افضل طرق تنظيف الرئتين من التدخين باستخدام 8 اعشاب طبيعية

الإعلانات

تتراكم في الرئتين الكثير من السموم الناتجة عن التدخين والتي تعيق عمل الرئتين، ومن خلال هذا المقال يمكنكم ايجاد افضل طرق تنظيف الرئتين من التدخين بالاعشاب الطبيعية وذلك من خلال تجربة عدة اشخاص.

طرق تنظيف الرئتين من التدخين

 

ان تناول الأعشاب الطبيعية لها فوائد مذهلة في محاربة النيكوتين ومحاربة تكوّن البلغم أو المخاط على الرئتين، يمكنكم شراء الأعشاب من محلات العطارة.

  • اعشاب تعالج اثار التدخين في الرئتين

  1.  زيت الخروع:
    له تأثير فعال في القضاء على الجراثيم والبكتيريا، فهو يساعد على طرد السموم من الرئتين والجهاز الهضمي والكبد.
  2. الزعتر أو الأوريجانو:
    هو نوع من الأعشاب والتوابل المجففة، ويطهر الرئة من الالتهابات والاحتقان، وهو نوع من التوابل الغنية بمركبات تحسن من تدفق الهواء إلى الرئتين.
    قم بنقع الزعتر في الماء الدافئ لمدة 5 دقائق وتناول شاي الأوريجانو مرتين يومياً، يمكنك وضعه على الأطباق أيضاً، أو إضافة 3 قطرات من زيت الزعتر على الحليب أو الشاي.
  3. العرق سوس:
    له خصائص مضادة للالتهاب ويقلل من التهاب الشعب الهوائية، لأنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة، ضع ملعقة من مسحوق العرقسوس إلى كوب من الماء الدافئ واترك المزيج لمدة 10 دقائق، ثم تناول من 2 إلى 3 أكواب يومياً.
  4. النعناع:
    يحتوي النعناع على المنثول الذي يساعد على استرخاء العضلات الملساء في الجهاز التنفسي، وهو يساعد على علاج أعراض احتقان الجهاز التنفسي العلوين امضغ من  3 الى 2 أوراق من النعناع يومياً، أو شرب كوبين من شاي النعناع يومياً
  5. زيت الكافور:
    الكافور مفيد لصحة الرئتين والجهاز التنفسي، فهو يطهر ممرات الجيوب الأنفية، يخفف من السعال ويحارب الاحتقان، وله آثار مناعية منشطة لأنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة، قم بعمل حمام بخار بزيت الكافور، أضف من 5 لـ 10 قطرات من الكافور في وعاء ساخن، ثم احني رأسك قليلاً إلى الوعاء مع تغطية رأسك بمنشفة، كرر حمام البخار مرتين يومياً لمدة من 5 إلى 10 دقائق
  6. اللوبيليا:
    هذا العشب يساعد على طرد البلغم، ويحفز الدماغ على إطلاق الأدرينالين الذي يريح الشعب الهوائية لتسهيل التنفس، ويعتقد الباحثون أن هذا المركب يقلل من آثار النيكوتين على الجسم.
    أضف من 5 إلى 10 أوراق من اللوبيليا إلى وعاء من الماء المغلي وغطي الإناء لمدة 5 دقائق، ثم استنشق البخار لمدة 10 دقائق، كرر هذه العملية مرتين في اليوم لبضعة أيام.
  7. التوابل:
    الثوم والكاري الهندي الحار والكركم، توابل عظيمة تساعد في مقاومة الأمراض التي تسببها السجائر، فتبل بها الدجاج واللحم أو أضفها إلى الأطعمة
  8. حشيشة السعال:
    حشيشة السعال أو عنب الدب أو أذن الدب تستخدم في تنظيف الرئتين عند المدخنين.
    قم بغلي الماء وإضافة أحد الأعشاب في كوب من ماء مغلي لمدة 10 دقائق.
ربما يهمك  الضغوط النفسية كرتون في زمن الكورونا

طرق تنظيف الرئتين من التدخين

  • نصائح لتنظيف الرئتين عند المدخنين بطرق سهلة

  1.  تناول شراب الذرة عالي الفركتوز.
  2. تجنب المأكولات شديدة التركيز بالسكر.
  3. تجنب المأكولات التى تحتوي على تركيز صوديوم أو ملح شديد.
  4. ابتعد عن المشروبات الغازية التي تحتوي على نسبة عالية من الصودا.
  5. تجنب تناول اللحوم، لأنها تزيد من مخاطر ترسب المواد الكيميائية في الدم.
  6. تناول الفواكه التي تحتوي على مادة البروميلين، هذه المادة تساعد في تنظيف الرئتين عند المدخنين، لأنها تساهم في مرونة الرئتين، والحصول على غاز أكسجين ناقي للجسم ، وتجد هذه المادة في الأناناس
  7.  تجنب أكل الوجبات السريعة والمأكولات المعلبة، استبدلها بمأكولات طبيعية وطازجة مُعدة في المنزل.
  8.  استخدم بهارات وتوابل طبيعية على الأطعمة لتنظف الرئتين من البلغم الزائد المترسب على الرئتين بسبب المواد الكيميائية التي تحتويها السيجارة، من أمثلة هذه التوابل.
  9.  استنشق الهواء النظيف، حاول قدر الإمكان الابتعاد عن استنشاق عودام السيارات، وحاول أن تأخذ نزهة في آخر الأسبوع لأرض خضراء تستنشق فيها الهواء النقي.
  10.  ممارسة تمارين التنفس مثل اليوجا، وتساعد اليوجا على تنظيف الرئتين عند المدخنين وتقوية أنسجة الرئة.
  11.  قلل من استنشاق الهواء المعبأ بالملوثات والمواد الكيميائية كـ المنظفات المنزلية والمبيضات ومعطرات الجو، لاحتواء هذه المنظفات على مواد كيميائية تضر بالرئتين
  12.  إن كنت من المزارعين أو تسكن في منطقة زراعية تجنب استنشاق المواد السامة الموجودة في المبيدات الكيميائية قدر الإمكان، لأنها عبارة عن أبخرة كاوية تهيج الرئتين.
ربما يهمك  ماذا يعني معدل السكر التراكمي الطبيعي في الجسم ؟

مصادر