فائدة من قدوم كريستيانو رونالدو الى نادي النصر السعودي

khaled 24 ديسمبر، 2022
فائدة من قدوم كريستيانو رونالدو الى نادي النصر السعودي

– ماهي الفائدة التي ستأتي من قدوم كريستيانو رونالدو الى نادي النصر السعودي؟!🇸🇦🔵🟡

– بلا شك بأن كريستيانو رونالدو من أهم الأسماء التي تعتبر في كرة القدم في الجيل الحالي ومن أكثر الأسماء التي تحمل متابعين ومحبين من عشاق كرة القدم بل أن شعبيته تتفوق على كثير من الأندية، كيف لا وعدد متابعينه في تويتر والانستقرام يتجاوز الـ600 مليون متابع اي ما يقارب المليار متابع.

كريستيانو رونالدو

– كما ما ذكرت في الأعلى، شعبية الدون تحمل قيمة تسوقية عظيمة جدا سواء كانت للاعب نفسه او النادي المتواجد به أو الدوري بشكل عام، الشعبية التي يحملها كريستيانو رونالدو لا تستغرب بأن جميع الدوريات تتسابق عليها، الدوريات حتى تكسب القوة الشعبية سواء كانت محلية او خارجية.

– شبكة SPORTS MOLE قامت بتحليل ارقام شعبية اشهر لاعبين في الوقت الحالي وتقول "92٪ من الناس سمعوا عن رونالدو وهي اعلى نسبة سمعت عن لاعب، كريستيانو يمتلك اكثر عدد متابعين بين لاعبين كرة القدم بـ600 مليون متابع ".

– جميع هذا الأرقام تحمل دلالة على الشعبية التي يمتلكها في كرة القدم، حيث ينصف من بين أعلى الرياضيين دخلًا بـ105 مليون دولار 💵 + بأنه يتواجد في قائمة أشهر 100 شخص ويحتل المركز الرابع متجاوزًا جميع لاعبين كرة القدم.
عبر Forbes ⚪️⚫️

– الان مع جميع هذي الأدلة التي تثبت شعبية كريستيانو رونالدو، قدومه ماذا سيفيد لدورينا 🇸🇦 والنصر؟!..🟡🔵⬇️

1️⃣ زيادة عدد الجماهير والمتابعين:

– قدوم الدون سيزيد من عدد متابعين الدوري وسيسهل انتقال اسم الدوري إلى المشهد العالمي والاوروبي لمشاهدة رونالدو في الدوري، خاصة بأن الدون يحمل اهتمام كبير من الاعلام للكتابة عنه ووضعه في الصفحة الاولى وهذا ما يساعد للتسويق للنادي والدوري.

2️⃣ الانتقال للمشاهدة العالمية:

– محطة قدم رونالدو هي المحطة التي تسهل علينا الانتقال بسرعة فائقة لجذب مشاهدة المتابعين في الخارج بلا أن قد تطور النقل التلفزيوني وتزيد من الاستثمار الخاص بالنقل كل هذا بسبب وجود رونالدو.

3️⃣ زيادة قدوم الرعاة والشركات للاستثمار:

– الرعاة والشركات من اهم مصادر الدخل في كرة القدم ولكن في نفس الوقت هذي الشركات تبحث عن آمر قد يزيد من دخلها وشعبيتها لذلك تبحث عن المناطق الأكثر شعبية ومن منها كرة القدم، حيث أنها ستزداد اكثر واكثر عند قدوم الدون وستفيد دورينا 🇸🇦.

– يتبع .. ايضا انه قد تفتح باب للشركات العالمية الخارجية للاستثمار هنا وايضا في نفس الوقت ستزيد من عدد الرعاة المحلين، وان كانت نسبتهم لا تزيد عن 50٪ ستنتقل الى 80٪ كل هذا بسبب وجود رونالدو.

– يتبع .. على سبيل المثال كما تقول مجلة “Forbes” بأن كريستيانو رونالدو مرتبط مع شركة نايكي "Nike” وهذا قد يفتح باب لها للتوسع في استثماراتها الرياضية والاستثمار في الرياضة السعودية وكل هذا بوجود رونالدو.

4️⃣ دعم الملفات الخاص في السعودية 🇸🇦:

– السعودية الأن في تطور نهضة اقتصادية واجتماعية وثقافية وعالمية بدأت بالتفوق على الكثير من الدول في فترة وجيزة وذلك بسبب وجود مشاريع كبيرة سنراها في المستقبل مثل:

⁃مشروع القدية الرياضي الترفيهي
⁃مشروع ذا لاين "نيوم"
⁃استراتيجية الرياض

يتبع..من أهم الملفات الرياضية التي تحملها السعودية 🇸🇦 هي ملف استضافة كأس العالم 2030 برفقة كل من مصر 🇪🇬 واليونان 🇬🇷 وتقول صحيفة "ماركا" من المتوقع ان يكون رونالدو السيفر الخاص للملف كأس العالم 2030 في حال وصول رونالدو إلى السعودية 🇸🇦.

يتبع..

وايضا من المتوقع ان نرى يدعم ملفات رياضية اخرى مثل:

-استضافة كأس اسيا 2027
-الأولمبياد 2034
-وغيرها ..

يتبع..أيضا قدوم كريستيانو رونالدو سيساعد السياحة في المملكة العربية السعودية 🇸🇦 "حفظها الله" والمملكة ترسم مشروع استراتيجي متكامل فيما يخص السياحة داخل السعودية من موسم الرياض وغيرها وسيدعمها كريستيانو رونالدو خلال الترويج لها من الاعلانات والصور الإعلامية.

5️⃣ الاقناع بقدوم لاعبين كبار للأندية الاخرى:

– بلا أدنى شك بأنه قدم كريستيانو رونالدو سيساعد في جلب عدد كبير من اللاعبين و الأسماء الكبيرة في المستقبل في الدوري السعودي وهذا ما سيدفع الأندية الأخرى المنافسة لنادي النصر بأنها تستقطب أهم وأكبر الأسماء في أنديتها في المستقبل.

قد نرى ميسي قد نرى نيمار قد نرى غيرهم الله وأعلم🫡 ننتظر ونشوف .. الرياضة السعودية تتطور بشكل كبيرة سواء كانت للمنتخب او الدوري او للاعبين والمواهب المحلية .. وعلينا ننتظر ونستمتع بالمشهد القادم للرياضة السعودية 🇸🇦 .

شكرًا لـــكـــم

Originally tweeted by خــالد الــذياب (@Snape_PL) on December 23, 2022.