قدمنا لكم من خلال هذا المقال بعض المعلومات الهامة عن سرطان القولون والامعاء والمعدة سببه وعلاجه.

سرطان القولون والامعاء والمعدة

يبدأ المرض من القولون ويكون موت المبطون من القولون

سبب سرطان القولون والامعاء

سرطان القولون والأمعاء والمعدة سببه الإمساك المستمر الذي لا يشعر به المرء ومعتاد عليه منذ عشرات السنين، مفهوم الإمساك عند كثير من الناس مفهوم خاطئ وغير صحيح

سرطان القولون والامعاء

الإمساك والمرض بينهما فارق وبون شاسع

  • فالإمساك بالمفهوم الحقيقي يقاس على عدد وجبات الطعام التي تتناولها يوميا ، مثلا تناولت ثلاثة وجبات في اليوم، فيكون الوضع الطبيعي أن تخرج الفضلات خلال 24 ساعة 3 مرات إذا لم يكن كذلك فأنت تعاني من الإمساك الصامت وهو مؤشر غير جيد
  • من هنا يبدأ المرض والتعب ومتلازمة التعب المزمن والاكتئاب وتقلب المزاج والصداع والنسيان وحتى المنامات المزعجة والأرق والقلق وضباب الدماغ ويبدأ المرء بتناول الأدوية لإزالة هذه الأعراض والتخلص منها ويصبح مدمن على الأدوية
  • بعد الأدمان على الأدوية يبدأ الكبد بتجميع سموم هذه الأدوية وحفظها فيه دون إخراجها أو طرحها في الدم أو القولون وعدم إخراجها.
  • فيبدأ بعدها الكولسترول الضار يزيد في الشرايين والأوعية الدموية فيصبح مريض قلب وشرايين، بسبب حصوات المرارة في الكبد والمرارة، يقل إنتاج الصفراء من الكبد
  • وقلة تدفق الصفراء يعني سوء هضم وسوء الهضم يعني حرقة في المعدة والمريء وهذا يعني ارتشاح الأمعاء أو ما يسمى الأمعاء المتسربة.
  • عدم تدفق الصفراء من الكبد للمرارة يعني ضعف البنكرياس لأنه الآخر يحتاج للصفراء حتى يفرز هرمون الأنسولين وهذا يعني تراكم السكر في الدم وعدم حرق للدهون
  • نرجع للقولون فعندما يبدأ القولون بالتضيق بسبب الفضلات المتراكمة يبدأ تخمر الفضلات فيه مما ينتج عنها غاز سام وهو غاز الميثيلين الذي يستعمل كبديل للطاقة التقليدية وينتج بعدما يتم تخمير الفضلات من الطعام (القمامة) فيصعد للأعلى جزء منه ويخرج جزء على شكل (ريح)
  • الصاعد منه يسبب خفقان في القلب ويسبب ضغط على الحجاب الحاجز مما يسبب سرعة في ضربات القلب ونخز بين الحين والآخر.
  • يصل هذا الغاز السام للجيوب الأنفية ومنها يخترع حجاب الدماغ فيسبب صداع شديد ومزعج، وقد شاهدت حالات كانت تأتيها نوبات صرع بسبب هذا الغاز السام ، ومنهم من كان يأتيه نوبات مغص كأنها سكاكين تضرب في خاصرته، وقد ذكر الحافظ بن حجر العسقلاني قصص عن الغازات المعوية وأنها كانت تصرع المصاب بها حتى يظنوا أنه ممسوس من الشيطان أو الجآن.

تخيل قطعة لحم صغيرة بحجم حبة الفول طبختها ونسيتها خارج الثلاجة لمدة ثلاثة أيام كيف سيكون حالها ورائحتها وشكلها ونتنها؟
تخيل ذلك في القولون منذ سنين يبقى بقايا منه متحجرة ومترسبة ولا تخرج فتكون غذاء للطفيليات والجراثيم والميكروب الضار وتستهلك جهد جهاز المناعة لإخراجها.

