سوف نتناول في هذا المقال قضية سنترال بارك حول اتهام بعض اطفال ابرياء باغتصاب شابة من العرق الابيض ، القضية التي اخذت جدلا واسعا نتطرق اليها الان فلنتابع

  • قضية سنترال بارك الشهيرة تُعد من أكثر الجرائم شهرةً منذ حدوثها عام 1989م،

وتعتبر قضية جنائية تضمنت إغتصاب شابة من العرق الأبيض، وراح ضحية القضية خمسة أطفال أبرياء أتهموا بالاعتداء والسرقة والشغب والاغتصاب ومحاولة القتل.

 

قضية سنترال بارك

  • ماهي القضية وكيف تم القبض على المتهمين الأبرياء ؟

وقعت الجريمة في حديقة سنترال بارك الشهيرة في منهاتن نيويورك،

وأثناء وقت الجريمة كان هنالك مجموعة مراهقين من أصول أفريقية يسيرون ويلعبون في الحديقة بعد منتصف الليل وبعدها تم اعتقال خمسة منهم وأحيلوا الى التحقيق.

بعد القبض عليهم وأثناء التحقيق معهم تم الضغط عليهم من قبل رجال الشرطة والمحققين وتم أجبارهم بالتوقيع على أقوال وإفادات زور لإدانتهم!

ربما يهمك  اهم مباريات لاعب الهلال كاريلو و بطولاته

ولعدم السماح بوجود أسر المتهمين والمحامين قاموا بالتوقيع! وتم إلصاق التهمة بهم بالرغم من عدم وجود دليل يدينهم كالـDNA

كانت شرطة نيويورك خلال الخمس سنوات الماضية آنذاك فاشلة في القضايا المتعلقة بالاغتصاب حيث تلقت أكثر من 3500بلاغ وقضية والمنجز منها ضئيل جداً ، وعلى أثر هذا تم اتهام الأطفال الأبرياء.

 

  • انتشرت القضية بين وسائل الاعلام وأصبحت قضية رأي عام، ولأن دونالد ترامب يملك برج تجاري مقابل الحديقة ولمحاولة لابراز اسمه مدافعا عن حق المجني عليها قام ترامب بإعلان صفحة كاملة في صحيفة دايلي نيوز تضمن مطالبة بإعادة حكم الإعدام وتطبيقه، وكانت تكلفة الاعلان 8500$.

  • عام 1990م صدر حكم بالسجن ما بين 6 حتّى 14 سنة على الخمسة المتهمين والمتراوح اعمارهم آنذاك بين13 الى 15 سنة وذلك بالتورط في قضية من الدرجة الأولى تضمنت الاعتداء والسرقة والشغب والاغتصاب ومحاولة القتل.
ربما يهمك  قصة أبناء نوح عليه السلام

.

  • عام 2002 وبعد أن قضى المتهمين قرابة الـ 15 سنة داخل السجن،
  • شاء القدر بأن ينصفهم حيث تم التحقيق آنذاك مع متهم بقضية قتل واعترفَ و أكّد أنه اغتصب الضحية بمفرده وأثبت الحمض النووي الخاص به إدانته، واعترف بعدم تورط الشباب الخمسة بالقضية. هنا فيديو اعتراف الجاني الحقيقي Matias Reyes

 

.

  • وفي نفس العام وأخيراً تم الإفراج عن المدانين وتم ازالة كامل سجلاتهم القضائية من سوابق واتهامات، وبعد الإفراج عنهم بعام قامو برفع قضية على شرطة نيويورك بتهمة التمييز العنصري والمُقاضاة دون دليل.
  • بعد 10 سنوات تم اعادة النظر في كامل الملف، في عام 2014م تم منح المدانين الخمسة مبلغ تعويض بقيمة 41 مليون دولار. العجيب والغريب أن ترامب الى الان مازال يقول بأنهم مذنبون ولم يعتذر! وتم توجيه السؤال له اثناء ترشحه للإنتخابات الرئاسية ولكن مازال متمسك برأيه
ربما يهمك  لمحة عن افضل المسلسلات الكوميدية الامريكية الجميلة

.

  • هنا صور المدانين السابقين الخمسة…

 

  • وأخيراً أنصحكم تشاهدو مسلسل When They See Us يتحدث بالتفصيل عن هذه القضية، قامت بأنتاجه موخراً. المسلسل مليء بالمشاهد المؤثرة جداً جسدت واقع الألم والقهر والأسى والحزن

شكراً لكم

مصادر