كيف اصبح ميك اب ارتست محترف

كيف اصبح ميك اب ارتست محترف…يعتبر الميك اب عنوان الجمال والجاذبية للمرأة فى كل زمان وفى كل مكان ، فظاهرت الأهتمام بالجمال ليست وليدة العصور الحديثة ، وإنما ظهر هذا الأهتمام منذ القدم ، ففى عصور الفراعنة ظهر من خلال إهتمام الملكة كليوباترا ، حيث كانت معروفة بجمالها الأخاذ فكانت تهتم بجمالها ، وكذلك الملكة نفرتيتى ” جوهرة النيل ” ذات الجمال الفرعونى الخلاب ، ولم يقتصر الأمر على هذين الملكتين فحسب ، أيضاً عرفت الملكة بلقيس بإهتمامها بالجمال ، ومنذ تلك العصور وعلى مدار مرورها وتهم المرأة بجمالها وأناقتها ، والبحث عن أفضل الماركات ، وكيفية وضع الميك اب بالطريقة الصحيحة ، وبالشكل المناسب للوجة مما يعكس جاذبية أكثر ويظهر ملامج الوجه فى أجمل صورة .

ولهذا وجب علينا تقديم بعض الخطوات والنصائح التى تفيدك فى أن تصبح ميك اب ارتست محترف .

كيف اصبح ميك اب ارتست محترف

ماهى الميك اب ارتست

قبل تحديد الخطوات والنصائح يجب معرفة ماهى الميك اب ارتست ، هى خبيرة تجميل لديها خبرة وقدرة وفن فى وضع الميك اب ، فهى مهنة أنتشرت منذ فترة ، حيث تعتبر إمكانية وضع الميك اب فن من أنواع الفنون ، ليس من السهل وضع الميك اب المناسب لكل وجه بحيث يتناسب معه بشكل يظهر جمال ملامح الوجة ، فهذا يحتاج إلى طرق وأسس وأن تتمتع بحس إبداعى ، من خلال القدرة على إبراز جمال معالم الوجه فى أجمل صورة  ، حيث إن أساسيات الميك اب تتطور بشكل ملحوظ فى عالم صيحات الميك اب ، حيث لاقت إقبالاً شديداً من قبل الفتيات ، واصبح يعتمد عليها فى الأفراح والمناسبات المختلفة .

  افضل 10 منتجات اي هيرب مكياج

كيف اصبح ميك اب ارتست محترف

كيف اصبح ميك اب ارتست محترف

يوجد عدة نصائح وخطوات حتى يمكنك الوصول إلى إحتراف مهنة الميك اب ارتست ، فهى ليس بالشئ الصعب أو السهل ، ولكن يحتاج إلى موهبة بجانب بعض التدريب ، يمكن إظهارها فى عدة خطوات كالتالى :

التدريب والتعلم

يمكنك تعلم أسس وقواعد وضع الميك اب من خلال مشاهدة الفيديوهات على الانترنت ، فأصبح من السهل علينا أن نتعلم بأنفسنا من خلالها ، ولكن عليكِ بالصبر والتحمل ، حتى تستطيعين فهم أنواع الميك اب والماركات العالمية ، كذلك كيفية وضع الميك اب المناسب لكل نوع وجه ، وبذلك تكونى قد إجتزتى جزء مهم فى فن التعلم .

كيف اصبح ميك اب ارتست محترف

التطبيق العملى 

بعد الإنتهاء من التدريب الذى قمتِ به لتعليم نفسك فنون وضع الميك اب ، أتى الدور على تطبيق ذلك على الطبيعة ، وذلك من خلال تطبيق ما تعلمتيه على بعض من أصدقائك ، أو أقاربك ، حتى تتمكنى من التعليم وتصحيح الأخطاء ، ومعرفة ماهو مناسب وما لا يناسب ، وبذلك تكونى قد إجتزتى شوطاً مهم من التعليم لتصبحِ ميك اب ارتست محترف .

كيف اصبح ميك اب ارتست محترف

الـشهرة 

بعد الوصول لإحترافكِ لفنون وضع الميك اب بشكل سليم ومتقن ، يجب عليكِ إشهار وتسويق نفسك من خلال إستغلال وسائل التواصل الأجتماعى ، وتقديم فيديوهات عن كيفية وضع الميك اب ، وذلك حتى تصلي إلى أكبر عدد ممكن من الفتيات وتعريف نفسك للجمهور ، كما يمكنك تقديم بعض العروض الخاصة لجذب مزيد من الجمهور وعمل دعايا .

