مصادر البروتين النباتي

مصادر البروتين النباتي

مصادر البروتين النباتي نجد اليوم أن العديد من البشر يهتمون بالنظام الغذائي النباتي بديلا عن المنتجات الحيوانية، وقد أصبح الأمر سهلاً اليوم بعد أن توفرت الكثير من الأطعمة النباتية المغذية وقد نجد أن البعض يقدم على تلك الأطعمة لعدة اسباب من بينها صحية أو دينية وغيرها من الأسباب.

وقد أكدت أكاديمية التغذية على أن اتباع النظام الغذائي البحت من الممكن أن يقوم بتوفير كافة الاحتياجات الأساسية والغذائية لجميع الأشخاص من البالغين والأطفال الصغار وأيضا السيدات منهن الحوامل والمرضعات، ولكن لن يتمكنوا من الحصول على المعادن الأساسية في حالة عدم تناول المنتجات الحيوانية.

مصادر البروتين النباتي

من الممكن أن تكون الأطعمة التي تحتوي على البروتينات النباتية من أفضل مصادر الجسم للبروتين والكثير من الأغذية الأخرى، وفي الغالب لا تحتوى تلك الأطعمة على العديد من السعرات الحرارية بالمقارنة بالمنتجات الحيوانية، ومن بين أشهر النباتات التي تحتوي على البروتينات الكاملة هي الكينوا وحبوب الصويا وغيرهم الأمر الذي يشير إلى توفر الأحماض الأمينية التسعة التي يحتاج لها الجسم ولكن لا تحتوي كافة النباتات على تلك الأحماض الأمر الذي يجبر الشخص على تنوع الأطعمة التي يتناولها.

  تعرف على أماكن بيع بروتينات الجسم في الرياض

ومن بين الأطعمة الصحية النباتية التي تحتوي على نسبة كبيرة من البروتين ما يلي:

العدس: حيث أشارت الدراسات إلى أن العدس الأخضر والأحمر يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف والبروتينات بالإضافة إلى توفر كل من الكالسيوم والحديد أيضا، كما يعد من المصادر الهامة للبروتين ومن الممكن إضافة العدس إلى الأرز أو السلطات للحصول على أكبر قدر من البروتين.

  بروتين نيترو تك

الحمص: يعد الحمص المطبوخ من النباتات التي تحتوي على نسبة كبيرة من البروتين ومن الممكن تناول الحمص بأكثر من طريقة مختلفة للحصول على الفوائد التي توجد به.

الفول السوداني: وهو من النباتات التي تحتوي على نسبة جيدة من البروتين بالإضافة إلى الدهون الصحية المفيدة للجسم كله، كما أنه يساهم في تحسين صحة القلب والتخلص من بعض المشاكل التي من الممكن أن يتعرض لها الجسم، ويتم تناول الفول السوداني في أكثر من طريقة أيضا من أهمها زبدة الفول السوداني.

اللوز: تقدم اللوز 16.5 جم من البروتين لكل كوب. كما أنها توفر كمية جيدة من فيتامين (هـ) ، وهو أمر عظيم للبشرة والعينين.

فوائد النظام النباتي

على الرغم من الفوائد الكثيرة في النباتات وفي النظام النباتي إلا أنه يجب التخطيط الجيد لذلك النظام قبل البدء به للتأكد من توفير كافة الاحتياجات الأساسية للجسم، وقد أكدت بعض الدراسات على أن الاعتماد على النظام النباتي البحث يقلل من تعرض الشخص للكثير من الأمراض والتي من بينها السرطان والأمراض التي تخص القلب كما أنها تزيد من قدرة الجسم على فقدان الوزن.

  احسن نوع بروتين للشعر

ونظراً لكون معظم الأشخاص على دراية بالأغذية المحصنة لهم التي قد قللت من خطورة التعرض للكثير من الأمراض والتي من بينها ما يلي:

  1. مرض القلب الإفتقاري.
  2. الكثير من الأورام السرطانية.
  3. السكر من النوع الثاني.
  4. ضغط الدم المرتفع.
  5. الوزن الزائد

افضل مواقع لشراء البروتينات بأنواعها

وجدنا أن أفضل المواقع التي تبيع أفضل أنواع البروتين بعيداً عن الاحتيال والغش ومُجربة هو .

اي هيرب

امازون

موقع MenHealth

مصدر المقالة

About the author

Asha Omar

Leave a Comment