  • عندما نتحدث عن القولون فنحن نتحدث عن جسم الإنسان ككل، فجسمك يتغذى وينموا ويأخذ الفيتامينات والمعادن من الطعام، وطعامك يحدد ماهي قدرات جسمك الصحية والعكس كذلك، فالطعام الصحي يعني جسد سليم وأعضاء تعمل بكفاءة عالية وتناسق وتناغم تام.
    السيارة عندما تشتريها من الصانع أو وكيله تجد معها كتيب إرشادات متى تبدل قشط التايمنج ومتى تبدل الزيت ومتى تبدل الفلاتر ونوع الوقود المناسب وماء الروديتر المناسب وقياس الكاوشوك المناسب فإن طبقت ما هو مكتوب حافظت على السيارة لأقصى مدة زمنية ممكنة، وهكذا حال جسدك.
    فالخالق قال لك كلوا وأشربوا ولا تسرفوا.
    والنبي صل الله عليه وسلم قال لك دع ثلث لطعامك وثلث لشرابك وثلث لنفسك.
    وقال ما ملأ آدمي وعاء شرا من بطنه.
    فهل طبقت هذه القواعد العامة التي يندرج تحتها فروع كثيرة وفصول عديدة؟
اقرأ اكثر  الكركم وفوائده العلاجية في 11 حالة مرضية عن تجربة

القولون والجهاز الهضمي والتناغم بينهما والإعجاز الرباني 

  • يبدأ الجهاز الهضمي من المعدة ثم الأمعاء الدقيقة ثم الأمعاء الغليظة (القولون) عندما تأكل الطعام ويندفع بعد إفراز اللعاب عليه وتلينه كي لا يتوقف في المريء ويصل للمعدة بسرعة تبدأ المعدة في إفراز العصارة
  • العصارة الهضمية وهي مادة قوية مذيبة للطعام ويسمى حامض الهيدروكلوريك حينها تبدأ عملية الهضم وتكسير الطعام لجزئيات صغيرة فيفرز البنكرياس العصارة الهاضمة وهي أقوى من حامض المعدة وفيها أنزيمات هاضمة وهي تهضم الكربوهيدارت والدهون والبروتينات.
  • بعد ذلك يأتي دور العصارة الصفراوية القلوية من الكبد والتي يكون لها الدور النهائي في تحليل الجزئيات من الطعام وتخزينها وتوزيعها في الجسم عبر الدم، وتكون عصارة الصفراء مرسلة من الكبد للمرارة ثم للمعدة بقناة تسمى القناة الصفراوية المشتركة بين الكبد والمرارة.
  • بعد ذلك تفتح المعدة من الأسفل ويتم فرز ونقل الطعام للأمعاء الدقيقة ويمر بها آخذ طريقه للقولون وفي هذه الرحلة يتم أخذ الفيتامينات والمعادن من الطعام عن طريق كريات الدم الحمراء التي تكون على جدران الأمعاء الدقيقة والغليظة وتقوم بتوزيعها على أعضاء الجسم والزائد يخزن في الكبد.
  • بعد ذلك يسير الطعام إلى القولون الأمعاء الغليظة
  • في هذه المرحلة يبدأ القولون بعمل حركة تسمى التمعج أو اللولبية حتى يخرج هذه الفضلات ويكون جهاز المناعة كالحارس على هذه النفايات السامة وكأنه شرطي يتبع حاوية نفايات نووية ليتم إتلافها.
  • فإذا لم تخرج هذه النفايات فسوف ترهق المناعة في حراسة هذه النفايات حتى لا تتعفن وتصبح وقود للأعداء (الطفيليات والدود والبكتيريا الضارة والمايكروبات والخلايا اللاهوائية).

هذه المنظومة باختصار وحتى لا أطيل

  • هذه العملية إذا لم تتم بهذا الشكل وهذه الوتيرة فأعلم أنها مشاكل صحية ستتراكم حتى تصل إلى مرض عضال وسمية خطيرة في الجسم ككل.
  • القولون كما هو واضح في الرسم يأتي بشكل أسطواني ومن الداخل له جيوب متعرجة يتم فيها أخذ العناصر الغذائية عن طريق كريات الدم الحمراء التي تكون في الأوعية الدموية في جدران القولون،
  • عندما تبدأ هذه الجيوب بتخزين الفضلات وعدم إخراجها بسبب الطعام الضار والعادات الغير صحية سيضيق القولون ويصبح بحجم أقل من الطبيعي ولكي تعرف ذلك راقب البراز أجلكم الله فحجمه من غلظ ورفع يظهر لك كم هي الفضلات المتراكمة عندك.
  • فحجم القولون الطبيعي هو كوضع رأس السبابة على رأس الإبهام فهذا هو الحجم الأسطواني الطبيعي وعندما تجد حجم البراز أقل من ذلك فحتما سيكون عندك إمساك بالإضافة لصعوبة في الإخراج ومشقة، ومعذرة على الوصف الدقيق ولكن هذه حقائق علمية واقعية، وأضرب لكم مثال لذلك.

