كيف تصبح مؤثر في تويتر سنقدم لكم هنا أسرار ربما لم يتكلم عنها مؤثر من قبل وتفاصيل دقيقة ستساعدك لتصبح مؤثر وتكسب زيادة متابعين في تويتر مع الحفاظ على الاحترام المتبادل مع جمهورك.

زيادة متابعين في تويتر

زيادة متابعين في تويتر

سنضعها بشكل نقاط للتبسيط.
  1.  لا تعطي رأيك للناس لأنهم ببساطة لا يهتمون لرأيك وممكن يكون له أثر عكسي.
  2. لا تحط هاشتاقات كثيرة في تغريداتك المتابع يتابعك حتى يشوف شخص طبيعي يكتب بشكل طبيعي وكثرة الهاشتاقات تقتل التغريدة وتشتت القارئ وتقلل من حماس التفاعل عليها.
  3. لا ترتوت لنفسك إلا في أضيق الحدود جداً جداً.
  4. احرص ردودك تكون أفضل من تغريدتك الرئيسية نفسها فهي تبيّن للناس شخصيتك الحقيقية وعلى أثرها الناس تحكم عليك.
  5. احرص على عدم تثبيت التغريدة أكثر من 24 ساعة قدر المستطاع.
  6. لا تسوي ريتويت كثير خفف منها قدر المستطاع مهما كانت الضغوط عليك من اللي تعرفهم.
  7. لا تتبادل ريتويت مع أحد إلا في أضيق الحدود (مثلاً تسوي له ريتويت اليوم وهو يرتوت لك بكرا) ولا تعيد التبادل إلا بعد مدة ولا ترتوت إلا لشيء يناسب محتوى حسابك.
  8. لازم حسابك يكون فعال يومياً لا توقف أبد سواء عندك اختبار\مسافر\مشغول لا توقف جهز تغريدات أو محتوى واحفظه عندك حتى تغرد فيه مستقبلاً في حال ما لقيت شي تنشره لحظتها يكون عندك بديل جاهز للأزمات لكن لازم تكون حاضر على البال بشكل دائم الاستمرارية والصبر أهم عوامل النجاح
  9. إذا جبت العيد في إحدى التغريدات (أخطأت خطأ كبير) لا تتردد تمسحها، لا تكابر وتثبت أنك صح والكل خطأ اعترف بالحقيقة الناس تحب الشخص الواضح الناس فاهمة وواعية وتقدّر اللي يقدّرها وراح تتفهّم أنه خطأ غير متعمّد الاستمرار في الخطأ أسوأ من الخطأ نفسه
  10. لا تخفي الردود المسيئة إن أخفيتها ستكون واضحة لأي شخص يدخل قسم الإخفاء لذلك الأفضل تركها وبتكون مختفية تلقائياً إخفاؤك لها يجعلها واضحة للجميع.
  11. انشغل بمحتواك فقط لا تناظر محتوى الآخرين لازم يكون محتواك (أصلي) من تعبك وجهدك والناس تعرف وتلاحظ الأصلي من المزيّف.
  12. إذا قل التفاعل في حسابك بيوم لا تغلط وتكثّر تغريدات لعل يجيك تفاعل أكثر اثقل وهد اللعب وخلك على نظامك اللي حصل فقط أن تغريداتك في هذا اليوم ما كانت بالمستوى المأمول فقط.
  13. لا تقول صباح الخير\مساء الخير\تصبحون على خير الناس ما عندها وقت تبي الزبدة.
  14.  لا ترد على شخص عنده عدد عالي من المتابعين بشكل متكرر لأن اللي يتابعونك ويتابعونه بنفس الوقت بيجيهم تنبيه ومع تكرار هذا التنبيه قد يلغي الخاصية وتخسر أشخاص مهتمين في محتواك.
  15. لا تغرد كثير (4 إلى 6 تغريدات قوية يومياً) أفضل من (20 تغريدة يومياً حتى لو معها تغريدات قوية).
  16. إذا تبي يكون فيه تفاعل على تغريداتك احرص أنك تختار محتواك بحيث تكون تغريداتك تحقق عدة شروط من التالي: فريد جديد غريب يدعو للفخر غامض حماسي ممتع مواكب للحدث
