افضل طرق تنظيف المعدة والامعاء باستخدام 4 اعشاب طبيعية

الإعلانات

كيف تقومون بتنظيف الجهاز الهضمي من السموم والتراكمات والترسبات الموجودة في المعدة والأمعاء يمكنكم الاستفادة من مقالنا للتعرف على افضل طرق تنظيف المعدة والامعاء من الفضلات الموجودة فيها.

طرق تنظيف المعدة والامعاء

  • لماذا نلجأ إلى تنظيف المعدة والجهاز الهضمي ؟

للإجابة على هذا السؤال نحن بحاجة إلى اعشاب لتنظيف المعدة، سنقول بأنه عادةً يحدث تراكمات في الجسم والتي تشمل تجمع السموم والجراثيم، والتي تصل بدورها إلى الجهاز الهضمي، يتخلص الجهاز الهضمي من بعض هذه التراكمات فقط من خلال عملية الإخراج إلا أن الجزء الآخر يترسب في المعدة والأمعاء.

طرق تنظيف المعدة والامعاء

  • اعراض وجود ترسبات في المعدة

  1. تظهر آثار هذه الترسبات في المعدة على شكل اضطرابات في الجهاز الهضمي من نوبات “إسهال، عسر هضم، غازات”.
  2.  عند إستمرار ترسب هذه السموم تقل كفاءة وظائف الجهاز الهضمي في امتصاص المواد الغذائية، والذي قد يؤدي تراكمها إلى أضرار أكثر خطورة.
  3. بهذه الحالة تظهر الحاجة إلى استخدام اعشاب لتنظيف المعدة والأمعاء والجهاز الهضمي لطرد السموم والتخلص من الترسبات والتراكمات الموجودة في الجسم، وهذه الأعشاب تُعرف بإسم “الديتوكس الطبيعي” لتنظيف الجسم وتخليصه من هذه الفضلات.
  • متى يحتاج الجسم إلى اعشاب لتنظيف الجهاز الهضمي

  1. حدوث معاناة من إضطرابات الجهاز الهضمي والتي تشمل “آلام تهيج القولون ومتلازمة القولون العصبي، نوبات الإسهال والإمساك، عسر الهضم، الغازات وإنتفاخ البطن، الإحساس بالحرقة، الحموضة، إرتجاع المريء”.
  2. ظهور اضطرابات الكبد مثل التشمع.
  3. الإعياء العام والإرهاق بدون أسباب واضحة.
  4. المرور بحالة نفسية سيئة وتقلب المزاج ” MOOD SWINGS ” .
  5. تطور الضغط النفسي إلى مرحلة الشعور بالإكتئاب.
  6. تضرر الجلد أحياناً بتعرضه للحساسية ومشاكل البشرة.
  • وصفات اعشاب فعالة لتنظيف المعدة بطريقة طبيعية

يمكن استخدام هذه النباتات كما وضحنا سابقاً “كديتوكس” لتُخلص الجهاز الهضمي من السموم والرواسب  ومنها :

  1. الزنجبيل:
    تستخدم جذور الزنجبيل لأنها تحتوي على مضادات أكسدة طبيعية في تنظيف الجهاز الهضمي بدءاً من “تنظيف القولون، تخفيف انتفاخ البطن وعلاج الغازات، طرد السموم، علاج القرح، مضاد لالتهابات المعدة، مُسكن للمغص” حيث يقوم بالتخلص من الفضلات المتراكمة في الإخراج وخلال التعرق أيضًا.
    طريقة استخدام الزنجبيل:
    يوضع ضمن التوابل في الأكل أو شربه كشاي للأعشاب من خلال وضع ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون لكوب من الماء المغلي وتحليته بعسل النحل الأبيض.
  2. نبات البابونج:
    هو مضاد طبيعي للقضاء على كل الرواسب الموجودة في الجهاز الهضمي من “بكتيريا وجراثيم”وعلاج اضطرابات الجهاز الهضمي والناتجة عن هذه الترسبات من“آلام البطن، إنتفاخ،قرحة وغيرها”.
    طريقة استخدامه:
    يمكن تناول شاي البابونج والاسترخاء بعد ذلك قليلاً ليأتي هذا النبات العُشبي بأفضل نتيجة له.
  3. القشرة المقدسة:
    نبات القشرة المقدسة تستخدم في تنظيف الجهاز الهضمي وبشكل خاص “القولون” وذلك بفضل خصائصها العلاجية حيث تتضمن في تركيبتها على “مُركبات الأَنثراكينونات” التي تحفز طرد السموم من الجسم وخروج الفضلات بشكل سريع.
    طريقة الاستخدام:
    يمكن صنع شاي القشرة المقدسة بلحاء هذا النبات الجاف، لكن رغم فعاليته فإن أقصى مدة للإستخدام هي أسبوع واحد فقط وليس أكثر حتى لا تأتي بآثار جانبية ضارة لها.
  4. نبات الهندباء:
    يُستخدم “كديتوكس طبيعي” في طب الأعشاب وطارد لسموم الجسم، حيث يخرجها على شكل فضلات، كما إنه يعالج إضطرابات الجهاز الهضمي الناتجة عن وجود سموم بالجسم بدءاً من “القولون والكبد، زيادة إفراز العصارة الصفراوية، المساعدة في علاج الإمساك، تخفيف انتفاخ البطن وامتلائها بالغازات، فقدان الشهية”.
ربما يهمك  ماهي اسباب سواد الشفايف ؟

مصادر