مثال

إذا لاحظتم على الأطفال من سن الخامسة حتى السابعة تجدون أغلبهم ما يقارب 90٪ حجم البراز عندهم غليظ ويكون هذا الوضع الطبيعي للقولون ويكون الإخراج عندهم بشكل طبيعي وصحي.
بينما الكبار وخاصة المرضى تجد البعض كأنه قلم أو أغلظ بمرتين وهنا تكون إشارة قوية وتنبيه أن القولون مزدحم.

  • عندما يكون هذا حال القولون فأعلم أن كل الفيتامينات والمعادن والوصفات والأعشاب لا يستفيد منها جسدك ولا تعطي أي نتيجة لأنه يتم امتصاصها من قبل البكتيريا الضارة والطفيليات وهما من يتغذى عليها وليس جسدك لأن القولون عليه طبقة متحجرة من الفضلات تمنع كريات الدم الحمراء من امتصاص المعادن
  • وإذا وصلت بعض هذه المعادن لكريات الدم الحمراء ستصل وهي محملة بالسموم جراء مرورها على الفضلات السامة، فنجد بعض الناس إذا أخذ مكمل فيه فوائد ومنافع ينتكس ويقول لك هذا المكمل ضرني ولا يناسبني وتكون المشكلة في القولون.
  • وللأسف لم أسمع عن طبيب تقليدي أنه أهتم بمسألة الجهاز الهضمي والقولون بالذات أو سأل المريض عن إخراجه وعن طعامه وغذاءه كل ما أعرفه أنه يشخص المرض ثم يكتب وصفة مسكنات والعجيب والمحزن أن بعضهم يصفون دواء لمريض ويقولون هذا الدواء ستبقى تأخذه بقية عمرك وهنا يبدأ اليأس عند المريض.
  • عندما أقابل مريض بغض النظر عن نوع مرضه أجده في حالة يأس واكتئاب وملل من الدنيا ولسان حاله يقول أنتظر الموت، وللأسف هذا مخطط منذ القدم وهو ساري بين الناس وكأنه من المسلمات عندهم أن بعض الأمراض لا علاج لها إلا المسكنات.
اقرأ اكثر  تحسين جودة النوم من خلال 6 طرق

امثلة على علاج الامراض

  1. مريض كان في العناية المركزة في غيبوبة تم عمل حقن شرجية له من قبل طبيب شمولي دون علم الروكفلري، وبعد أن أنتهى من الحقنة أفاق المريض وكأنه فاق من نومه، مع أنني لا أعمم هذه على كل مريض ولكن عندما يرفع الطب التقليدي يده عن المريض وينتظر موته حتما سيكون آخر العلاج الكي
  2. وهذه حالة شخص آخر كان يعاني من إنسداد الجيوب الأنفية عنده حتى أنه لا يستطيع التنفس من أنفه فنصحه قريبه وهو طبيب شمولي وقال له أعمل حقنة فضحك وقال له أقول لك جيوب وتقول لي حقنة ما دخل هذه بذاك، قال له أسمع مني وجرب فقام بعمل الحقنة ومن أول حقنة تحسن 90٪.
  3. مريضة آخرى كانت تعاني من حالة اكتئاب متقدمة وصلت بها أن حاولت الإنتحار، لم تترك أي دواء للاكتئاب إلا وأخذته ولا مختص نفسي إلا زارته ولم تخرج بفائدة واحدة، أصلت بالطبيب الشمولي وسألته هل عندك علاج؟ قال لها أحضري لي الحقنة أولا فضحكت وقالت ما دخل هذا بالحقنة هل تسخر مني؟

قال لها جربتي كل الأدوية والعقاقير فجربي هذه وأعتبريها دواء من الأدوية التي تجربيها، فقالت سوف أفعل فعملت حقنة مرتين في اليوم وخلال يومين تغيرت من شخص كان يريد الإنتحار إلى شخص مفعم بالحياة ومنشرح البال وباكي من الفرح.