  طريقتنا السريه في عمل مكياج عيون ناعم

كيف اصبح ميك اب ارتست محترف

بناء ثقة مع العملاء 

لمزيد من العمل والنجاح ، لابد من بناء علاقات مع العملاء ، فيجب عليكِ أن تكونى أكثر لطفاً ووداً فى التعامل معهم ، كذلك بناء علاقة ثقة بينكِ وبين عملائكِ ، مما يساعدكِ على أن يكونوا عملاء دائمين لكِ ، فيجب على الأنتباه إلى هذا الموضوع جيداً إذا أردتى أن تكونى ميك اب ارتست محترف .

كيف اصبح ميك اب ارتست محترف

التعلم المستـمر 

كذلك يعتبر التعلم المستمر من أهم النصائح لتصبحى ميك اب ارتست محترف وناجح ، فعليكِ متابعة كل صيحات الميك اب وكل ما هو جديد ، كذلك حضور أى عروض تجميل متاحة ، والحصول على أحدث التدريبات المتاحة فى مدارس التجميل المحترفة ، وذلك لمتابعة كل ما هو جديد ومواكبة أى تطور يحدث للأستفادة منه .

كيف اصبح ميك اب ارتست محترف

فنون واساسيات وضع الميك اب

لوضع الميك اب فنون واساسيات وقواعد يجب إتباعها لإظهار وإبراز معالم الوجه وجمالة ، وتحسين وتغطية أى مشاكل بالوجه يمكننا وضع بعض الأساسيات حتى يستفيد منها الجميع ، وهى من نصائح خبراء التجميل :

أساسيات وضع الميك اب للوجه 

أولا يجب تنظيف البشرة جيداً قبل وضع اى شئ عليها ، ثم نقوم بوضع مثبت الميك اب        ” البرايمر ” ، ثم إختيار كريم الأساس المناسب للبشرة بحيث يكون قريب من لون البشرة ، ثم وضع بودر الوجه لتثبيت كريم الاساس على الوجه .

  قناع الفحم الكوري

أساسيات تحديد الحواجب 

يمكنك تحديد الحواجب بواسطة قلم التحديد ، ثم ملأ الحواجب بالقلم أو ظلال العيون باللون المناسب .

أساسيات وضع الميك اب للعيون 

يجب الحرص عند رسم العيون فلكل شكل عين طريقة رسمة معينة مناسبة له ، يتم ذلم من خلال إستخدام ظلال عيون مناسبة ، وإستخدام الآيلاينر المناسب ، وقلم الكحل ، والماسكارا أو إستخدام الرموش الصطناعية ، والأهتمام بالهايلايت تحت العين بأن يكون مناسب لدرجة لون البشرة ، وملاحظة ما إذا كان هناك إنتفاخات تحت العين ، كذلك الأهتمام بطريقة وضع الكونسيلر تحت العين لإخفاء الهالات .

 

كيف اصبح ميك اب ارتست محترف

أساسيات وضع البلاشر والبرونزر

يتم وضع البلاشر لإبراز شكل الخدود وجمالها ، وكذلك البرونزر لتحديد شكل الوجه

أساسيات وضع الكنتور والهايلايتر 

الاهتمام بتحديد الكنتور ووضعة فى الأماكن الصحيحة وكيفية دمجه بشكل مناسب ، كوضعة على الخدود والأنف والذقن والجبهة ، مع مراعاة وضع الهايلايتر فى منتصف الجبهة ، وعظمة الأنف والأماكن البارزة فى الخدود والوجه ودمجها بطريقة صحيحة .

أساسيات وضع أحمر الشفاه 

إستعمال محدد شفاه مناسب للون أحمر شفاه الذى ترغبين فى تطبيقه ، مع مراعاة إذا كان هنا داعِ لتكبير الشفاه فيجب مراعاة أسس تكبير الشفاه بشكل صحيح .

بعد تطبيق كل هذه النصائح يمكن أن تصبحى ميك اب ارتست محترف .

مصادر اجنبية

 

About the author

Raghad Ali

رغد على
خريجة تجارة ، اعمل كمدونة للمقالات لعدة مجالات
اعمل فى مجال SEO كمبتدأ

Leave a Comment