يشكل اختيار منصات تداول عملات في السعودية تتسم بالاحترافية والمصداقية تحديًا صعبًا للكثير من المستثمرين الراغبين في دخول هذا السوق، وذلك لأن الاستثمار في تداول العملات الرقمية المشفرة أصبح الأمر الأكثر جذبًا لأنظار المستثمرين من كل أرجاء العالم، وهذا ما جعله عرضه لعدد كبير من عمليات الاحتيال التي تتم بواسطة منصات تداول مشبوهة وغير موثوقة، وقد خسر العديد من الناس أموالهم بالفعل، ولازالت هناك الكثير من المنصات المشبوهة التي تحاول الإيقاع بأكبر قدر من الضحايا.

ولا يكفي فقط اختيار منصات تداول عملات في السعودية تتسم بالمصداقية، فأنت بلا شك تبحث عن أفضل المنصات التي تقدم لك جميع الموارد والمعلومات اللازمة لتحقيق أكبر نسبة من الأرباح، وبناءً على ذلك فقد أعددنا في هذا المقال قائمة تحتوي على افضل 5 منصات تداول عملات في السعودية، وقد كان اختيارنا لهذه المنصات بناءً على دراسة عدة عوامل أهمها:

  • مستويات الأمان التي تقدمها كل منصة تداول للبيانات المالية والشخصية.
  • أن تتسم المنصة بسرعة الاستجابة في تنفيذ الصفقات مع توفير تحليلات لحظية لأسواق العملات المختلفة.
  • واجهة استخدام تتسم بالسهولة مع إمكانية استعراض معلومات أكثر احترافية لإجراء تحليل عميق للأسواق.
  • أن تقوم المنصة بتوفير التداول بجميع العملات الرقمية المشهورة.
  • مستويات الدعم التي تقدمها كل منصة للمستخدمين، والنصائح الاحترافية التي تضمن حصول حتى المبتدئين في المجال على الأرباح.

وغيرها الكثير من العوامل التي تختص بها بعض منصات تداول عملات في السعودية عن غيرها، وسنسلط الضوء عليها كلٌ على حدة.

افضل 5 منصات تداول عملات في السعودية

منصة باينانس Binance

لا ينبغي أن يكون مفاجئاً وجود منصة Binance على رأس قائمتنا لأفضل منصات تداول عملات في السعودية، حيث تأسست المنصة في عام 2017 ونمت بسرعة لتصبح أكبر منصة لتداول العملات الرقمية المشفرة في العالم، وهذا النمو السريع أكبر الأدلة على أفضلية هذه المنصة.

وما مكنها من ذلك هو سعيها المستمر لتقديم خدمات مبتكرة وتحسينها باستمرار، ويتم تقديم هذه الخدمات للمستخدمين بطريقة احترافية ضمن واحدة من منصات التداول الأكثر شمولية وموثوقية في العالم، حيث تمتاز بواجهة مستخدم مرنة ويتم استعراض المعلومات بطريقة سهلة ومباشرة، وهذه المعلومات تقدم نظرة عميقة لأسواق العديد من العملات الرقمية المشفرة التي يتم فحصها بشكل دقيق ومستمر.

الرسوم: تعتبر هذه المنصة من أفضل منصات تداول عملات في السعودية بالنسبة للرسوم المفروضة، حيث يتم خصم 0.1٪ فقط من جانب المشتري و 0.1٪ من جانب البائع، ويتم تخفيض هذه النسبة إلى 0.02٪ مع حجم التداول.

كذلك فعند امتلاك المستخدم للعملة الرقمية المشفرة الخاصة بالمنصة BNB، فإنه يتم تخفيض الرسوم بنسبة 50% في السنة الأولى، 25% في السنة الثانية، 12.5% في السنة الثالثة، 6.75% في السنة الرابعة، ولا يتم التخفيض بعد السنة الرابعة من امتلاك الحساب.

الحساب والسحب: تقدم المنصة خدمة التحقق بخطوتين من أجل ضمان إضافي لحسابات المستخدمين، كذلك فلا تتطلب المنصة إرسال أي وثائق رسمية أو صور شخصية في حالة سحب حد أقصى 2 بيتكوين في اليوم، ولكنك ستضطر إلى تأكيد الحساب بوثائق رسمية عند رغبتك في جعل سقف السحب والإيداع مفتوح.

