الإعلانات

 

للباحثين عن المهارات التي تساعدك على إستخدام محرك البحث جوجل بفعالية نقدم هنا ما يفيدكم

مهارات استخدام محرك البحث جوجل

هي مجموعة من المهارات البسيطة ولكن نتائجها كبيرة أحفظها لديك لأنك حتما ستحتاجها

محرك البحث جوجل

  1. قبل ان تبدأ البحث أسأل نفسك عن ماذا تبحث هل تبحث عن صور أو أخبار أو مقاطع فيديو كل ما عليك هو إختيار نوع البحث في الصفحة الرئيسية وهذا يساعدك للوصول إلى النتائج التي تريد بسرعة و بدقة إستخدم tabs news, images, video
  2. إستخدم علامة الاقتباس (” “)
    من المهارات التي يجب أن تعرفها والتي تقودك مباشرة إلى ما تريد هي إستخدام علامة الاقتباس (” “) فمثلا حينما تريد أن تبحث عن “physics of dosimetry” وقمت بوضع علامة الاقتباس سيكون البحث مقتصرا على هذه الكلمات وهذا يساعدك كثيرا ويختصر عليك الوقت أيضا.
  3.  استبعاد الكلمات الغير مرغوبة من الأشياء المهمة في البحث هي استبعاد الكلمات الغير مرغوبة والتي تجعل البحث دقيقا وذلك بإستخدام هذه العلامة ( -) والتي تعني اي كلمة بعد هذه الإشارة لا تذكرها في نتائج البحث مثلا medical physics -USA اي نتائج سوف تظهر لا تكون مشتملة على USA
  4. إستخدم علامة * ميزة هذه العلامة هي أنك تتيح لمحرك البحث بأن يقوم بإكمال الجملة التي وضعتها حينما تكون لديك بعض المعلومات الناقصة فمثلا كلمات شعر ما او موضوع او عنوان كتاب “بلادي * الهدى * نشيد”
  5. كيف تحصل على مواقع مشابهة الكل لديه موقع مميز بالنسبة له يتعامل معه بإستمرار ولكن في بعض الأوقات من المفيد أن تجرب مواقع اخرى تحمل نفس مميزات الموقع السابق. كل ما عليك فعله هو كتابة الامر بهذه الطريقة related : إسم الموقع السابق نتائج البحث ستكون مواقع مشابهة لموقعك السابق.
  6. أيضا تقدر تبحث عن كذا جملة في عملية بحث واحدة بهذه الطريقة ” أفضل طريقة لعمل العرض” OR ” كيف أعمل عرض مميز”
  7. من الأشياء المهمة التي تساعدك في البحث وتختصر عليك الوقت هو البحث عن الكلمات الرئيسية في أي موضوع تريده.
  8. أثناء كتابتك لكلمات البحث قد تخطئ في كتابتها فلا تقلق و لا تحاول أن تضيع وقتك في إعادة كتابتها فمحرك البحث يقوم بها نيابة عنك.
  9. من الأمور الجميلة أثناء البحث هي أنك تستطيع أن تحدد نوع الملف الذي تريد سواءا ppt pdf word كل ما هو عليك هو كتابة نوع الملف في نهاية الجملة وستظهر لك جميع الملفات بالصيغة التي قمت بتحديدها.
ربما يهمك  افضل 20 نصيحه في مرحلة العشرينات

مصادر