تعرف على اشهر كاميرات كانون و افضلها

هواية التصوير من أشهر الهوايات بين الناس، خصوصًا في الفترة الأخيرة، ولقد لاحظنا ظهور العديد من المصورين المحترفين في شتى المجالات، فهو مجال ممتع ويكسب صاحبه خبرة ومغامرات كثيرة. ومن أشهر الكاميرات التي لطالما لاحظنا تداولها بين المصورين هي كاميرا كانون، فلنتحدث عنها قليلًا…

تاريخ كانون

كانون هي شركة يابانية متخصصة في صناعة المنتجات التصويرية والبصرية، بما في ذلك الكاميرات، وكاميرات الفيديو، وآلات التصوير، وطابعات الكمبيوتر، والمعدات الطبية. يقع مقرها الرئيسي في أوتا، طوكيو، اليابان.

بدأت كانون بإنشاء معمل لضبط الأجهزة البصرية عام 1933. ومن بعدها بدأت صناعة الكاميرات ومختلف الإصدارات المتطورة للشركة، بغض النظر عن باقي المنتجات، لأن موضوعنا اليوم عن الكاميرات فقط.

تاريخ صناعة الكاميرات الرقمية

تقوم كانون بصناعة وتوزيع الكاميرات الرقمية منذ عام 1984، حيث بدأت بنوع RC-701. وتبعت سلسلة ال RC سلسلة Power shot، وDigital IXUS من الكاميرات الرقمية. طورت كانون أيضًا سلسلة EOS من الكاميرات الرقمية العاكسة أحادية العدسة (DSLR)، والتي تضمن نماذج احترافية متطورة.

من الكاميرات المدمجة التي توفر لك وزنًا خفيفًا، ومرونة العدسة الثابتة في راحة يدك، إلى كاميرات DSLR، إلى كاميرات بدون مرايا ومزايا حديثة، وتعدد استخدام فريد من نوعه، توفر كانون مدى واسع من الاختيارات لكافة الأشخاص الذين يريدون أن يبدؤوا طريق الإبداع في التصوير.

أنواع الكاميرات الرقمية من كانون

الكاميرات ذات العدسة القابلة للتبديل

  • The EOS R System
  أفضل كاميرات المراقبة بالصور

تكمن تقنية كانون الرائدة في قلب نظام EOS R، والذي يجلب العدسات الجديدة وسرعة التركيز بشكل أسرع.

كاميرا عاكسة بدون مرايا، تفتح جميع الفرص الإبداعية الجديدة للمصورين وصانعي الأفلام.

عدسة ماكرو (35mm f/1.8) ذات فتحة مثبتة لمنظور واسع الزاوية، تمتاز بالتركيز القريب.

عدسة أولية للحدة الفائقة (50mm f/1.2)، بالإضافة إلى أداء الإضاءة المنخفضة الرائع.

وهناك العديد من العدسات ذات الخصائص والمزايا المختلفة التي يمكنك تركيبها على هذا النوع من الكاميرات لتحقق أعلى درجة من الإبداع

  • DSLR Cameras

كاميرات DSLR من كانون تقدم مجموعة ديناميكية واسعة، لتحافظ على كل التفاصيل المهمة والظل وخلافه. كما تقدم صور منخفضة التشويش مباشرة من الكاميرا. لقد تم تصميمها لتقديم نتائج احترافية مع كل لقطة تلتقطها.

كيف تختار الكاميرا المناسبة لك من هذا النوع؟

  • لو أنت مصور مبتدئ:

EOS 2000D، احصل على صور رائعة بدقة 24 ميجا بيكسل، وأفلام عالية الدقة، قم بتوسيع دائرة إبداعك مع ال DSLR هذه السهلة والمرحة.

EOS 800D، امنح التصوير الفوتوغرافي دفعة قوية بفضل تقنية DSLR المتطورة سهلة الاستخدام.

  • لو أنت مصور هاوِ:

EOS 80D، كاميرا قوية، ومتعددة الاستخدامات، وسريعة الاستجابة؛ لتستكشف إبداعك. تتفوق هذه الكاميرا في الرياضة، والبورتريهات، والمناظر الطبيعية، والشوارع، والسفر، والتصوير الفوتوغرافي خفيف الضوء، بالإضافة لتقنية صنع الأفلام بجدية. وذلك بفضل التقنيات المبتكرة التي تساعدك على تحقيق نتائج مذهلة في أي حالة.