مميزات أخرى تقدمها منصة باينانس Binance

  • أشهر منصات تداول عملات في السعودية والعالم ككل.
  • تتيح المنصة التداول بأكثر من 150 عملة رقمية مختلفة
  • يمكن للمستخدمين الوصول إلى حساباتهم في المنصة عن طريق المتصفح، البرنامج الخاص الذي يمكن تنزيله على جميع أنظمة الكمبيوتر، أو عن طريق التطبيقات المخصصة للمنصة على نظامي Android، iOS.
  • تقدم المنصة مجموعة واسعة من الأدوات الاحترافية لتسهيل التداول في العملات الرقمية عبر الانترنت.
  • تقدم دعمًا احترافيًا لجميع المستخدمين على مدار الـ 24 ساعة طوال أيام الأسبوع.
  • يبلغ متوسط حجم التداول اليومي في المنصة 2 مليار، مع أكثر من 1400000 معاملة في الثانية.

يمكنك تسجيل حساب في المنصة من هنا

 

منصات تداول عملات في السعودية Binance

 

منصة Poloniex

تم إنشاء منصة Poloniex في سنة 2014 وهي الآن من بين أشهر 5 منصات تداول عملات رقمية في العالم، حيث تتيح التداول بحوالي 170 عملة رقمية، كذلك فإن هذه المنصة توفر خدمة التداول بالهامش.

تتيح لك المنصة أيضًا تجهيز مجموعة من الخوارزميات الأتوماتيكية أو البوتات التي تقوم تلقائيًا بالبحث عن أفضل الأسعار والصفقات المواتية.

وتعد من افضل منصات تداول عملات في السعودية التي يفضلها المستخدمين العرب لوجود عدد كبير من المتداولين مما يضمن حصولك على فرص سهلة لشراء العملات التي ترغب في المضاربة فيها، ولكن وعلى الرغم من أنها أحد أهم منصات التداول في العملات الرقمية المشفرة إلا أنها من المنصات الصعبة ولا ننصح بها للمبتدئين.

الرسوم: تقوم المنصة بفرض رسوم تداول قدرها 0.25٪، ولكنها لا تقوم بفرض أي رسوم على الودائع والسحوبات.

الحساب والسحب: تمتاز المنصة بسهولة التسجيل وتفعيل الحساب، وعلى الرغم من أنها لا تقوم بفرض رسوم إضافية على السحوبات إلا أن العملية تخضع لتكلفة تعدين blockchain قياسية.

مميزات أخرى تقدمها منصة Poloniex

  • يمكن ربط المنصة بالبطاقات الائتمانية وحسابات البنوك، مما جعلها من بين افضل منصات تداول عملات في السعودية.
  • تقدم دعمًا احترافيًا لجميع المستخدمين على مدار الـ 24 ساعة طوال أيام الأسبوع.
  • تمكنك المنصة من تداول وتخزين العملات الرقمية المشفرة مثل ETH وBTC وما إلى ذلك.
  • تسمح المنصة بالتداول بالهامش عبر مجموعة من النظراء للحصول على عوائد أكبر.
  • توفر المنصة خدمة الخوارزميات الذكية واستراتيجيات التداول الآلي للحصول على أفضل النتائج.

 

 

منصة رين Rain

هي منصة معروفة في مجال تداول العملات الرقمية المشفرة، وهي منصة جذابة بشكل خاص للمستخدمين في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بسبب ما تقدمه من خدمة العملاء الاحترافية والمقالات التعليمية باللغة العربية والإنجليزية، وهي شركة مرخصة من قبل مصرف البحرين المركزي، وتقدم خدمات تداول موثوقة في أكثر من 50 دولة.

وتمنحك المنصة بيتكوين بقيمة 50 دولار عند تسجيل حساب جديد، وهي من المنصات السهلة للغاية في التداول مما جعلها من افضل منصات تداول عملات في السعودية والوطن العربي.

الرسوم: يمكنك شراء وبيع بيتكوين (BTC)، إيثريوم (ETH)، لايتكوين (LTC)، وريبل (XRP) برسوم 1.5% في المنصة.

الحساب والسحب: تمتاز المنصة بسهولة التسجيل فيها وإعداد الحاسب، كما يمكن ربط حاسبك المصرفي أو بطاقتك لشراء وبيع العملات الرقمية، ولا يتم فرض أي رسوم على الإيداع بينما تخضع عمليات السحب من خارج البحرين لرسوم مقدارها 50 ريال سعودي أو ما يعادلها من أي عملة أخرى.

