مكياج العيون المبطنة

تحتاج العيون المبطنة إلى اهتمام من نوع مختلف، لإظهار جمالياتها وجاذبيتها الساحرة، فكثيراً ما تحتار ذوات هذه العيون، في كيفية الظهور برونق مميز، وكيفية اختيار المكياج الذي يليق بعينيها، يخفي عيوبها أو يزيدها اِتساعاً..نعرض عليك في هذا المقال بضعة نصائح لتطبيق مكياج جذاب، مع شرح أسس وضعه لتحظين بعيون آسرة وجذابة:

 

ـ اِستعملي آي شدو بألوان فاتحة، غير لامعة، لدى وضعه على العين حافظي على إبقائها مفتوحة لمعرفة الحدود بين الجفن والأهداب.

ـ لدى تطبيق المكياج ضعي ظلال العين عند أعلى الجفن وزاوية العين والجفن السفلي..بهذه الطريقة تجعلين عينيك أكثر وضوحاً.

ـ حاولي تطبيق ظلال العيون على الجفن السفلي، لأنه يساعد على إظهار العيون المبطنة بشكل مثير..

ـ خففي الظلال الداكنة عند منتصف الجفن أو عند ثنيه، ولرفع زاوية العين الخارجية طبقي ظلال داكنة على شكل مثلث..

ـ يناسب العيون المبطنة آي لاينر رسمة القطة.ولزيادة اتساع العين المبطنة يتم التركيز على الرموش وتطويلها.الماسكارا تلعب دوراً هاماً لإبراز الرموش ..

ـ اِعتمدي كونتور بظلال داكنة، عند عظمة حجرة العين، أو أعلى ثنية الجفن..تجنبي وضع البودر. بهذه الخطوات البسيطة بإمكانك الظهور متألقة وأكثر سحراً وجاذبية.

مكياج ناعم للعيون المبطنة:

ـ غطي العين بواسطة الكونسيلر، ثم طبقي لون البني المحروق على طرف العين وكسرة العين من الخارج بطريقة دائرية، امزجيها بشكل مرتب ومرفوع للأعلى على شكل مثلث  لسحب و تكبير العين  ..بعدها وزعي اللون إلى داخل العين على طرف الجفن المتحرك العلوي.اختاري اللون البني المائل إلى البرتقالي لهذه المنطقة من العين.واختاري لون فاتج لوضعه على مدمع العين.ثم بفرشاة صغيرة طبقي الألوان ذاتها على الجفن السفلي للعين..ثم طبقي الماسكارا مرة أو مرتين حسب رغبتك في كثافة الرموش.

مكياج سموكي للعيون المبطنة:

ـ طبقي الكونسيلر على العينين، ثم ارسمي خط كسرة عين لتكبيرها، استخدمي ألوان البني، واِبدئي بتحديد خط فوق كسرة العين الأصلية، ادمجي الألوان حتى يصبح لديك كسرة عين جديدة. ركزي الألوان الداكنة من العلبة على المنطقة الخارجية من الجفن وادمجيها مع كسرة العين الجديدة، تركيز اللون الداكن على كسرة العين بعطي العيون المبطنة شكلاً واسعاً بدلاً من تصغيرها..ضعي الألوان الفاتحة على المنطقة الداخلية من الجفن، ستجعل عيونك تبدو أكبر، وتناسب عيونك المبطنة، طبقي الماسكارا على كلا الرموش السفلية والعلوية..لكثافة رموش غزيرة استعيني بالرموش الصناعية .

  افضل دورة مكياج عن طريق الإنترنت

مكياج خفيف للعيون المبطنة:

ـ طبقي الكونسيلر على العيون بالكامل، وزعي اي شدو بلون البيج الفاتح بشكل دائري لعمل كسرة عين طبقي لون بنج غامق فوق اللون الأول وبنفس الطريقة بشكل دائري..طبقي لون البني فوق كسرة العين تماماً، طبقي قليل من بريمر على مدمع العين وتحت الحاجب من الزاوية الخارجية..عبئي كحل اسود على الرموش أو تحتها بشكل خفيف .طبقي لون أبيض ماط فوق الرموش.مرري اللونين البيج الفاتح والغامق على الجفن السفلي للعين، ثم طبقي فوقه فلات برش أسود بشكل خفيف على خط الرمش السفلي..طبقي الماسكارا لتكثيف الرموش..

مكياج سهرات للعيون المبطنة:

ـإبدئي بتطبيق الكونسيلر حول العين بدرجة أفتح من لون بشرتك، ارسمي العين بقلم كحل أسود، بمحاذاة الرموش العلوية كخط الآي لاينر، وبمحاذاة الرموش السفلية تماماً خطاً رفيعاً، ارسمي خطاً عند ثنية العين ثم ادمجي الكحل مع بعضه بشكل دائري.طبقي القليل من ظلال العيون (بيج فاتح)تحت الحواجب، عند الجفن الثابت..طبقي على الزاوية الداخلية من العين (المنطقة الخالية من الكحل) لون زهري لماع، وصولاً للزاوية الخارجية.طبقي قليل من آي شدو اسود عند الزاوية الخارجية للعين لغبراز العين وتثبيت اللون.حددي خط الرموش الداخلي باللون الأسود، ثم طبقي الماسكارا للحصول على رموش كثيفة وطويلة..الروموش الطويلة تليق بالعيون المبطنة وتبرزها أكثر وسعاً وجاذبية.

  ماهي افضل شنطة مكياج تناسبني؟

مكياج يومي للعيون المبطنة:

ـ لزيادة اتساع العين استخدمي منبت الرموش خاصة في الزاوية الخارجية للعين.

ـ طبقي ظلال عيون ألوان فاتحة فهي تساعد على ظهور العين بشكل أوسع.

ـ ارسمي العيون بقلم كحل أسود من خلال خط الرموش العلوية مثل خط الآي لاينر، والرموش السفلية

اكتفي بخط ناعم.

ـ ارسمي عند طية العين خطاً من بداية الزاوية الداخلية لنهاية الجفن، مع مراعاة زيادة اتساعه تدريجياً..

ـ اربطي خط الرموش العلوية مع طية العين ليبدو الكحل ممتداً بطريقة جذابة..

ـ وزعي الكحل الأسود على الجفن العلوي بين الخطوط التي تم رسمها سابقاً.

ـ استعملي ظلال العيون باللون البيج الفاتح على الجفن العلوي الثابت تحت الحاجب مباشرة ليغطي عظمة الحاجب..

ـ لتبدو العين اكثر اتساعاً حدديها بلون أبيض من الداخل..

ـ وزعي ظلال عيون بلون مناسب، في المنطقة الخالية من الكحل الأسود من زاوية العين الداخلية وحتى حدود الكحل في الزاوية الخارجية..

ـ طبقي قليلاُ من ظلال بلون أسود عند زاوية العين الخارجية لتبرز جمالها ..

ـ اقلبي الرموش إلى أعلى، الرموش المطوية تناسب هذه النوعية من العيون.ثم طبقي الماسكارا حسب الرغبة .بهذه الخطوات أنت متألقة على الدوام.

About the author

وعد التركي - ميك اب ارتست

ميك اب ارتست كتابة مقالات ـ قصة قصيرةـ الخاطرة ـ سكرتارية عن بعد ـ اكسل ـ ووردـ جمل قصيرة رنانة تعلق بالعقل ـ عبارات شهيرة ـ وورد بوينت...

Leave a Comment