  أفضل 6 كاميرات فلوق أستخدموها المشاهير

EOS 6D Mark II، سواء كنت ترغب في التقاط المزيد من الصور الناجحة، أو كنت محترفًا في التصوير الفوتوغرافي؛ فإن هذه الكاميرا ستمنحك ما تحتاج إليه لاتخاذ هذه الخطوات المثيرة.

  • لو أنت مصور محترف:

EOS 5D Mark IV، صنعت هذه الكاميرا خصيصًا من أجل أولئك الذين يطلبون جودة عالية جدًا للصورة، لدى هذه الكاميرا مستشعر 30.4 مجا بيكسل يوفر صورًا مليئة بالتفاصيل، حتى إذا كنت في مكان شديد الإنارة، أو كنت في مكان شديد الظلمة.

EOS-1D X Mark II، في قلب هذه الكاميرا، يوجد جهاز استشعار CMOS، تم تطويره من كانون والذي يمثل الجيل التالي من جودة الصور المحترفة من سلسلة EOS. بفضل الأداء المحسن لتجميع الضوء، ومن ثم القدرة على تحويل هذا الضوء إلى إشارات رقمية، يوفر هذا المستشعر مستوى حساسية عالية يقلل من التشويش في سرعات IOS العالية والمنخفضة، إلى جانب خط العرض المرتفع لجذب التفاصيل في الأماكن المظلمة.

هذه الصورة ملتقطة من هذا النوع من الكاميرا، والتي توضح مدى دقة وجمال الصور المأخوذة بها.

  • Compact Mirrorless

تعمل مجموعة كاميرات EOS M المدمجة من الكاميرات بدون مرايا على ترشيح أفضل ما في الكاميرات المضغوطة وكاميرات DSLR من كانون لتقديم صور وأفلام ذات جودة فائقة، ومليئة بالتفاصيل والألوان وتفاصيل الهواء، حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة.

  أفضل 8 كاميرات نيكون هذا العام

إليكم بعض الأمثلة:

EOS M5، هذه الكاميرا للهواة الذين يتطلعون لنقل قصص الصور بجودة عالية وسرعة ال DSLR.

EOS M100، هذه الكاميرا الصغيرة، أنيقة وبسيطة ولها جودة صور لا تُصدَق! وهي أفضل بكثير من الهاتف الذكي.

الكاميرات ذات العدسة الثابتة

هذا النوع من الكاميرات ذو الوزن الخفيف، يضم مزايا قوية وتقنيات مبتكرة.

أي الأنواع في هذه السلسلة يناسبك؟

  • الكاميرا المدمجة للخبراء

هذه الاتفاقيات المتطورة لدينا هي البديل المثالي والمحمول أو المكمِّل ل DSLR، وتقدم أداء استثنائي وإبداع لا حدود له. على سبيل المثال:

PowerShot G1 X Mark III، اكتشف أحدث طراز من الفئة G، مع جودة وأداء DSLR في هيكل مدمج وخفيف الوزن.

  • Bridge cameras

توفر هذه الكاميرات متعددة الاستخدام أكبر درجة من التقريب البصري، بالإضافة لنمط مقبض DSLR، والتحكم الإبداعي الكامل؛ للحصول على نتائج مذهلة. على سبيل المثال:

PowerShot SX430 IS، احصل على ذكريات ثمينة بتفاصيل جميلة مع هذه الكاميرا الصغيرة والبسيطة المتصلة بتقنية تكبير 45x.

هناك المزيد من الأنواع والتفاصيل التي لا يسع الوقت ذكرها، ولكن قدمنا إليكم أهم وأشهر الأنواع والتقنيات التي لن تحتاجوا سواها مهما كان مستواكم في عالم التصوير.

 

المصادر:

https://global.canon/en/corporate/history/01.html

https://www.canon.co.uk/cameras/interchangeable-lens-cameras/

https://www.canon.co.uk/cameras/dslr-cameras/

https://www.canon.co.uk/cameras/compact-digital-cameras/

About the author

أميرة إسماعيل

أعمل في التدريس عن بعد في إحدى المنصات الإلكترونية، وكتابة المقالات العلمية في أحد المبادرات العلمية المشهورة، بالإضافة إلى الترجمة، والتدقيق اللغوي، والتصميم، والتحرير، والنشر.

1 Comment

Leave a Comment