سنين والشباب يسوون سيرة ذاتية ولايتوفقون طلع فيه شي ثاني اسمه خطاب السيرة الذاتية Cover Letter المشكلة فيه بعض الناس يعرفون وساكتين ومخلينها دورات ب300 ريال.
غموماً جبتها لكم بلاش بالتفصيل الممل من الحين عدلوا سيرتكم الذاتية وارفقوا فيها Cover Letter

اهمية خطاب السيرة الذاتية

خطاب السيرة الذاتية

  • الخطاب هو وسيلة من خلاله تبرز بعض النقاط التي لم تسردها بسيرتك الذاتية وغالبا يقسم إلي اربع او خمس أقسام في البداية يجب عليك توضيح الوظيفة التي تريد التقديم إليها وبعد ذلك يمكنك إضافة فقرات عن خبراتك التي تؤهلك للحصول على تلك الوظيفة بشكل مفصل واشرح أي شيء قد يكون غامض في السيرة الذاتية مثل فترة زمنية غير موجودة أو توضيح مميزات أو مهارات تقوم بها في عملك الحالي أو قمت بها من قبل تعطى لك الأولوية للحصول على الوظيفة المراد الحصول عليها التحية: The greeting عند كتابة التحية يجب توجيهها إلى المدير مباشرة أو مسؤول التوظيف الخاص بالشركة ومن الأفضل أن تكون على دراية باسمه وقد يتطلب هذا الأمر إجراء القليل من البحث ولكن الأمر يستحق هذا المجهود لإظهار الرغبة والاهتمام عند التقديم إلى الوظيفة.

فقرات الخطاب

الفقرة الأولى: The first paragraph
قد تكون هي عنوانك التي تعطى الانطباع الأول لدى مسؤول التوظيف والتي من خلالها تستطيع تقديم نفسك بشكل مختصر وإظهار مدى حماسك للحصول على الوظيفة.
الفقرة الثانية: The second paragraph
بعد أن مهدت الطريق لنفسك لإظهار باقي مميزاتك التي تؤهلك للحصول على الوظيفة الآن هو الوقت المناسب لإثبات ذلك بمعنى يجب عليك تسليط الضوء على إنجازاتك وإظهار مهاراتك مع العلم يجب عليك عدم تكرار ما تم سرده في سيرتك الذاتية
الفقرة الثالثة: The third paragraph
في هذه الفقرة قد تستعين ببحثك عن طبيعة الوظيفة ومجال الشركة لتخصيص ما سيتم سرده في الخطاب لملائمة خبراتك ومهارتك بطبيعة الوظيفة وبالتالي عليك التعرف على الشركة والاقسام المتواجدة فيها عن طريق البحث عبر شبكة الانترنت وقنوات التواصل الاجتماعي .
النهاية القوية: Finish (very) strongly
الآن أتى وقت النهاية لتلخيص كل ما سبق في جملة واحدة بانك تستطيع تكريس خبراتك ومهاراتك للحصول على الوظيفة وإظهار حماسك القوى للعمل.
الالتزام بالشكليات الأخيرة: Final formalities
في النهاية أنت تتطلع إلى إخبارهم بالمزيد عن نفسك في مقابلة شخصية وسوف تكون سعيداً بإرسال المزيد من التفاصيل عنك إذا لزم الأمر ويجب أن تتحلى بالتركيز والتدقيق عند كتابة كل كلمة.

  •  انت خلك ذكي اختار أحسن الشركات وأكبرها وأقواها واشتغل على تسويق نفسك بذكاء عبر تعزيز نقاط القوة فيك وذكرها والبناء على مهاراتك وخبراتك واستثمرها بشكل صحيح

Leave a Comment