مميزات أخرى تقدمها منصة رين Rain

  • تخضع المنصة لمتطلبات احتياطي رأس المال، متطلبات الأمن السيبراني، ومعايير الامتثال المصرفي.
  • تقدم المنصة نظام أمان بدرجة فائقة من الحماية مع خدمات مثل؛ التخزين البارد للعملات الرقمية (غير متصل بالإنترنت)، تخزين العملات الورقية في الحسابات المصرفية، وتمتثل شركة رين للمستوى الثالث من معايير أمان العملات الرقمية (CCSS).
  • تدعم المنصة العملات الورقية التالية؛ الريال السعودي، الدولار الأمريكي، الدينار البحريني، الدرهم الإماراتي، الدينار الكويتي، الريال العماني، واليورو.

يمكنك تسجيل حساب في المنصة من هنا

 

 

منصة XTB

واحدة من أفضل منصات تداول عملات رقمية في السعودية من حيث سهولة الاستخدام واستعراض البيانات سواءً بالنسبة للمستخدمين المحترفين أو المبتدئين، ويفضلها العديد من المستخدمين العرب بفضل الخدمات التي تقدمها وإحصائيات الأداء المباشرة لتحقيق أفضل النتائج.

وقد حصلت المنصة بالفعل على جائزة أفضل منصة تداول في عام 2016 الممنوحة من قبل Online Personal Wealth Awards.

الرسوم: من المنصات التي تشتهر برسومها المنخفضة حيث تبدأ الرسوم من 0.1 نقطة.

الحساب والسحب: يسهل التسجيل في المنصة فهي تقدم الدعم باللغة العربية، كما أن المنصة تقدم خدمات إيداع وسحب سريعة، ولا يوجد حد أدنى للإيداع.

مميزات أخرى تقدمها منصة XTB

  • تقدم المنصة أكثر من 1500 أداة مالية.
  • تخضع XTB إلى أكبر هيئات الرقابة في العالم بما في ذلك هيئة الرقابة المالية البريطانيّة FCA.
  • تقدم مكتبة تعليم بالفيديو مع دورات تعليمية لكل المستويات من المبتدئ وحتى الاحتراف.
  • توفر التداول بأكثر من 48 نوع من العملات الرقمية.
  • من افضل منصات تداول عملات في السعودية من حيث تقديم دعم احترافي بلغات متعددة منها العربية على مدار الـ 24 ساعة، 5 أيام في الأسبوع.

 

 

منصة AvaTrade

من أشهر منصات تداول عملات في السعودية وعلى مستوى العالم فهي مرخصة في 6 قارات، ويمكن من خلال هذه المنصة تداول أكثر من 10 عملات رقمية شهيرة، وعلى عكس بعض المنصات الأخرى التي تقيد المستخدمين بتداول العملات الرقمية مقابل عملات رقمية أخرى، فإن منصة AvaTrade تقدم خدمة تداول العملات الرقمية مقابل العملات الورقية؛ مثل الدولار الأمريكي، اليورو، وغيرها.

الرسوم: لا تقوم المنصة بفرض أي رسوم خفية وليس هناك عمولات بنكية على المعاملات.

الحساب والسحب: يمكن التسجيل في المنصة بسهولة فهي تقدم واجهة عربية، ودعم احترافي بأكثر من 15 لغة.

مميزات أخرى تقدمها منصة AvaTrade

  • تقدم المنصة أسعار مباشرة ورسوم بيانية حية يمكن الاطلاع عليها لضمان الحصول على أفضل النتائج.
  • من افضل منصات تداول عملات في السعودية مع خدمة عملاء على مدار الساعة متوفرة بـ 15 لغة منها اللغة العربية.
  • تتمتع المنصة بنظام أمان قوي للغاية يضمن حماية أموالك طوال الوقت مع توفر 6 هيئات رقابة وحسابات منفصلة.
  • تمكنك المنصة من تحديد مستويات الربح والخسارة مسبقًا، حيث يمكنك تحديد المبلغ الأقصى الذي ستكون مستعدًا للمخاطرة به عند المضاربة، وتحديد السعر الذي ترغب في البيع عند الوصول إليه، كما تتوفر الأوامر الآلية المستقبلية مثل تحديد خيار للشراء عند سعر محدد.

 

 

المزيد من المقالات في العملات ..

بينانس كوين سعر

تفاصيل عمولة دراية في السوق الامريكي

كيفية تحويل الجنيه المصري للريال السعودي ؟