اطعمة تدمر الجهاز الهضمي

أكثر ما يدمر الجهاز الهضمي

  1. اللحوم
  2. الخبز الأبيض
  3. السكريات
  4. النشويات
  5. المشروبات الغازية
  6. مشروبات الطاقة
  7. إدخال الطعام على الطعام
  8. الزيوت المهدرجة
  9. الأرز
  10. المعكرونة
  11. الطعام المعلب والجاهز
  12. قلة شرب الماء
  13. الأكل ثم النوم
  14. عدم الانتظام بالساعة البيولوجية للجسم
  15. عدم مضغ الطعام جيدا
  16. قلة الحركة ولا سيما المشي والرياضة البسيطة المريحة
  17. عدم التعرض للشمس والهواء النقي

فهذه كلها عوامل هدم الجهاز الهضمي ثم بقية الأعضاء ثم الأمراض المزمنة، حتى أصبحنا نسمي العادات الصحية بنظام الكيتو أو النباتي مع أن هذه الانظمة وغيرها كثير كلها طبيعية ويجب السير عليها دون إلزام.

  • عندما ينتظم عندك الجهاز الهضمي ستبدأ بالشعور الرائع الذي لم تشعر به من قبل ستعيش الرفاهية الصحية والنفس الهادئة والشغف إلى الصحة الكاملة ، كلنا سيموت طال به الزمن أم قصر ولكن لم يقدر الله على البشر أن يموتوا مرضى، فلا أريد الذهاب بعيدا أنظروا إلى أجدادنا أغلبهم مات بصحة جيدة.

طرق العلاج

  • خذه هذا المشروب مرة واحدة لمدة ثلاثة أيام فقط
  1. ملعقة سنامكي مطحون ناعم مثل البودرة
  2. وملعقة خل تفاح طبيعي
  3. وأسكب عليهن ماء مغلي

وأتركهم ربع ساعة ثم صفي المحلول وأشربه بهذا الوقت تحديدا من الساعة 6 حتى 7 مساءا لا تتجاوز هذا الوقت ولا تتقدمه نهائيا ولمدة ثلاثة أيام فقط.

  • خذ هذا المشرب أيصا بعد المشروب الأول ولكن أجعل بينهما ثلاثة أيام
  1. ملعقة شيح مطحونة ناعم مثل البودرة
  2. ملعقة خل تفاح طبيعي
  3. ملعقة عسل طبيعي بكوب ماء فارغ
  4. ويسكب عليهن ماء مغلي

ويترك ربع ساعة ثم يصفى ويشرب قبل الغداء بربع ساعة لمدة ثلاثة أيام فقط.

  • المشروب الثالث
  1. ملعقة كمون صغيرة توضع في كوب ماء وتوضع على النار
  2. وبعدما يبدأ الماء بالغليان قم بوضع نصف ليمونة بقشرها
  3. وأتركها تغلي 3 دقائق فقط
  4. ثم تصفى وتحلى بالعسل دون أن نزيل الليمونة منها وتشرب قبل النوم
  5. وبعد العشاء بساعة وتكرر لثلاثة أيام فقط.
  • الحقنة الشرجية
اقرأ اكثر  اهمية نوع معجون الاسنان للتعامل مع مشاكل اللثة و الاسنان

الحقن الشرجية أظن أنني كتبت عنها كثيرا وذكرت فوائدها الكبيرة وخاصة للكبد وتكون بالقهوة العضوية.

فائدة إضافية، والله يا إخوة لم أصب بصداع إلا وعملت حقنة وبعدها مباشرة يختفي الصداع وغالبا يأتيني بعدما يتم التخبيص في الطعام بسبب العزايم المحرجة ويكون فيها لحم وأرز.
وأذكر آخر مرة قبل شهر عملت ستة حقن في ظرف ساعة ونمت بعدها نوم عميق جدا ، هذه الحقنة يا إخوة التي أنصح بها أو ما يكون على شاكلتها،
وبالنسبة لطريقة عمل الحقنة سوف اذكرها هنا إن شاء الله

