متجر الخطوط السعودية

اكتب لكم تجربتي مع متجر المبيعات الجوية @skysalesonline ، وهو متجر يتبع الخطوط السعودية، ومسجل في نظام “معروف” التابع لوزارة التجارة، وهذا يعني أن المتجر نظامي 100% ، وأن التجارة ستنصفك لو حدث خلل وهو تحت الرقابة والمحاسبة والعقاب.

متجر الخطوط السعودية

  • وصل ايميل لعملاء الفرسان عن تخفيضات خاصة من المبيعات السعودية @skysalesonline والعجيب ان الفرسان وضعت تنبيه للعملاء أنها غير مسؤولة عن أي عملية شرائية من المبيعات الجوية، ما وضع أكثر من علامة استفهام ، مع أننا عملاءها وحمايتها لنا واجب كون الاعلان منها.
    لكن يبدو انهم أعلم.

  • توكلت على الله وأخذت مجموعة عطور بتكلفة 844 ريال في 22 / 4 / 2020 ، وكان أكبر خطأ ارتكبته الدفع مباشرة عبر الفيزا ، كنت اتوقع ان الأولية لمن يدفع وكنت اتوقع ان متجر المبيعات السعودية @skysalesonline متجر محترم وأمين على أموال العملاء.

  • وصلتني رسالة السداد وفاتورة الشراء عن طريق الايميل وتوقعت ان الامور ماشية حلاة، انتم متخيلين انك تشتري من متجر يتبع الخطوط السعودية @Saudi_Airlines !! أكيد أمورك في السليم ، والمصداقية والمواعيد عندهم مية بالمية، ولكن طلع متجر المبيعات السعودية @skysalesonline من جنبها.

  • انتظرت المدة المحددة من 2 – 14 يوم لعملية توصيل الطلب ، ولكنها عدت ولا تحرك الطلب من المخزن، المشكلة الآن ليست مشكلة ناقل أو شركة توصيل ، المشكلة أن الطلب مازال في مخزن المبيعات الجوية @skysalesonline ، الطلب لم يتحرك، الطلب مهمل وصاحب الطلب مسحوب عليه. واكيد مثلي كثير.

  • أرسلت ايميل في 5 / 5 / 2020 ، على ايميل المتجر الرسمي، اشكو من تأخر الطلبية وانها مازالت في المخزن، وجاء الرد من المبيعات الجوية @skysalesonline آلياً مباشرة بأننا نعمل جاهدين لشحن طلبك.

ويبدو ان الرسالة مبرمجة للجميع بهذا النص.

  • بعد ايام من الانتظار اتجهت لحساب الشركة في تويتر @skysalesonline ، وهنا كانت الصدمة ، كثير من العملاء متضررين والشكاوي كثيرة، ناهيك عن الشكوى من جودة العطور او وصول الطلبات ناقصة أو تالفة، بصراحة عرفت أن حقي ضايع دام العشرات يشتكون ، ومالقوا انصاف، حاولت تواصل معهم دون رد .

  • استخدمت طريقة اخرى للتواصل مع المبيعات السعودية @skysalesonline ، اتصلت على رقمهم 920001758 وانتظرت أكثر من 20 دقيقة وكلهم مشغولين في خدمة عملاء!!
    الاتصال مكلف أكثر يعني زود على فلوسي اللي راحت بتروح مثلها في الاتصال بهذا المتجر اذا استمريت يومياً .

  • طبعاً بما ان المتجر مسجل في وزارة التجارة @MCgovSA ، توجهت لتطبيق وزارة التجارة ورفعت شكوى ، قلت أكيد خلال خمسة ايام بتنتهي مشكلتي ، الوزارة قوية والمتجر معروف ومسجل لديهم رسمي.
    رفعت شكوى بتاريخ 17 رمضان، واعتمدت في 21 رمضان واحالتها للمنشأة في 26 رمضان وحتى الآن لا تجاوب.

  • في نظام وزارة التجارة @MCgovSA : الوزارة تمنح المنشأة أو المتجر مهلة لا تتجاوز خمسة أيام عمل لتسوية وإنهاء الخلافات التي قد تنشأ بينها وعملائها، وفور انقضاء المدة يتم اتخاذ الإجراءات النظامية تجاهها وفقًا للأنظمة .
    لي الآن ما يقارب 20 يوم .
  • المبيعات السعودية @skysalesonline ، ما ردت على الشكوى المحالة من أكبر جهة رقابية ومرجعيتها وهي وزارة التجارة @MCgovSA ، كيف ترد على مواطن بسيط لهفت فلوسه من 40 يوم ؟ يعني المبيعات السعودية لا عبرت مواطن او عميل مشتري بفلوسه ، ولا عبرت وزارة بطول عرض.
  • رجعت تواصلت مع التجارة @MCgovSA في تويتر وتم الرد علي ، وارسال الرد على الخاص ثالث أيام العيد ، بأن البلاغ محل الاهتمام  شوفوا الحين بلاغي من 17 رمضان إلى 8 شوال هذا وهو محل الاهتمام ، لو غير محل الاهتمام كم شهر يحتاج!

 

  • خاطبت @MCgovSA في تويتر مرة ثانية أن النظام يمنح 5 أيام للمنشأة عشان ترد ، لكن ما في فايدة !!
    رجعت خاطبت المبيعات السعودية @skysalesonline ، على الايميل وفي الملف الشخصي ما في فايدة .
    باختصار حقي ضاع عند المبيعات السعودية ، وما لقيت الانصاف او التجاوب من وزارة التجارة .
  • بكذا وصلت لمرحلة ما عندي حلول .
    لكن سلم لي على التجارة @MCgovSA ومتحدث التجارة ونظام معروف .
    ودرس جديد وتعلمته وحبيت أنقله لكم .
  • بالمناسبة اليوم لقيت في نظام معروف تقيم متجر @skysalesonline سيء فاحذروا

  • نسيت اقول لكم طلبنا من “شي إن” طلبية في 27 / 4 / 2020 ، ووصلت في 16 / 5 / 2020 ، من الصين اللي عندهم كورونا وكفار وعندهم الحياة متوقفة، والصين البعيدة ، أما المبيعات السعودية @skysalesonline اللي بيني وبينها 10 كم وفي نفس المدينة (جدة) ، لليوم ما وصلت .
  • اضافة : يقول موقع المبيعات الجوية @skysalesonline الطلبيات اللي بعد ١٩ رمضان بيتم شحنها بعد العيد.
    طيب والطلبيات اللي من ١٩ شعبان متى بيتم شحنها ؟

مصادر.