دليلك المصور في واي بروتين ايزوليت

واي بروتين ايزوليت

واي بروتين واحد من بين أنواع البروتينات المعروفة لدى الكثير منا ومن الممكن أن تكون قد استخدمته من قبل وأنت لا زلت صغير، حيث يُعد ذلك النوع من البروتينات متواجد في حليب البقر والذي يحتوي على 20% من الواي بروتين و80% من الكازين، ويتم استخراج ذلك البروتين من حليب البقر على أن يتم عزله عن الدهون والكربوهيدرات التي تُوجد في اللبن.

معلومات عن واي بروتين ايزوليت

وهو نُوع من أنواع الواي بروتين وفي ذلك النوع يتم عزل الدهون واللاكتوز وذلك من خلال وضع الواي بروتين المُركز في المصافي والفلاتر لنحصل على واي بروتين ايزوليت والذي يحتوي على ما نسبته 90% من البروتين بمعنى أن 100 جرام من الايزوليت تحتوي على 90 جرام من البروتين وبالطبع يحتوي على نسب قليلة من الدهون والسعرات الحرارية وهو من المشروبات المفضلة للكثير من الرياضيين خاصة بعد التمرينات لسهولة امتصاصه.

  فوائد سنيكرز بروتين

فوائد الواي بروتين

على الرغم من وجود أنواع من الواي بروتين والتي من بينها واي بروتين ايزوليت وقد يختلف كل نوع عن الآخر من حيث المكون ولكن يجتمعوا مع بعضهم البعض في الفوائد وهي على النحو التالي:

  1. يُعد الواي بروتين اليوم هو الملك في عالم المكملات الغذائية وعلى مر السنوات الماضية أكدت كافة الدراسات التي تمت على الواي بروتين أنه أفضل مُكمل غذائي قد تم إنتاجه على الإطلاق.
  2. يُساهم في بناء العضلات نظرا لكونه من البروتينات سهلة الأمتصاص لذا فإن الجسم يهضمه سريعا ومن ثم يستطيع الجسم أن يبني العضلات بشكل أسرع نظرا لمراحل الفلترة الكثيرة التي مر بها البروتين.
  3. كما أن الواي بروتين يُساهم في زيادة تدفق الدم إلى كافة الأنسجة العضلية حيث يُؤدي تدفق الدم سرعة نقل الأكسجين والأحماض الأمينية إلى العضلات مما يُساهم في سرعة تكون العضلات.
  4. ومن الملاحظ أن الواي بروتين من الأشياء التي تُساهم في سرعة مرحلة الاستشفاء العضلي بعد القيام بالتمرينات.
  5. تناول الواي بروتين بعد التمرينات لفترة تزيد عن 14 أسبوع سوف تساهم في زيادة بناء العضلات بنسبة تصل إلى 25% بالمقارنة مع من يستهلكون المُكملات الغذائية التي تحتوي على الكربوهيدرات.
  طريقة طلب بروتين من النت | افضل 3 مواقع

كيفية استعمال الواي بروتين

إن أنسب وقت لاستعمال واي بروتين أي نوع منه هي أن تقوم باستخدامه قبل نصف ساعة من أداء التمرين أو بعد نصف ساعة من أداء التمرينات، على أن تقوم بتناول 10 أو 20 جرام من الواي بروتين حتى تأخذ الطاقة اللازمة للقيام بالتمرينات الشاقة خاصة عند استخدام الوزن الثقيل، أو من المُمكن تناول 20 إلى 40 جرام من الواي بروتين بعد التمرين أو قبل الذهاب إلى النوم عملاً على توقيف حالة الهدم العضلي.

ومن المُمكن تناول مشروب الواي بروتين بين الوجبات عملا على حرق المزيد من الدهون والحصول على عضلات قوية في الوقت ذاته.

  نصائح بروتين الشعر للاطفال و اضراره

أضرار واي بروتين

إذا أقدم الشخص على استخدام واي بروتين بالطريقة الموصى بها فلن يتعرض إلى الأضرار التي تُوجد به على الإطلاق هو لا يحمل أي أعراض جانبية.

أنواع واي بروتين الأخرى

يوجد نوعين من الواي بروتين بالإضافة إلى واي بروتين ايزوليت والأنواع هي:

واي بروتين كونسينتريت

ويُعد ذلك النوع هو الصورة الخامة للواي بروتين بعد أن يتم استخراجة من الحليب ويحتوي ذلك النوع على 80% من البروتين بالإضافة إلى الكربوهيدرات واللاكتوز وكمية من الدهون.

واي بروتين هيدروليزد

وهو النوع الذي يتميز بالامتصاص السريع نظرًا لتعرضه إلى درجة الحرارة العالية وإضافة الأحماض والإنزيمات عملاً على تكسير البروتين ليسهل هضمه ويحتوي ذلك النوع على 30% سعرات حرارية.

افضل مواقع لشراء واي بروتين ايزوليت

وجدنا أن أفضل المواقع التي تبيع واي بروتين ايزوليت بعيداً عن الاحتيال والغش ومُجربة هو .

اي هيرب

امازون

موقع MenHealth

 

About the author

Asha Omar

Leave a Comment