كيف اسوي مكياج لنفسي ؟

أهم حب في حياتك هو المكياج، الذي يمنح إطلالتك تألقاً، ويرفع من درجات الجاذبية لديك فيزيد من جمالك وبهائك، فتسعى الكثيرات لتقليدك، في مكياجك ونظراتك للتشبه بك.كما نجمات السينما اللواتي يخطفن العدسات بإطلالاتهن، فتتصدر صورهن الصحف العالمية نعجب بهن ونحاول تقليدهن إعجاباً ورغبة في ظهور مبرز وجذاب.السر في أسلوب اتباع المكياج حب كل منا، لاتعقدي الأمور واتبعي بضع خطوات بسيطة لتبرزي مفاتن ملامحك كما نجمات هوليود وأكثر. نستعرض في هذا المقال المصور أساليب وضع المكياج لمختلف الإطلالات بلمسات فنية حرفية تجعلك تتألقين مع نهاية هذا العام:

 

1ـ كيف تضعي مكياج صباحي خفيف لنفسك:

لصباح هادئ مشرق، حتى لو كانت سماؤه ضيابية، اتسمي بالصبر وابدئي نهارك ببضع لمسات بسيطـة تجعلك تشرقين في العمل أو المنزل، طبقي المكياج الصباحي معتمدة على الألــوان الهادئــة والجذابــة ـ لإخفاء الهالات حول العينين نتيجة السهر والتعب،

طبقي مخفي العيوب يمنحك إطلالـة مشرقة ونــاعمـة اِعتمدي للون بشرة موحد وخالي من الشوائب لون كريم أساس قريب من لونها يمنحك الإضاءة واللمسة الجميلة يفضـل أن يكون أفتح بدرجة واحد من لونها الأساسي، ضعيه طبقة واحدة، ثم وزعيه على الوجه .

  قناع الفحم الكوري

طبقي فوق الرموش العلوية والسفلية خطاً رفيعـاً من الكـحل الأسـود، تجنبي وضع ظلال عيـون قـوي. طبقي لون أحمر خدود من اللون المشمشي ليظهر طبيعياً، لاتستخدمي ألـوان قويـة مثـل البـني والأحمر.

طبقي الماسكارا على الرموش لتكثيف خفيف.

2ـ كيف تضعي مكياج خفيف لبشرتك السمراء:

ـ أول عمل عليك القيام به هو المحافظة على بشرة مرطبة ناعمة، طبقي كريم الترطيب على وجهك …   ـ طبقي كريم الأساس بدرجة لونية ليست بعيدة عن بشرتك لإخفاء التصبغات والشوائب التي على الوجه. لإضفاء المظهر الجميل على عينيك، اختاري آي شدو بأحد اللونين البني الداكن أو اللامع بشكل خفيف .طبقيه على الجفن المتحرك، ثم طبقي الماسكارا لتطويل الرموش، ومنحها كثافة .للخدود طبقي لون أحمر داكن قليلاً،طبقي أمر شفاه بلوان فاتح نوعاً ما.بهذه اللمسات البسيطة تبرزين جمالك.

3ـ كيف تضعين مكياج أبيض على وجهك!

الطريقة الأولى: قومي بالتمهيد لوضع اللون الأبيض عن طريق المحافظة على صفاء وجهك وعيونك بتطبيق كريم مرطب وموحد للون البشرة.خططي عينيك بقلم من الكحل بلون أبيض بشكل طفيف وناعم. طبقي الماسكارا لرموش كثيفة وطويلة. وللشفاه ضعي كريم أساس على الشفتين، ثم حدديهما بكونتور من لون البيج، بعدها ضعي أحمر شفاه لامع. ولحجم شفاه أكبر استخدمي قلم تخطيط بلون أبيض. طبقي تحت عظمة الوجنتين ظلاً بلون أغمق من الأساس لتحديد الوجه

  افضل 10 منتجات اي هيرب مكياج

الطريقة الثانية:طبقي كريم أساس لإخفاء عيوب البشرة وتوحيد لونها، اختاري لون أغمق للعينين..ثم ارسمي بالآي لاينر خطاً ثقيلاً فوق الرموش العلوية، والخط الأرفع باستعمال الكحل الأسود، بين الرموش السفلية انثري لماعاً على حجر عينيك وطبقي ماسكارا لتطويل الرموش.للشفاه استعملي ملمع وردي بنثار لامع وخططي شفتيك بقلم أبيض.

