالج S4.
  2. – بدون بوصلة مدمجة.

    – الشاشة لا تعمل الا عند لف معصمك اتجاهك بعكس الخامس تعمل طوال الوقت لكن مع استهلاك طاقة منخفض وعند لف معصمك اتجاهك تضيء بالكامل.

  3. – ذاكرة 16 جيجا بعكس الجيل الخامس فهي بـ 32 جيجا.
  4. – الجيل الثالث لسنة 2017 بحجم 42 و 38 ملم وهي بمعالج S3 وراح تكون بشاشة أصغر وحواف اعرض وسرعة أقل وبسعة ذاكرة 8 جيجا بعكس الجيل الخامس بسعة 32 جيجا، لا تعني أنها بطيئة بس لو وضعتها بجانب الجيل الخامس راح تجد الفرق. الجميل فيها سعرها أرخص وتنفع للمترددين جدا

هنا لقيت سعرها للـ 42 ملم حوالي 950 ريال و 900 للـ 38 ملم في مكتبة جرير. فإذا كنت جدا متردد فهي الخيار الافضل وتوفر مايقارب 900 ريال بجيبك.

الموقع لمقاس 42 ملم اضغط هنا