فوائد البروتينات

فوائد البروتينات

فوائد البروتينات يجهلها الكثير من الناس حيث يعد البروتين من أهم الأشياء التي تدخل الجسم البشري والتي من الصعب أن يحتفظ الجسم بها لذا يجب على الشخص تناول كميات معينة من البروتين بشكل يومي للمحافظة على الجسم، والبروتينات بشكل عام عبارة عن مجموعة من الأحماض الأمينية التي تتداخل مع بعضها البعض لتكون سلسلة والبروتين يتكون من 20 حمض أميني مختلف من الممكن أن يشكل آلاف من البروتينات المختلفة داخل الجسم بشكل عام.

  افضل بروتين لحرق الدهون

أهمية البروتين للجسم

يقوم البروتين بالكثير من الوظائف الهامة داخل الجسم والتي من بينها ما يلي:

صيانة ونمو الجسم

حيث يُعد البروتين من العناصر الهامة للجسم فهو يُساهم في زيادة نمو الجسم وبناء الكتلة العضلية بالإضافة إلى صيانة الجسم وحمايته من العديد من الأمراض التي من الوارد أن يتعرض لها.

التفاعلات الكيميائية الحيوية

فوائد البروتينات

تُعد الإنزيمات التي توجد في الجسم عبارة عن بروتينات وتساهم في القيام العديد من التفاعلات الكيميائية داخل الخلايا الحية في الجسم، وتسمح البنية الخاصة بالإنزيمات على الإندماج مع الجزئيات الأخرى التي توجد في الخلية والتي تعرف تحت مسمى الركائز وهي من أهم الأشياء التي تحفز تفاعلات التمثيل الغذائي للإنسان، ومن الممكن أن تساهم الإنزيمات في هضم السكر وقد تتطلب تلك الإنزيمات بعض المعادن الأخرى حتى تتمكن من التفاعل.

  افضل 5 انواع البروتين للرياضيين

ومن بين أهم الوظائف الجسدية التي تعتمد على الإنزيمات ما يلي:

  1. عملية الهضم.
  2. إنتاج المزيد من الطاقة.
  3. التخثر أو الجلطات الدموية.
  4. تقلص العضلات.

المحافظة على درجة الحموضة

البروتين يقوم بدور حيوي في تنظيم التركيزات الخاصة بالأحماض والقواعد أيضاً التي توجد في سوائل الجسم المختلفة، ونجد أن البروتين يقوم بدور حيوي في الجسم حيث يعمل مثل النظام العازل الذي يجعل الجسم أكبر قدرة للمحافظة على الرقم الهيدروجيني المناسب في الدم وجميع السوائل الداخلية.

يزيد من مناعة الجسم

البروتينات لديها دور كبير وحيوي في إنتاج الجلوبولين المناعي الذي يزيد من قدرة الجهاز المناعي على العمل، عملاً على محاربة الأمراض التي من الممكن أن تهدد الجسم، وبدون الأجسام المضادة التي ينتجها الجسم من خلال البروتين سوف يكون أكبر عرضة للكثير من الفيروسات والأمراض.

  دليلك في بروتين ثيرابي

توفير الطاقة

من بين فوائد البروتينات أيضاً هو عملية توفير الطاقة حيث يحتوي  جرام من البروتين على 4 سعر حراري وهي تلك الطاقة التي يقوم بانتاجها الكربوهيدرات وفي جميع الأحوال الطاقة التي ينتجها البروتين مفيدة للجسم من أجل القيام بالنشاطات الخاصة به.

افضل مواقع لشراء البروتينات بأنواعها

من أفضل المواقع التي تبيع منتجات البروتين المختلفة بعيداً عن الاحتيال والغش هو .

اي هيرب

امازون

مصدر المقالة

About the author

Asha Omar

Leave a Comment