4ـ كيف تضعين مكياج بسيط لبشرتك الحنطية:

البشرة الحنطية تتمتع بجمال طبيعي ودافئ، لاتحتاج إلا لبضعة لمسات فنية بتقنيات بسيطة لتتألق، مع مزيد من الرونق الآخاذ

طبقي كريم أساس بلمسات طفيفة فهي لاتحتاج لتغطية كاملة، اختاري كريم أساس يتوافق مع لون بشرتك لتتوهج وتصبح أروع.

أما الكونسيلر لإخفاء الدوائر السوداء، فيناسبه اللون القريب من الأصفر.

طبقي ظلال عيون بلون أصفر مع نغمات عسلية أو ذهبية.أو لون يكون أخف من لون بشرتك.لرموش كثيفة وطويلة طبقي الماسكارا.

5ـ كيف تضعين مكياج للمساء بنفسك:

طبقي الكونسيلر حول منطقة العين، ثم ضعي ظلال عيون من ألوان النيودعلى الجفن وأسفل الحاجب.

ثم طبقي ظل جفون بلون بني فاتح على الجفن بالكامل، ثم ضعي آي شدو بلون بني على طية الجفن ووزعيه جيداً بفرشاة الدمج، بعدها طبقي لون ذهبي فاتح على زاوية العين الداخلية لإضاءة العين. وارسمي خطاً رفيعاً من الآي لاينر بلون أسود بمحاذاة الرموش العلوية مائلاً قليلاً للأعلى عند الزاوية الخارجية للعين.

  كونسيلر Maybelline Fit Me Concealer

مرري خطاً آخر على الرموش السفلية ومديه خارج العين موازياً للخط الأعلى.ثم طبقي الماسكارا لتكثيف الرموش.

6ـ  كيف تطبقين مكياج دافئ للشتاء:

رطبي بشرتك بقلي من كريم الترطيب، بشكل طبطبة، ثم دعيها تمتصه تماماً، بعدها إبدئي بالتالي:طبقي الكونسيلر حول العيم بكل هدوء وتأني، طبقي آي شدو بأحد ألوان النيود على الجفن وأسفل الحاجب.

طبقي ظلال عيون بلون بني فاح على الجفن كاملاً، ثم طبقي لوناً آخر على ثنية العين بلون بني وزعيه بفرشاة الدمج سريعاً،

ثم طبقي لون ذهبي فاتح على زواية العين الداخلية لمنحها إشراقة ولمعاناً .

ارسمي خطاً رفيعاً من الآي لاينر بلون أسود بمحاذاة الرموش العلوية، اسحبيه بشكل مائل للأعلى قليلاً عند الزاوية الخارجية للعين.

مرري خطاً آخر على الرموش السفلية ومديه خارج العين بشكل يوازي الخط الأعلى، ثم طبقي الماسكارا لتكثيف الرموش.

بهذه اللمسات البسيطة أنت تسمحين لجمالك في البروز بطريقة لبقة وأنيقة، تجعل منك نجمة بي صديقاتك على الدوام.

About the author

وعد التركي - ميك اب ارتست

ميك اب ارتست كتابة مقالات ـ قصة قصيرةـ الخاطرة ـ سكرتارية عن بعد ـ اكسل ـ ووردـ جمل قصيرة رنانة تعلق بالعقل ـ عبارات شهيرة ـ وورد بوينت...

Leave a Comment