عبدالله بداح الفغم و اخوه عبد العزيز

الفقيد اللواء ركن / عبد العزيز بداح الفغم كان قد التحق بكلية الملك خالد العسكرية مع بداية عام 1410هـ، وتخرج منها بنهاية عام 1412هـ وعيّن باللواء الخاص وتم نقل خدماته إلى الحرس الملكي بعد دمجه مع اللواء الخاص.

عبدالله بداح الفغم

  • وقد شغل الفقيد منصب الحارس الشخصي للملك عبدالله بن عبد العزيز رحمه الله، ولقد عمل والد اللواء أيضا وهو بداح عبدالله الفغم مرافقاً شخصياً للملك عبد الله بن عبد العزيز حيث كان يلازمه فى كل مكان لمدة وصلت إلى ثلاثين عاماً..

  • ثم أكمل عبدالعزيز الفغم مهمته كحارس شخصي للملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله.. وذلك نظير تفانيه وحرصه الشديد وقوة الملاحظة وسرعة البديهة والأهم الوفاء الخالص لملك عبدالله بن عبدالعزيز ثم الملك سلمان .
ربما يهمك  كيف كان لباس العرب قديما ؟

  • وتلقى ترقية استثنائية من رتبة عميد إلى لواء عام 2017 في عهد الملك سلمان
  • يذكر أنّ اللواء الركن “عبدالعزيز الفغم” _رحمه الله، حصل على أفضل حارس شخصي على مستوى العالم، من قبل منظمة الأكاديمية العالمية.

  • صورة تجمع أخو اللواء عبدالعزيز الفغم (العقيد عبدالله بداح الفغم مع وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف)

فيديو للواء الغفم

وهذا فيديو متداول مؤخراً للفقيد اللواء الفغم

 

سبب وفاته

  • قتل في يوم الأحد 30 المحرم 1441 هـ الموافق 29 سبتمبر 2019 بمدينة جدة، في منزل صديقه فيصل السبتي في حي الشاطئ، والذي كان يزوره، وبحضور تركي السبتي، عندما كان في زيارة لمنزل صديقه (فيصل السبتي)..
  • ودخل عليهم الجاني ممدوح مشعل ال علي في المنزل (وهو صديق سابق للواء) ونشب بينهما نقاش بسبب خلاف شخصي قديم، وقد أطلق من سلاحه أعيرة نارية فأصاب الفغم، وتركي السبتي، ثم تحصّنَ الجاني في نفس البيت وتبادل إطلاق النار مع الجهات الأمنية التي قتلته فوراً، نُقل الفغم إلى المستشفى وتوفيَ هناك
ربما يهمك  كيفية تعلم اساسيات التحليل الفني للاسهم ؟

تشييع جنازة المغفور له بإذن الله عبدالعزيز بداح الفغم في الحرم المكي.. رحمه الله رحمة الأبرار وألهم أهله ومحبيه والوطن الصبر والسلوان.

مصادر.