دليلك لمعرفة مقاسات النظارات

كما قدمنا لكم من قبل، أشهر المواقع التي تبيع النظارات بأسعار رائعة وبجودة عالية وخدمات ممتازة للمواقع، سنقدم لكم اليوم طريقة معرفة مقاس النظارة المناسبة لوجهك.

لمشاهدة المقالات السابقة حول النظارات؛ اضغط على الروابط التالية:

https://nicetopic.net/selling-original-glasses/

 

لنبدأ في معرفة كيفية تحديد المقاس

الصورة التالية تشرح كل تفاصيل المقاسات للنظارات، بالإضافة إلى كيفية قراءتها، ومعرفة ما تعنيه الأرقام المكتوبة عليها:

مصطلحات هامة ستجدها في الصورة السابقة:

Lens: مقاس العدسة

Bridge: الفاصل بين العدستين

Temple: الإطار الجانبي

ومن المهم معرفة أن مقاس الذراع يشمل أيضًا الجزء المنحني خلف الأذن، فيكون المقاس خاص بالإطار الجانبي بالكامل، فيجب عليك الانتباه لمعرفة المقاس الصحيح لك.

أما بالنسبة للناس التي تستفسر أيضًا عن كيفية معرفة مقاسك أنت، فسبق وقلنا أنه من الأفضل أن تذهب إلى محل النظارات، وتقوم بتجربة مجموعة من النظارات، ثم تعرف أيهم تناسب وجهك، ومن ثم تقرأ المقاس المكتوب وتعرفه، وبعد ذلك تستخدم هذا المقاس في المواقع.

وهناك طريقة أخرى لمعرفة القياس، ولكن يتطلب الأمر أن يكون عندك نظارة بالأساس وتريد الحصول على مقاس مشابه لها، ولكن لا تعرف مقاسها، أو هي ليست لماركة مشهورة ومقاسها معروف، فماذا تفعل؟

يمكنك بكل سهولة كما عرضنا بالصور السابقة، أن تستخدم مسطرة، وتقوم بقياس الأضلاع الموجودة في الصورة، وتعرف مقاسها، وبذلك تكون قد عرفت مقاس نظارتك، وتشتري على أساسه.

ربما تواجه مشكلة أخرى أثناء شرائك للنظارة عبر الإنترنت، وهي أن بعض الماركات تقوم بتحديد مقاسات معينة لها وعليك الاختيار، كما الحال في الملابس، وتكون الخيارات الأربع المعروفة، وهي صغير، متوسط، كبير، وكبير جدًا. وهذه المقاسات ما هي إلا مقاسات قياسية للماركة المعروضة، ففي هذه الحالة ماذا تفعل!

سنقدم لك هذه المقاسات بالأرقام لكي تتمكن من تحديد الحجم المناسب، فتابعنا..

الطول القياسي للإطار الجانبي يتراوح من 120 ملم إلى 150 ملم، وبعض صانعي النظارات يقومون بتوفير أربعة أطوال فقط، وهي: 135 ملم، 140 ملم، 145 ملم، 150 ملم، وبالطبع هذه الأطوال تتناسب مع الأحجام الأربع التي عرضناها بالأعلى.

الطول القياسي للفاصل بين العدستين يتراوح من 14 ملم إلى 24 ملم، كما أن المقاس القياسي لعدسة العين تتراوح من 40 ملم إلى 62 ملم.

About the author

أميرة إسماعيل

أعمل في التدريس عن بعد في إحدى المنصات الإلكترونية، وكتابة المقالات العلمية في أحد المبادرات العلمية المشهورة، بالإضافة إلى الترجمة، والتدقيق اللغوي، والتصميم، والتحرير، والنشر.

Leave a Comment