خطوات صناعة مشروب بروتين طبيعي

يبحث العديد من الناس على مشروب بروتين طبيعي حيث يقدم اليوم الكثير من الشباب على ممارسة العديد من التمارين الرياضية الشاقة والتي من بينها رفع الأثقال والتدريبات الشاقة الخاصة بكمال الأجسام وغيرها من التدريبات التي تحتاج إلى طاقة كبيرة في تنفيذها وافضل انواع البروتين، وعلى المتدرب أن يتناول البروتينات فهي من الأشياء التي تساعد الجسم على بناء العضلات كما تساعد في تنزيل الوزن لمن يعاني من الوزن الزائد، وتوجد عدة بروتينات مصنعة ومن الممكن شرائها واستخدامها أو تحضير بروتينات طبيعية لتناولها.

خطوات صناعة مشروب بروتين طبيعي

من الممكن تحضير بروتين طبيعي والمواظبة عليه لمد الجسم بالبروتين الكافي لبناء العضلات ومن الممكن الحصول على البروتين بشكل طبيعي من خلال الخطوات التالية:

  • يجب على الشخص أختيار مصدر هام للبروتين وعليك أختيار الطعام الذي يحتوي على نسبة كبيرة من البروتين.
  • من الممكن اختيار عدد 2 كوب من العدس مع كوب من ⅓ كوب من الأرز الأسمر ونفس الكمية من الشوفان ومن السهل استبدال مجروش الشوفان بالكينوا فلديهم نفس التأثير، ومن الأفضل تحميض الكمية قليلا على النار.
  • يتم طحن جميع المكونات مع بعضها البعض في الخلاط الكهربائي ونستمر في طحنها لمدة 7 دقائق متواصلة.
  • نظرا لكون بودر البروتين المحضرة مسبقا لا تعد من الأشياء طيبة المذاق لدى البعض خاصة بعد طهيها لذا من الأفضل وضع بعض الإضافات عليها والتي من بينها المكسرات أو الفواكه المجففة وغيرها من الإضافات.
  • من الأفضل الاحتفاظ بمسحوق البروتين في برطمان جاف بعيدا عن اشعة الشمس على أن تقوم باستخدامه بشكل منتظم.
  • ومن السهل تحضير مشروب البروتين من خلال خلط ثمرة من اللوز مع كوب من الشوفان المطحون وكوب من الحليب خالي الدسم بالإضافة إلى ملعقتين طعام من البودر السابق تحضيره ومن الممكن تحسين مذاق الخليط من خلال وضع كمية من القرفة أو زبدة الفول السوداني.
  • عند تناول مسحوق البروتين من الأفضل تناول كميات كبيرة من الماء على مدار اليوم حتى لا تتعرض الكلى إلى أي أضرار تذكر ولابد من تناول 3 لترات من الماء يوميا.
  افضل 8 انواع بروتين للشعر

معلومات هامة عن البروتينات للرياضيين

 

ملعقه سكوب مشروب بروتين طبيعي

قد لا يعلم الكثير من الرياضيين ما هي الفوائد الخاصة بالبروتين ولماذا ينصح خبراء التغذية الرياضيين خاصة من يقدم على ممارسة التمارين الرياضية الشاقة البروتين أو مشروب البروتين، ومن بين الفوائد الخاصة بالبروتين بالنسبة للجسم البشري ما يلي:

  • البروتين من الأشياء التي تسرع من الحصول على عضلات قوية ومشدودة في الوقت نفسه، وعلى الشخص أن يعلم أن التمارين الرياضية الشاقة والتي من بينها تمارين رفع الأثقال لن تعطى للشخص ذلك القوام بدون تناول البروتين بشكل منتظم.
  • قد نلاحظ أن الكثير من الرياضيين يقدمون على تناول البروتينات المصنعة بدون العلم أنه من الممكن تحضير تلك البروتينات في المنزل والحصول على نفس الفوائد التي توجد في البروتينات الجاهزة.
  • البروتين الطبيعي يساعد بشكل أكبر في الحصول على عضلات من البروتين المصنع كما يوجد به الكثير من الفوائد عن البروتين المصنع.
  • جسم الإنسان لديه القدرة الكبيرة على امتصاص البروتين الذي يتم تحضيره من المصادر الطبيعية أو في المنزل بشكل أكبر من البروتين المصنع كما أن فوائده للجسم أكبر بكثير من المصنع كما أنه طبيعي بنسبة 100% وخالى من كافة المواد الكيميائية التي يتم وضعها على الأنواع المصنعة حتى يتم الاحتفاظ بها أطول فترة ممكنة.
  • بدون تناول كميات مناسبة للجسم من البروتين لن تتمكن من تنشيف العضلات أو الحصول على الجسم المثالي كما يطمح الكثير من الشباب خاصة من يمارس تمارين كمال الأجسام أو التمارين الرياضية الصعبة.
  مصدرك البسيط والكبير في البروتينات واين تجدها

About the author

Asha Omar

Leave a Comment