أيهما أكثر صحة، تناول الفاكهة كاملة ام شرب عصيرها ؟ تعرف على الفرق بين شرب عصير الفواكه وتناول الفواكه كاملة مع بعض النصائح من خلال هذا المقال .

شرب عصير الفواكه وتناول الفاكهة

شرب عصير الفواكه

  • العصير الناتج من العصر ليس أفضل للصحة من تناول الفاكهة الطازجة
  • العصر هو طريقة لاستخلاص العصير من الفاكهة الطازجة، يحتوي السائل على معظم الفيتامينات والمعادن والمغذيات النباتية الموجودة في الفاكهة، ومع ذلك، فإن الفاكهة الكاملة تحتوي على ألياف صحية، والتي تُفقَد في معظم عمليات العصر
  • يعتقد البعض أن تناول العصير أفضل من تناول الفاكهة الكاملة؛ لأن الجسم سيمتص العناصر المغذية بشكل أفضل ويريح الجهاز الهضمي من هضم الألياف ، ويضيفون بأن العصر قد يقلل خطر الإصابة بالسرطان، ويعزز الجهاز المناعي، ويخلص الجسم من السموم، ويساعد في عملية الهضم وفي إنقاص الوزن
  • لا يوجد دليل علمي على أن العصائر المستخلَصة صحية أكثر من العصير الذي تحصل عليه عند تناولك الفاكهة نفسها ، إذا كنت لا تستمتع بتناول الفاكهة، فإن العصر قد يكون طريقة لإضافتهم لنظامك الغذائي أو تجربة الفاكهة التي لا تتناولها.
  • فكر في الخلط بدلا من العصر ينتج خلط الأجزاء القابلة للأكل من الفاكهة باستخدام الخلاط شرابا يحتوي على مغذيات نباتية وألياف أفضل للصحة ويمكن أن تساعد الألياف على الشعور بالشبع، قم بصنع العصير فقط بقدر ما يمكنك شربه في المرة الواحدة؛ حيث يمكن أن تنمو البكتيريا بسرعة في العصير الطازج.
اقرأ اكثر  اسباب التهاب الكبد و اهم 5 من انواعه وافضل طرق علاجه والوقاية منه