قصة ولادة يأجوج ومأجوج واهم 4 احداث غريبة فيها

الإعلانات

كلنا سمعنا عنهم ونعرف يأجوج ومأجوج وكيف تواجدوا اسفل الارض و ذو القرنين قام بعزلهم عن البشرية، وغيرها من التفاصيل الهامة عن قصة ولادة يأجوج ومأجوج يمكنكم التعرف عليها من خلال قراءة هذا المقال.

قصة ولادة يأجوج ومأجوج

قال تعالى في الصفحه 303 من القرآن الكريم في سورة الكهف:

بعد حدوث طوفان نوح العظيم قبل سنوات طويلة، كان هناك من يسمى “ياناس بن يافث بن نوح” فقامت زوجته بولادة توأم من الذكور وكانوا بشدة القبح، أجسادهم بشرية لكن ملامحهم غريبة ولا تمت للبشر بصلة.

قصة ولادة يأجوج ومأجوج

  • كيف كانت ملامح يأجوج ومأجوج

الاول كان ضخم والآخر كان صغير الحجم، كان يكسو جسدهم بالكامل الشعر و بغزارة وكانت جميع ملامحهم (العين والأذن والحواس الاخرى) تصل لاضعاف حجمها لدى الانسان الطبيعي ، وكان لهم فك مدبب وحاد ومرعب الشكل.

ربما يهمك  شعار هرفي القديم " 120 صورة ل 120 عام "

بعد فترة من الزمن يا عزيزي القارئ، كان هناك من يسمى “آراس بن يافث بن نوح” ، ولدت زوجته أيضا ولكن هذه المره حصلت على توأم من الإناث، طبعا نوح عليه السلام وقتها كما نعلم وزع أحفاده ومن معه الى الاماكن التي أمره الله ان يعمرها ويبعث الحياة فيها.

  • قام نوح عليه السلام بتسمية أحفاده، اول واحد (الضخم) سماه يأجوج وهذا الاسم معناه “آكل الإفك” ، والثاني( الصغير) قام بتسميته مأجوج وهذا الاسم معناه “شارب الإفك”

وبعدها حان وقت تسمية الإناث ، فأطلق على كبيرة الحجم اسم “عوج” وهذا يعني العملاقة ، اما صغيرة الحجم بأطلق عليها اسم “عنج” وهذا يعني القزمه.

  • 4 احداث غريبة جداً حصلت

  1. يأجوج بعد ولادته بقليل قام بقطع الحبل السري بفكه المرعب
  2. ثم انطلق مسرعاً إلى خارج الكوخ، فوجد بقرة فقام بعضها وسحب دمائها حتى آخر رمق.
  3. كان يأجوج يمزق البقرة وأكلها كما كانت وجبته المفضلة، طبعا دب الرعب في قلوب من حوله بعد هذا المنظر.
  4. بعدها بقليل لحق به مأجوج وتشاركوا الفريسة وقاما بأكل بضعة أغنام أيضا.
ربما يهمك  الصدقة تدفع البلاء وتجلب الرزق قصة واقعية

واثناء ذلك سمع نوح صراخ القوم فخرج وأمسك بهما فأطاعوا أمره و انسحبوا.

  • سبب صراخ آراس والد توأم الأناث

بعد حادثة يأجوج ومأجوج بقليل سمعوا صراخ آخر من خيمة آراس (والد توأم الإناث)، فكانت تقومان بتصرفات وحشية مشابهة لتصرفات يأجوج ومأجوج من تدمير وتخريب.

عند ذلك علم نوح عليه السلام أن يأجوج ومأجوج سيكون لهم ذرية عظيمه جداً ويتكاثرون بشكل هائل جدا، أصبح يوميا يذبح لهم “شاه و كبش و جدي” للذكور والإناث ويقسمها عليهم وقام بتعليمهم بسم الله قبل الأكل والحمد لله عند الانتهاء حتى تعم البركه في اجسامهم.

طبعا هذه كانت قصة ولادتهم من بدايتها الى نهايتها والى هنا انقطعت اخبارهم وللآن ما نعرف عنهم شيء، ويقال ان سبب عدم خروجهم هو انهم ما يقولون كلمة “إن شاء الله” فلا يفلح أمرهم.

ربما يهمك  قصة الزير السالم الحقيقية و اهم صفات اليمامة بنت كليب

مصادر