ما هي الاجراءات اللازمة للحصول على ورقة اصلاح نجم ؟

Nice Topic 17 يوليو، 2022

تكلمنا في هذا المقال بشكل مفصل عن اجراءات الحصول على ورقة اصلاح نجم ومعاناة المواطن في حالة لا سمح الله وقدر عليه وسوى حادث سيارة و عنده تأمين شامل عشان يكون مرجع لكل الناس الي عندها اسئلة واستفسارات وما تحصل لها اجابة في النت لاني مريت بها وحبيت افيدكم.

بداية الاجراءات

  • نوع السيارة : هونداي النترا موديل 2016

    السيارة إيجار منتهي بالتمليك عن طريق البنك الاهلي

    نوع التأمين : اكسا للتامين التعاوني @AXA_Saudi

    تاريخ وقوع الحادث: السبت 2020/08/29

    طرف واحد

    اتصلت على نجم على الرقم 920000560

    جاء نجم و صور الحادث واعطاني التقرير ونسبة الخطأ علية 100% ( طرف واحد طبعاً ) اخذت السيارة بسطحة على التقديرات، للوصول لموقع التقديرات المرورية اضغط هنا.

  • رسوم التقديرات: 172.5 ﷼

    رسوم شيخ المعارض ( ايضا داخل التقديرات – لانه السيارة تعتبر تالف) : 57 ﷼

    خلصت من التقديرات اخذت الاوراق وتوجهت على البنك الاهلي للتمويل التجاري، للوصول للموقع  اضغط هنا.

  • البنك مباشرة قالي خذ الاوراق وراجع شركة التأمين ( هنا بدأت المرمطة ).
  • توجهت لأحد فروع شركة التأمين و مباشرة من اول ما دخلت مع الباب يقولك ارفع مطالبة عن طريق الموقع الالكتروني ( طيب ليش موظف البنك ما قالي كذا واختصر عليه ما علينا نكمل )
  • دخلت على موقع شركة التأمين و طالبين:
  1. ورقة التقديرات
  2. تقرير نجم ( الورقة الي كأنها ايصال صرافة احتفظ فيها )
  3. وثيقة التامين و رقمها
  4. رخصة واستمارة السيارة
  5. رسم كروكي للحادث و صورة السيارة
  6. ورقة سحب السيارة او اذن اصلاح من المرور
  7. رقم الايبان من موقع البنك

    ( شوي يقولون احلف بالمصحف انك مسوي حادث غير متعمد )

طبعا كل شيء جبته لهم بقي ورقة سحب السيارة لازم اطلعها من المرور.

طريقة استخراج ورقة سحب السيارة

  • توجهت لمرور الناصرية يوم الاحد وجاي واثق ورسمي بموعد من ابشر وكل شيء وانصدم انه الوضع كأنك في حراج بن قاسم لا مواعيد ولا هم يحزنون وعالم وزحمة الله لا يوريكم المهم اسال فين ورقة سحب السيارة يقولونك روح قسم الحوادث دخلت قسم الحوادث فيه عسكري سألته عن الورقة، قال مين باشر الحادث:

    قلت له نجم وهذه اوراقي وكل شيء قال خلاص روح راجع نجم مخرج 5 !!

  • اتصل على نجم و سألهم ردوا عليه بخطاب موجه وارسله برابط مباشر ورسمي الى ادارة المرور بأن تصدر لي ورقة اذن سحب السيارة وارجع للموظف واعطيه الخطاب من نجم قالي روح مرور الملز ( طبعاً تصريف في تصريف ).
  • اروح مرور الملز واحصل انا بنفسي الورقة صغيرة وحاطينها على طاولة ومن جاء يعبي لنفسه الورقة و يروح يعطي عسكري يختمها لك مباشرة وانا من 8 الى 12 الظهر ابحث عن ورقة ما تسوى و هذه صورتها ( طبعاً ما استفدت منها شيء ولا احد طلبني طول الفترة )

اضغط هنا.

  • راسلتهم على تويتر على حسابهم @AXA_Saudi و تم التجاوب معي وارسلولي خطاب التوجيه لشركة الوعلان هونداي الي بمخرج 18، للوصول لموقعهم من هنا.
  • اخذت لي سطحة و اخذت السيارة و توجهت على الوعلان، شافوا السيارة وقالوا هذه تالف راح نعملك تقرير بالسيارة. وتدفع رسوم 207 ريال
    • دفعت الرسوم واعطوني تقرير انه السيارة تالف وقالوا تواصل مع شركة اكسا وهي بتوجهك، هنا انسى انه يرد عليك من شركة اكسا للاسف، لكن بعد وقت طويل ارسلولي رقم شخص اسمه فيصل مدير ( ورشة جودة الاتقان ) للتواصل معه. للوصول لموقعهم من هنا.

    • تواصلت مع الاخ فيصل مشكور على تجاوبه و متعاون جداً، رحت له بالسيارة واعطيته واستلمها بموجب ورقة الوعلان انه السيارة تالف واعطاني ورقه استلام السيارة بحيث انه بعدها ارسلها للشركة وهي بتكلم الاجراءات ارسلتها مباشرة ووضحت كل شيء من تكاليف السطحة والايبان بملف PDF وارسلته.

    من هنا.