” alt=”” width=”751″ height=”751″ data-lazy-srcset=”https://nicetopic.net/wp-content/uploads/2022/05/FNz_Cr9XMAM0XDD.jpg 506w, https://nicetopic.net/wp-content/uploads/2022/05/FNz_Cr9XMAM0XDD-300×300.jpg 300w, https://nicetopic.net/wp-content/uploads/2022/05/FNz_Cr9XMAM0XDD-150×150.jpg 150w, https://nicetopic.net/wp-content/uploads/2022/05/FNz_Cr9XMAM0XDD-100×100.jpg 100w, https://nicetopic.net/wp-content/uploads/2022/05/FNz_Cr9XMAM0XDD-450×450.jpg 450w, https://nicetopic.net/wp-content/uploads/2022/05/FNz_Cr9XMAM0XDD-120×120.jpg 120w” data-lazy-sizes=”(max-width: 751px) 100vw, 751px” data-lazy-src=”https://nicetopic.net/wp-content/uploads/2022/05/FNz_Cr9XMAM0XDD.jpg” />

طريقة عمل الحقنة والخطوات التي يجب إتباعها قبل عمل الحقنة

الأشخاص الذين لا يجوز أن يعملو الحقنة

  1.  المرأة الحامل
  2.  حديث عهد بعملية جراحية لم يلتئم جرحها.
  3.  النفاس قبل طهورها.
  4.  مرضى القلب الإحتقاني إلا تحت إشراف مختص.
  5.  مرضى القلب الذين يعانون من ضعف عضلة القلب.
  6.  من يعاني من الشرخ الشرجي والبواسير الخارجية.
  7.  الأطفال دون سن السابعة.
  8. الأشخاص المقعدين لصعوبة ذهابهم للخلاء.
  9. من قام بعمل قسطرة لم يمضي عليها شهر.

أما طريقة عمل الحقنة

  1. أولا يجب عمل الحقنة في وقت تهيئة الجسم لإخراج السموم ويكون ذلك بين الساعة 6 صباحا و 8 صباحا فهذا الوقت هو وقت إخراج الجسم للسموم والتخلص منها
  2. ثانيا يفضل عمل الحقنة بعد الإخراج أن أمكن.
  3. ثالثا يوضع في كيس الحقنة لتر ماء نظيف ويكون بدرجة حرارة الجسم ، يضاف إلى اللتر ملعقة كبيرة من الملح العضوي البحري أو ملح الهيملايا يذاب الملح أولا بكوب ماء ثم يضاف للحقنة.
  4. رابعا حقنة القهوة العضوية نقوم بتحميص القهوة تحميص خفيف حتى يكون لونها ذهبيا وبعدها نطحنها طحن خشن ونقوم بغلي لتر وربع ماء بوعاء ستانلس ستيل أو زجاج حراري، عندما يغلي الماء نضيف خمسة ملاعق طعام من القهوة ونغطي الوعاء ونتركه يغلي لمدة ربع ساعة ثم نطفئ النار ونتركه يفتر ثم نصفي المحلول من رواسب القهوة ونضع المحلول في كيس الحقنة ويكون بدرجة حرارة الجسم ونقوم بعمل الحقنة وبعد إفراغها نحبسه لمدة ربع ساعة ثم نفرغه.
    فهذه حقنة القهوة تعمل بهذه الطريقة.

أما الكيفية فتكون كالتالي 

  1. يجب أن نكون على جانبنا الأيمن ونقوم بثني الركب لجهة البطن ونقوم بتعليق الحقنة بيد الباب ونغلقه ونجلس خلفه ثم نضع زيت زيتون على الأنبولة وعلى فتحت الشرج وندخلها ببطئ وحذر ثم نفتح المحبس قليلا ونسترخي.
  2. ونترك الماء يتدفق بشكل سلس ويجب قبل وضع الحقنة تفريغ الخرطوم من الهواء كما حو الحال في الحقن الطبية (الإسرنج) حتى لا تعمل نفخة وضيق وعدم تحمل للمحلول وحبسه في القولون.

وهناك حقن كثيرة مثل الشيح ولبان الذكر وحقنة الزيت وحقنة البابونج وحقنة الصمغ العربي وحقنة العسل وحقنة النشا
ضروري جدا أخذ البروبايوتك بعد الحقنة مباشرة (البكتيريا النافعة) ونستطيع تفريغ الكبسولة في الحقنة مباشرة بعد أن يتم الإفراغ

  • ملاحظة : كل ما ذكرته عن الحقنة وتنظيف القولون يعتبر وقاية وحماية من المرض ويساعد على التخلص من الأمراض وليس وحده يقوم بالتخلص من الأمراض.
  • بالنسبة لأمراض الجهاز الهضمي فلها علاجات وبروتوكلات خاصة لكل حالة مثل القولون العصبي والتقرحات والسرطان والأورام فهذه ليست بوصفة سريعة تعالج.