  17. صياغة التغريدة مهمة بحيث تكون سهلة للقارئ وكذلك الحفاظ على الإملاء بشكل سليم قدر المستطاع.
  18. إذا واحد أعلن تحت تغريدتك وتشوف أنه شخص يستحق الدعم (حتى لو ما قال لك ساعدني) مثلاً واحد عنده محل أو بسطة خضار وفواكه يترزق الله أو مقهى خاص فيه أو فودترك الخ لا تتردد تساعده بريتويت تكسب أجره أولاً وفوقها تكسب ثقة الناس أنك حريص على العصاميين.
  19. إذا صار بينك وبين شخص مشكلة لا تقتبس تغريدته وتشخصن الأمور وتخلي متابعينك يهاجمونه مهما حصل في قلبك من قهر وألم تحمل ولا تشخصن الأمور 99%؜ من الناس مو فاضية لمشاكلها حتى يتفرغون لمشاكلك الناس جاية تغير جو وتستانس أو تتعلم شي جديد ومفيد وفر لهم هذا الجو.
  20. مهما قلت وعملت حط في بالك أنت الغلطان في عيون الكثي، تحمل الكلام اليومي اللي تشوفه بالردود وحاول ما ترد عليهم قد تنفعل وترد،هذا وارد لأنك بشر في النهاية لكن قد ما تقدر تحمل وامسح كلامك إذا فيه إساءة.
  21. عدد المتابعين ما يعني أبداً أنه دليل لقوة التفاعل كم شخص عنده 100,000 متابع أقوى من شخص عنده مليون العبرة في المشاهدات والتفاعل.
  22. لا تعمل الخطأ الأكبر وهو شراء ريتويت التلاعب دائماً له تأثير عكسي خلك محل ثقة مهما حصل فضلاً أن هذا يدخل في الغش.
  23. لا تحط هاشتاقات ومنشنات كثيرة في تغريداتك المتابع يتابعك حتى يشوف شخص طبيعي يكتب بشكل طبيعي وكثرة الهاشتاقات والمنشن والروابط قد تقتل التغريدة وتشتت القارئ وتقلل من حماس التفاعل عليها.
  24. قد تأتي فترات ترى أن حسابك ضعيف أو حتى تشعر أنه بدأ ينهار لا تقلق فالمشكلة ليست فيك بل عوامل كثيرة منها: التوقيت (إجازة\بداية مدارس\أعياد.. الخ) الجو العام (مباراة مهمة\خبر مثير والناس منشغلة فيه.. الخ) تغريداتك تلك الفترة مكررة وشاهدها الناس من قبل
  25. نقاط مهمة: أي شخص يقتبس تغريدتك وتبلكه لن يظهر اقتباسه عند محاولة رؤية الاقتباسات. إذا رديت على أحد حط ببالك أن رد هذا الشخص بيكون في مقدمة الردود لذلك اختر ناس ردودهم مناسبة حتى متابعينك يشوفون الشي الزين. عدم ردك على المسيئين ليس ضعف بل هو ترفّع عن المهاترات.
  26. لا تعلن كثير لا تعلن لأي شي حتى لو خسرت إعلانات أنت كسبان على المدى البعيد.
  27. لازم تعرف أن اللي يتابعونك أذكى منك بمراحل إذا شافوك تنّتقي إعلاناتك بتكون محل ثقة وقتها تقدر ترفع سعرك (حافظ على هذه الثقة مهما حصل فمتابعينك أثمن شيء عندك) واللي جاي يعلن عندك يعرف هالموضوع.
  28. هذه آخر نقطة وقد تكون الأهم: “قدّم للناس ما تحبه أنت لا ما يطلبونه ستجد جمهور كبير يهوى ما تحب” عندما تبحث عن محتوى بحُب ستنشره بحُب وبهذا أنت لا تغرّد لأجل التغريد فقط بل لأجل الشغف وهذا سيجعلك تستمر والاستمرارية وطول النَفَس وعدم التوقف هو مفتاح النجاح.
اقرأ اكثر  كيف اختار افضل مطحنة قهوة ؟